Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
حصاد العقد| 20 صفقة تصنع نقلة تاريخية في الدوريات العربية

حصاد العقد| 20 صفقة تصنع نقلة تاريخية في الدوريات العربية

أبرز الصفقات التي أبرمتها الفرق العربية في العقد الماضي، والتي جعلت مباريات القمة العربية تحظى بمتابعة مقبولة في العديد من دول العالم.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019 وبداية العقد الثالث في الألفية الثانية، وهو بالطبع أمر يستدعي للحديث عن التطورات الكبيرة التي حدثت في الكرة العربية خلال السنوات العشر الأخيرة.

الكرة العربية في السنوات العشر الأخيرة شهدت تقدمًا كبيرًا، سواء على صعيد تنظيم البطولات أو المنافسة الشرسة التي أصبحت تشهدها البطولات العربية، والتي جعلت مباريات القمة العربية تحظى بمتابعة مقبولة في العديد من دول العالم.

أمر آخر ومهم للغاية بعيدًا عن قوة المنافسة جعل الكرة العربية تشهد جمهورًا جديدًا ومختلفًا في السنوات الماضية، وهو قيام بعض الأندية العربية الكبرى بإبرام صفقات قوية بضم لاعبين من دوريات أوروبية لهم شعبية كبيرة مقابل مبالغ قياسية.



اقرأ أيضًا: حصاد العقد| الكرة العربية في 10 سنوات.. أبرز الألقاب والإنجازات



وبالطبع تعد المملكة العربية السعودية صاحبة الصدارة في هذا الأمر، خاصة بعد الطفرة الكبيرة التي شهدها الدوري السعودي في الموسم الماضي، بفضل زيادة عدد المحترفين وضخ أموال ضخمة من أجل التعاقد مع أسماء قوية سواء من فرق أوروبية أو فرق أمريكا الجنوبية.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الصفقات التي أبرمتها الأندية العربية في العقد الأخير من حيث القيمة المالية المدفوعة، والمعلن قيمتها بشكل واضح، ولن يتواجد ضمن الأسماء بعض الصفقات الكبرى والتي لم يتم إعلان قيمتها بشكل دقيق..

كارلوس إدواردو

مهاجم برازيلي انضم لصفوف فريق بيراميدز المصري في صيف عام 2018 قادمًا من صفوف فريق جوياس البرازيلي مقابل 5.2 مليون يورو.

فلاديمير فايس

انضم السلوفاكي فايس لصفوف فريق الدحيل القطري صيف عام 2014 قادمًا من صفوف فريق أولمبياكوس اليوناني مقابل 5.3 مليون يورو.

كايو كانيدو كريا

انتقل البرازيلي كريا من صفوف فريق الوصل الإماراتي لمواطنه فريق العين في صيف العام الحالي، مقابل 5.34 مليون يورو.

إيجور كورونادو

مهاجم برازيلي يلعب في صفوف فريق الشارقة، وانضم إيجور لصفوف حامل لقب الدوري الإماراتي في صيف عام 2018، مقابل 6 ملايين يورو من صفوف فريق باليرمو الإيطالي.

عبد الرزاق حمد الله

النجم المغربي الذي حطم الأرقام القياسية في الدوري السعودي، انضم لصفوف فريق النصر قادمًا من فريق الريان القطري في صيف عام 2018 مقابل 6 ملايين يورو.

بافتيميبي جوميز

اللاعب الفرنسي صاحب الاحتفال الشهير على طريق الأسد الذي يلتهم ضحاياه، انضم لصفوف فريق الهلال بطل آسيا في صيف عام 2018 قادمًا من فريق جالطة سراي التركي مقابل 6 ملايين يورو.

كريستيان بينافينتي

لاعب بيروفي لعب من قبل ضمن صفوف ريال مدريد كاستيا، وانضم بينافينتي لصفوف فريق بيراميدز المصري في يناير عام 2018 قادمًا من صفوف فريق رويال شارلروا البلجيكي مقابل 6 ملايين يورو.

ايدميلسون جونيور

لاعب بلجيكي انضم لصفوف فريق الدحيل القطري في صيف عام 2018، قادمًا من صفوف فريق ستاندارد لييج البلجيكي مقابل 6 ملايين يورو.

لوكاس ليما

لاعب برازيلي يلعب في صفوف فريق أهلي جدة السعودي، وانتقل للفريق قادمًا من فريق نانت الفرنسي في صيف عام 2019 مقابل 6 مليون يورو.

رومارينيو

نجح فريق اتحاد جدة السعودي في التعاقد مع المهاجم البرازيلي رومارينيو من صفوف فريق الجزيرة الإماراتي في صيف عام 2018 مقابل 7 ملايين يورو.

جوستافو كويلار

الكولمبي كويلار وقع لصفوف فريق الهلال السعودي في صيف عام 2019، قادمًا من صفوف فريق فلامنجو البرازيلي مقابل 7.4 مليون يورو.

مهدي بن عطية

في صفقة مفاجئة تعاقد فريق الدحيل القطري مع اللاعب المغربي مهدي بن عطية قادمًا من صفوف فريق يوفنتوس الإيطالي، مقابل 8 ملايين يورو.

نور الدين أمرابط

انضم الدولي المغربي لصفوف فريق النصر السعودي في صيف عام 2018، قادمًا من صفوف فريق واتفورد الإنجليزي مقابل 8.5 مليون يورو.

كينو

صانع الألعاب البرازيلي انضم لصفوف فريق بيراميدز المصري في سوق الانتقالات الصيفية عام 2018، قادمًا من فريق بالميراس البرازيلي مقابل 8.6 مليون يورو.

أندريه كاريو

النجم البيروفي انتقل لصفوف فريق الهلال السعودي قادمًا من صفوف فريق بنفيكا البرتغالي، الانتقالات الصيفية لعام 2019 مقابل 9.5 مليون يورو.

ألكسندر بريجوفيتش

المهاجم الصربي انضم لصفوف فريق اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2019، قادمًا من فريق باوك اليوناني مقابل 10 ملايين يورو.

دجانيني

لاعب من الرأس الأخضر انضم لصفوف فريق الأهلي السعودي قادمًا من فريق سانتوس المكسيكي في صيف عام 2018 مقابل 10.24 مليون يورو.

جوليانو

البرازيلي جوليانو انضم لصفوف فريق النصر السعودي في صيف عام 2018 قادمًا من صفوف فريق فنربخشة التركي مقابل 10.5 مليون يورو.

جوزيف دا سوزا

نجم برازيلي آخر انضم للدوري السعودي عبر بوابة فريق أهلي جدة قادمًا من صفوف فريق فنربخشة التركي مقابل 12 مليون يورو في صيف عام 2018.

أحمد موسى

الصفقة الأغلى في تاريخ الأندية السعودية هي التي أبرمها فريق النصر السعودي بضمه النجم النيجيري أحمد موسى من صفوف فريق ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 16.5 مليون يورو في صيف عام 2018.

اخبار ذات صلة