الأمس
اليوم
الغد
جولة الصحف العربية|استعدادات كأس إفريقيا وغموض سعود السويلم

جولة الصحف العربية|استعدادات كأس إفريقيا وغموض سعود السويلم

المنتخب التونسي وانتصاره المذهل على كرواتيا في عقر دارها في استعدادات كأس إفريقيا 2019 بمصر، وغموض موقف رئيس نادي النصر السعودي سعود السويلم أبرز ما في الصحف العربية

أحمد مجدي
أحمد مجدي

تباينت المضامين الصحفية الصادرة عن الجرائد العربية صباح اليوم الأربعاء، الموافق 12 يونيو 2019، لكن استعدادات المنتخبات العربية الإفريقية لكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، وكل ما يتعلق بخروج سعود السويلم رئيس نادي النصر من المشهد الرياضي السعودي كان الأبرز.

تونس

البداية من تونس، التي سلطت فيها صحيفة «الشروق» الضوء على المسابقة المحلية لتعنون بـ: «اليوم.. بن قردان من أجل المركز الرابع والترجي للتدارك».. كما تغنت بإنجاز «نسور قرطاج» الذين فازوا على منتخب كرواتيا في عقر داره 2-1 معنونة بـ: «تونس تهزم كرواتيا 2-1.. مؤشرات واعدة».

الجزائر

«الشروق» الأخرى في الجزائر، تحدثت عن استعدادات محاربي الصحراء لكأس أمم إفريقيا 2019، فعنونت بأن: «باستثناء موريتانيا.. كل المنتخبات العربية التي تأهلت للكان أعلنت أنها تريد التتويج».

كما تناولت تصريحات المدير الفني الأسبق للمنتخب الجزائري والأسطورة رابح ماجر، والتي رشح فيها مصر للفوز بالبطولة.

كما أشارت إلى تصريحات المدرب الحالي جمال بلماضي عن الظهير الأيسر فوزي قغلام، والتي قال فيها إنه كان يتمنى مشاركته، لكن غلام هو من طلب عدم المشاركة.

السعودية

في السعودية، لا صوت يعلو فوق صوت عدم ظهور اسم سعود السويلم في قائمة المرشحين لرئاسة النصر، وهو الرئيس الحالي له، في مؤشرات قوية إلى أنه يريد مغادرة الوسط الرياضي نهائيًا، حسبما ذكرت صحيفة «الرياضية» السعودية.

الصحيفة ذاتها، عنونت بـ: «السويلم يغادر الرياضة نهائيا» كما تحدثت عن باقي انتخابات الأندية السعودية معنونة بـ: «الموسى ينافس نافل في الهلال.. والصائغ يقود الأهلي بعد خلاف يبعد مؤمنة».

مصر

أما صحيفة «الجمهورية» المصرية، فتحدثت عن اختيارات المكسيكي خافيير آجيري لقائمة منتخب مصر المستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2019 التي تنظم على أرض الفراعنة نفسها، معنونة بـ: «أجيري يستقر على كتيبة أمم إفريقيا».

كما تناولت الأزمة الدائرة بين الأهلي واتحاد الكرة المصري والتي تماثلت للانتهاء معنونة بـ: «الأهلي يرحب باعتذار الجبلاية» في إشارة إلى بيان اتحاد الكرة المصري الذي صدر مؤخرًا حول تأجيل الدوري إلى ما بعد كأس أمم إفريقيا 2019.

كما تحدثت الصحيفة عن العروض الخليجية المقدمة لنجوم الزمالك، وبالتحديد كهربا وفرجاني ساسي، معنونة بـ: «رياح الخليج تضرب الزمالك».

عمان

وختامًا، من صحيفة «عمان» العمانية التي تحدثت –في ملحقها الرياضي- عن الاجتماع المنتظر لاتحاد الكرة العماني، معنونة بـ: «كأس السوبر ودمج الدرجتين أبرز مناقشات الاتحاد اليوم».

اخبار ذات صلة