Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ديربي الرياض| نقاط قوة الهلال والتشكيل المتوقع وطريقة اللعب

ديربي الرياض| نقاط قوة الهلال والتشكيل المتوقع وطريقة اللعب

يترقب عشاق الكرة السعودية المواجهة المرتقبة بين الهلال والنصر في ديربي الرياض والمقرر إقامته غدًا على ملعب استاد جامعة الملك سعود.

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

تتوجه جميع أنظار متابعي كرة القدم في السعودية، صوب استاد جامعة الملك سعود الملقب بـ «محيط الرعب»، في تمام الساعة 19:55 بتوقيت مكة المكرمة، لمتابعة ديربي الرياض، بين النصر والهلال، في ختام منافسات الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

مواجهة ذات مذاق مختلف، فهناك دوافع مختلفة لدى الفريقين، فالهلال يتطلع لتعزيز صدارته لجدول الدوري، فيما يرغب النصر أن ينتفض، نظرًا لتذبذب نتائج الفريق منذ انطلاق هذا الموسم.

لقاء من الصعب أن يتكهن الجماهير بنتيجته، على الرغم من الفارق الكبير في وضعية الفريقين، بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث يتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، جمعها من 7 مباريات، فاز في 6 وتعادل في واحدة فقط، بينما على الجانب الآخر يتواجد الهلال في المركز السادس، برصيد 11 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن المتصدر، جمعها من 6 مباريات، محققًا الفوز في 3 والتعادل في 2، والهزيمة في لقاء وحيد. وخلال السطور المقبلة، سنرصد أبرز نقاط القوة وطريقة اللعب لفريق الهلال الملقب بـ«الزعيم».

نقاط قوة الهلال

يمتلك فريق الهلال بين صفوفه العديد من اللاعبين المميزين، حيث سيكون هناك اعتماد كبير من المدير الفني للفريق رازفان لوشيسكو، عليهم نظرًا لتألقهم خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أنهم قوة ضاربة في تشكيل الفريق.

على رأس الأسماء التي سيكون لها دور كبير في ديربي الرياض، كل من هداف الفريق البرازيلي كارلوس إدواردو، صاحب الـ 6 أهداف في رصيده حتى الآن بمسابقة الدوري، بالإضافة إلى الفرنسي بافيتيمبي جوميس ثاني الهدافين بالمسابقة، بعد إحرازه 5 أهداف.

حلول الهلال الهجومية ليست في رأس الحربة بل في اللاعبين المتواجدين خلفه، وعلى رأس هؤلاء سالم الدوسري، وجيوفينكو، فضلًا عن خط وسط الفريق المميز، الذي دائمًا ما يعطي الأفضلية للزعيم في المباريات.

تجاوز الكبوة

على الرغم من الدفعة المعنوية الكبيرة للهلال قبل مواجهة النصر، بتأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا، إلا أن الزعيم سيكون مطالبا بتجاوز الكبوة التي تعرض لها مؤخرًا، أمام السد، على ملعبه ووسط جماهير بأربعة أهداف مقابل هدفين. ووقع الهلال في فخ الهزيمة أمام السد بنتيجة ثقيلة، ولكن صعد إلى المباراة النهائية، بفضل تفوقه ذهابًا في قطر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

كما أن هناك رغبة كبيرة لدى الزعيم من أجل عدم الخسارة في مباراة الغد، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم حتى الآن في مسابقة الدوري.

طريقة اللعب والتشكيل المتوقع للهلال

ومن المتوقع أن يخوض الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق، المباراة بطريقته المعتادة «4-2-3-1»، حيث لا توجد أي إصابات أو إيقاف للاعبين على اختياراته، فالجميع سيكون جاهزًا.
ومن المقرر أن يعتمد لوشيسكو على: عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي ياسر الشهراني، وعبد الله الحافظ، وجانج هيون سون، ومحمد البريك، أما خط الوسط فسيتكون من محمد كنو وسلمان الفرج، بجانب كارلوس إدواردو وجوستافو كويلار وسالم الدوسري، بينما سيتولى قيادة الهجوم جوميس.

اخبار ذات صلة