حوار «آس آرابيا»| إيمليانو فيتشو يوضح الفارق بين الدوري السعودي والدوري الإماراتي

إيمليانو فيتشو اللاعب السابق في صفوف شباب الأهلي الإماراتي واتحاد جدة السعودي يكشف تفاصيل الفترة التي قاضاها في الفريقين وذلك في حوار خاص مع «آس آرابيا».

0
%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%20%C2%AB%D8%A2%D8%B3%20%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A7%C2%BB%7C%20%D8%A5%D9%8A%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%86%D9%88%20%D9%81%D9%8A%D8%AA%D8%B4%D9%88%20%D9%8A%D9%88%D8%B6%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B1%D9%82%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A

بالتأكيد الحديث معه كان متوقع أن يكون مشوقًا للغاية، نظرًا لكثرة الأمور الهامة التي تتطلب التوضيح منه، ضيفنا اليوم حقق بطولتين مع نادي شباب الأهلي الإماراتي، كما أنه لعب لفترة قصيرة مع اتحاد جدة ولكنه رحل سريعًا، دعونا نرحب بضيفنا إيمليانو فيتشو الذي يتحدث عن علاقته بزميله نجم باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا، ويكشف سر فشل انتقاله إلى ريال مدريد، ويوضح سبب انتقادات جماهير الاتحاد له، وكل هذا وأكثر في حوار خاص له مع «آس آرابيا».

كيف جاءت مفاوضات شباب الأهلي للتعاقد معك؟

كنت ألعب في سانتوس البرازيلي، لكن بناءً على دعوة تلقيتها من المدرب التشيلي جوزيف لويس سييرا، لم أتردد لثانية واحدة ووافقت على الفوز لأنني اعتبرت هذا الأمر تحديًا شخصيًا، هو كان معجبًا بي كثيرًا لقد توجنا معنا كأبطال في كولو كولو التشيلي.

لماذا لم تجدد عقدك مع شباب الأهلي؟

الأمر الذي لفت انتباهي وقتها، هو أنني كنت أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإماراتي، حصلت على بطولتين ولكن في النهاية حصلنا على المركز الثاني في الدوري الإماراتي.

الجدير بالذكر أن إيمليانو فيتشو حصد بطولتي لقبي كأس رئيس الدولة، كأس الخليج العربي.

وأكمل إيمليانو، شباب الأهلي هو نادي أحبه للغاية وقد عاملني بشكل جيد للغاية، ولا استبعد أن أعود له في الوقت مستقبلاً،عائلتي كانت سعيدة للغاية بالمعيشة في دبي.

ما الفارق بين الدوري السعودي والإماراتي؟

الدوري السعودي قوي للغاية على المستوى البدني، والملاعب تكون ممتلئة بالجماهير الذين هم متحمسون للغاية، لقد فاجأني هذا الأمر، وخاصة جماهير الاتحاد الذين يرافقون الفريق دائمًا.

البعض كان يشتكي من أسلوب سييرا، بسبب كثرة الإجازات التي كان يمنحها للاعبين، ما تعليقك على هذا الأمر؟

تتمتع فلسفة سييرا بطريقة عمل فريق جيدة التي تتفوق على البقية، هو وطاقمه الفني لعبوا كرة القدم. هم يعلمون أن اللاعب بحاجة إلى التدريب إلى أقصى حد ولكنه أيضًا يحتاج إلى الراحة.

اقرأ أيضًا: حوار «آس آرابيا»| باولو سيرجيو يكشف سر قوة الدوري السعودي ويوجه رسالة ...

سييرا مدرب ناجح للغاية فاز بالبطولات مع جميع الفرق التي دربها، كان ملتزمًا للغاية خلال فترة تدريبه لنادي الاتحاد، الجميع في النادي من لاعبين وأطقمة فنية كانوا يحبونه للغاية وأيضًا كل ما حققه مع النادي.

لماذا خرج الاتحاد من دوري أبطال آسيا؟

كنا قريبين من إبعاد الهلال في دوري أبطال آسيا، رغم أن مستوى لاعبيه أعلى من مستوى الفريق، لكننا لعبنا باستراتيجية من قبل المدرب سييرا، وكنا قريبين من الفوز بالمباراة، والصعود بمجموع المباراتين إلى الدور التالي، ولكن الأخطاء الفردية من قبل بعض اللاعبين تسببت في خروجنا من البطولة.

ما سبب مشاكل الاتحاد في رأيك؟

الاتحاد من أكبر الفرق في آسيا التي تمتلك جماهير مبهرة ومنشآت مميزة من الدرجة الأولى ولكن للأسف النادي يغير كثيرًا من اللاعبين والمدربين وهذا ليس جيدًا للفريق لانه يولد الكثير من عدم الثقة بين الجميع، آمل أن يتمكنوا من تجاوز هذه المشكلة والسماح للمدرب الحالي بالعمل بهدوء لمدة طويلة.

هل مركزك في الملعب كان بحاجة إلى تعديل من جانب سييرا لكي تظهر بالشكل الامثل؟

أنا أملك الجودة لكي ألعب في العديد من المراكز على أرضية الملعب، وفي ذلك الوقت سييرا كان يحتاج إلى أن يضعني في هذا المركز لكي أمنح الفريق الاستحواذ على الكرة، أنه مركز أفضل اللعب فيه وقد أعطى للفريق الكثير من النتائج الإيجابية، وهذا هو أهم شيء بالنسبة لي.

ما هو رد فعلك وقت انتقادات جماهير الاتحاد لك؟

في كرة القدم والحياة بشكل عام، سيكون من الصعب أن يحبك الجميع، لكن طالما كانت طريقة الانتقاد جيدة فسوف أتحمل وأتقبل هذا الأمر على أي حال، الأرقام دائمًا هي من تتحدث عن نفسها، وأدائي في الدوري الإماراتي والسعودي كان جيدًا جدًا، حيث أنني كنت أكثر اللاعبين صناعة في الدوري السعودي.

ما رأيك في مستوى اللاعبين السعوديين، من هو اللاعب الذي أعجبك في الدوري؟

مستوى اللاعبين السعوديين جيد جدًا وهم لاعبون سريعون ومميزون على المستوى الفني

أفضل لاعب في الدوري السعودي في رأيي هو رومارينيو لاعب الاتحاد، هو لاعب يثير الإعجاب، يفهم المباراة بشكل جيد، أتمنى أن ألعب معه في فريق واحدة مرة أخرى يومًا ما.

أفضل لاعب سعودي في رأيي سلمان الفرج لاعب الهلال هو من طراز فريد للغاية.

من هو أفضل لاعب إماراتي في رأيك؟

ماجد حسن، نحن لعبنا سويًا في شباب الأهلي وفزنا بالبطولات معنا، هو لاعب جيد جدًا للغاية.

ما هو سبب عدم انتقالك إلى ريال مدريد عام 2008؟

لأنني واجهت مشاكل في استخراج جواز السفر الأوروبي، ولم يصل في الوقت المحدد، لذلك لم استطع البقاء في ريال مدريد، ولكن المدرب خلال هذا التوقيت كان يريدني في الفريق.

حدثنا عن مزاملتك مع دي ماريا وهل توقعت نجاحه في أوروبا ؟

دي ماريا هو صديقي لعبنا معًا منذ أن كنا صغارًا جدًا، منذ أن كان عمرنا ستة أعوام، سنلعب معًا مرة أخرى في نادينا روزاريو سنترال قريبًا جدًا.

ما هي أبرز المواقف التي تتذكرها مع دي ماريا؟

عندما كنا في السادسة عشرة من العمر، ظهرنا معًا في الدرجة الأولى في نادي روزاريو سنترال، وكذلك عندما قدمنا تضحيات كبيرة لنكون قادرين على لعب كرة القدم لأننا كنا من عائلات متواضعة جدًا، أهم شيء في دي ماريا أنه شخص رائع هو وعائلته بأكملها.

.