Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
16:15
انتهت
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:15
انتهت
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
17:30
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
انتهت
الرائد
ضمك
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
17:00
فينترتور
بافوايس
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:45
انتهت
الفيصلي
التعاون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
انتهت
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
حوار| أمين عطوشي لـ«آس آرابيا»: الدوري السعودي الأقوى.. وأتمنى فوز الوداد على الأهلي

حوار| أمين عطوشي لـ«آس آرابيا»: الدوري السعودي الأقوى.. وأتمنى فوز الوداد على الأهلي

المغربي أمين عطوشي هو أحد المدافعين المميزين في أبها، الذي انضم منذ بداية الموسم إلى الفريق الصاعد حديثًا، وهو لاعب الوداد المغربي والظفرة الإماراتي السابق.

أحمد خليفة
أحمد خليفة
تم النشر
آخر تحديث

في الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي، حقق أبها انتصارًا على التعاون بهدفين لهدف، ضيفنا اليوم هو أحد المدافعين المميزين في أبها، الذي انضم منذ بداية الموسم إلى الصاعد حديثًا، هو أمين عطوشي لاعب الوداد المغربي والظفرة الإماراتي السابق، سيتحدث إلينا عن العديد من الأمور في الدوري السعودي ويوجه عدة رسائل في حوار خاص مع موقع «آس آرابيا».

إليكم نص الحوار..

كيف تعاملتم مع مباراة التعاون، ونجحتم في الفوز بالمباراة؟

كانت مباراة صعبة، الجميع يعرف جيدًا سلسلة النتائج السلبية للفريق في آخر سبع مباريات، حصلنا على نقطة واحدة من إجمالى واحد وعشرين، هذا الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق. كانت لدينا العديد من الضغوطات الكبيرة قبل هذه المباراة، أردنا الحصول على النقاط الثلاث لإعادة الثقة والروح التي كانت لدينا.

حدثنا عن تألقك مع أبها هذا الموسم، وما هو طموحك في القادم؟

انضممت إلى أبها، والجميع يعرف أنه صاعد حديثًا للدوري السعودي. تحديت الجميع واستطعت الانضمام إلى الفريق، الجميع رأي المجهود الذي بذلناه في الدور الأول حتى مباريات الكأس، والآن في نحن مرتبة مطمئنة بعض الشيء في جدول الدوري، ومازال أمامنا العديد من المباريات، أتمنى أن نحقق المزيد من النقاط لكي نضمن الاستمرار في الدوري. طموحي هو الحصول على الألقاب، هذا ما يطمح إليه أي لاعب.

كنتم قريبين من الانتصار على الهلال وخسرتم في النهاية، ما أسباب ذلك؟

الهلال فريق قوي للغاية، ويملك لاعبين سعوديين على أعلى مستوى، لعبنا بشكل جيد أمامهم، هم تقدموا بهدفين ثم سجلنا هدف وكنا قريبين للغاية من التعادل. هذه النتيجة كانت منطقية للغاية بسبب قوة الهلال.

ما رأيك في كثرة اللاعبين المغاربة في الدوري السعودي؟

تألق اللاعبين المغاربة مع فرقهم، ساعدهم كثيرًا في الانضمام إلى الدوري السعودي، جميعهم يقدمون مستويات كبيرة مع الفرق التي يلعبون لها.

من وجهه نظرك، ما هو الفريق الأقرب لتحقيق الدوري السعودي هذا الموسم؟

الهلال هو الأقرب لتحقيق الدوري السعودي، لأنهم يقدمون كرة رائعة، وأيضًا بسبب فارق النقاط مع النصر، لذلك هم الأقرب لتحقيق المسابقة المحلية هذا الموسم.

لماذا تراجع أداء أبها في بعض أوقات الموسم، من هو المهاجم الأفضل؟

الإصابات لعبت دورًا هامًا في تراجع أداء الفريق، بعض الأوقات كانت التمارين بين 11 إلى 12 لاعب فقط. لكن نحمد الله أننا نجحنا في الانتصار على التعاون، كما أن الفرق السعودية تمتلك مهاجمين على أعلى مستوى، لذلك لا يمكن اختيار لاعب واحد فقط.

من اللاعب السعودي والأجنبي الأفضل في الدوري السعودي؟

هناك لاعبون سعوديون على أعلى مستوى، أغلبيتهم يلعب في الهلال أو النصر. سلمان الفرج وسلطان الغنام عبد الله عطيف جميعهم يقدمون مستويات كبيرة.

كاريلو لاعب الهلال هو أفضل أجنبي في الدوري السعودي.

ما أسباب رحيلك عن الظفرة الإماراتي، وما الفارق بين الدوري الإماراتي والسعودي؟

كان هناك اتفاق بيني وبين نادي الظفرة، لأن رازوفيتش مدرب الظفرة كان يريد جلب لاعبين محليين. لأن بالدوري الإماراتي كل نادي لديه 4 لاعبين أجانب، المدرب كان يريد اللاعبين في المركز الهجومية، لذلك رحلت عن الفريق.

أما عن الفريق بين الدوريين، الدوري السعودي قوي للغاية وهو أقوى دوري عربي وآسيوي، لأنه يشتمل على محترفين على أعلى مستوى، وهناك قاعدة جماهيرية كبيرة، كما أن كل نادي لديه 7 محترفين أجانب.

هل تحدث معك وليد أزارو قبل ذهابه إلى السعودية، وما أهم مميزاته؟

لم أتحدث مع أزارو قبل انتقاله إلى الدوري السعودي، تحدثت معه بعد مباراة الاتفاق وأبها، هو لاعب كبير قدم مستوى مميز سواء في الدوري المغربي أو مع الأهلي المصري أو هنا مع الاتفاق، أتمنى له حظًا موفقًا، هو لاعب سريع للغاية، ويسبب مشكلات في دفاعات الخصوم.

هل ستعود إلى الوداد بعد تجربتك في الدوريات الخليجية؟

أي لاعب يحترف في الدوريات، يتمنى في النهاية أن يعود للنادي الذي شهد انطلاقته، الوداد قدم لي الكثير، هو السبب في احترافي في الدوري الإماراتي أو السعودي حاليًا. من الممكن أن أعود إلى الوداد في أي لحظة.

مع الوداد توجتم بدوري أبطال إفريقيا على الأهلي المصري في 2017، بالتأكيد لك ذكريات لا تنسى مع هذه المباراة؟

كانت مباراة قوية، وضغط كبير علينا، تعادلنا في مصر بهدف لهدف، تألقنا في مباراة الإياب وسجلنا هدفًا لا يمكن نسيانه. وحصلنا على اللقب بسببه. أتمنى التوفيق للوداد في المباراة المقبلة أمام الأهلي في نصف نهائي دوري الأبطال، وتحقيق الانتصار، ولما لا يتوجون بالبطولة الغالية هذا الموسم؟.

وقت مباراة الأهلي، من اللاعب المتواجد في الأهلي، وطلب «عموته» منك محاوله إيقافه؟

لم يكن هناك طلب من عموته، الجميع كان يعرف قوة الوداد على أرض الملعب واللاعبين الذين يملكهم الفريق. أتمنى كل التوفيق لعموته مع المنتخب المغربي الأول. كان مطلوبًا منا أن نضغط على فريق الأهلي منذ بداية المباراة. الأهلي فريق كبير يقدم كرة رائعة، أغلقنا المساحات عليهم، وفزنا باللقب في النهاية.

الآن الوداد سيواجه الأهلي المصري من جديد، ما توقعاتك لهذه المباراة؟

مباراة ستكون صعبة للغاية، الفريقان يملكان لاعبين على أعلى مستوى. أتمنى أن يفوز الوداد في المباراة.

ما هي رسالتك إلى جماهير الوداد ؟

جماهير الوداد وفية وغالية وكبيرة، على اللاعبين أن يشعروا بالمسؤولية في هذه المباراة. ولا يبخلوا بالجهد، الحضور الجماهيري سيكون كبيرًا، لتحفيز الفريق، الجميع يعرف جماهير الوداد، نتمنى من اللاعبين والمدرب أن يُفرحوا الجماهير الودادية.

كيف تتابع تجربة أشرف بن شرقي وأوناجم مع الزمالك، ورسالتك لهما؟

الكل رأى تألق بن شرقي وأوناجم في المباريات الأخيرة وخاصة في كأس السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، والسوبر المصري أمام الأهلي. قدما مباراة رائعة في الذهاب أمام الترجي، هذا شرف كبير أنني جاورت بن شرقي وأوناجم في الوداد، أتمنى لهما التوفيق مع الزمالك، وأن يقدموا الإضافة أيضًا للمنتخب المغربي.

اخبار ذات صلة