Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
حصاد 2019| الشحات وكاريلو وبن عطية ضمن أبرز صفقات الأندية العربية

حصاد 2019| الشحات وكاريلو وبن عطية ضمن أبرز صفقات الأندية العربية

انفقت الأندية العربية في عام 2019 سوءًا في سوق الانتقالات الشتوية أو الصيفية أموالًا طائلة لاستقدام بعض النجوم وكان من أبرزهم استقدام الأاهلي المصري لحسين الشحات وتعاقد الجزيرة الإماراتي مع عموري.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

شهدت سوق الانتقالات الشتوية والصيفية عام 2019 والذي قارب على النهاية، ويكفي أن نقول إن الأهلي المصري قد دفع للعين الإماراتي 5 مليون يورو من أجل التعاقد مع حسين الشحات، والهلال السعودي دفع 9.50 مليون من أجل ضم أندري كاريلو من فريق بنفيكا البرتغالي.

وفي السطور القادمة نقدم إليكم أهم للفرق العربية: -

حسين الشحات

في 6 يناير 2019 استطاع النادي الأهلي المصري التعاقد مع حسين الشحات مقابل 5 مليون يورو من العين الإماراتي، فصاحب الـ 27 عامًا لم يكن جيدًا في بداية مشواره مع «المارد الأحمر» لكن مع بداية الموسم الحالي تألق بشكلٍ لافت.

فهذا الموسم شارك في 12 مباراة سجل 5 أهداف وصنع ثلاث أهداف في كل المسابقات.

رمضان صبحي

واصل الأهلي صفقاته القوية حيث تعاقد مع الدولي المصري رمضان صبحي لـ 6 أشهر على سبيل الإعارة من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي وتم تجديد الإعارة في الصيف الماضي لتستمر لعام أخر مقابل 750 ألف يورو.

منذ قدم نجم منتخبي مصر الأول والأوليمبي إلى القلعة الحمراء وهو يؤدي بشكل أكثر من رائع، ففي هذا الموسم سجل 5 أهداف وصنع أخر في تسع مباريات خاضها في كافة المسابقات.

اقرأ أيضًا.. حصاد العقد| تشكيلة أفضل 11 لاعبًا في الدوري الإنجليزي

أشرف بن شرقي

في 15 يوليو 2019 استطاع نادي الزمالك المصري التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي من الهلال السعودي والذي لم يقدم لديه أفضل عروضه.

لكن في الموسم الحالي يقدم مستويات جيدة للغاية في كل المسابقات التي خاضها مع القلعة البيضاء سجل 5 وصنع هدفًا بعدما شارك في 11 مباراة.

أندريا كاريلو

في يوليو 2019 نجح فريق الهلال السعودي التعاقد مع صناع الألعاب البيروفي أندريه كاريلو وقدم مستويات رائعة وساعد «الزعيم» الحصول على لقب دوري أبطال آسيا والمركز الرابع في كأس العالم للأندية.

بحسب موقع «ترانسفير ماركت» الألماني شارك في 10 مباريات وسجل هدفًا وصنع هدفين.

لوكاس ليما

في أغسطس 2019 تعاقد الأهلي السعودي مع لوكاس ليما من نادي نانت الفرنسي مقابل 6 مليون يورو، وكانت هناك آمال كبيرة معلقة عليه من جانب جماهير «الراقي» لكنه في 12 مباراة سجل فقط هدف وصنع أخر.

عمر عبد الرحمن

كان انتقال «عموري» من الهلال السعودي إلى الجزيرة الإماراتي في صفقة انتقال حر وتجاهل العودة مرة أخرى إلى العين الإماراتي مفاجأة كبيرة للكثير، فالنجم الملقب بـ «ميسي الخليج» قدم مستويات جيدة فشارك في 10 مباريات وسجل اثنين وصنع مثلهما.

لابا كودجو

في الصيف الماضي نجح العين في ضم المهاجم الرائع لابا كودجو في صفقة انتقال حر ومنذ أن قدم إلى دوري الخليج العربي يقدم مستويات أكثر من رائعة فشارك في 9 مباريات وسجل 9 أهداف كما صنع هدفًا.

كينو

في 7 يوليو 2019 انتقل البرازيلي الرائع كينو على سبيل الإعارة إلى نادي الجزيرة الإماراتي بعدما قدم مستويات رائعة في الدوري المصري رفقة بيراميدز.

في هذا الموسم شارك في 6 مباريات وسجل هدف وصنع هدفين.

اقرأ أيضًا.. حصاد العقد| تشكيلة أفضل 11 لاعبًا في الدوري الإسباني

المهدي بن عطية

في شتاء 2019 استطاع نادي السد القطري الحصول على خدمات قائد منتخب المغرب المهدي بن عطية مقابل 8 مليون يورو قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

حمدو الهوني

في يناير 2019 تعاقد نادي الترجي التونسي مع ديسبورتيفو أفيس البرتغالي مقابل 500 ألف يورو ويقدم مستويات طبية منذ أن انضم لفريق الدم والذهب.

فهذا الموسم شارك في 12 مباراة وسجل خمس أهداف.

حميد أحداد

في يوليو 2019 عاد حميد أحداد إلى المغرب متوجهًا إلى فريق الرجاء البيضاوي من نادي الزمالك مقابل 600 ألف يورو في صفقة إعارة.

فقد شارك في 10 مباريات وسجل ثلاثة وصنع هدفين.

اخبار ذات صلة