Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
جولة الحسم بالدوري السعودي.. النصر والهلال يتصارعان على اللقب والهبوط مشتعل

جولة الحسم بالدوري السعودي| اللقب بين النصر والهلال.. والهبوط مشتعل

يسعى فريق النصر إلى التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى منذ 4 سنوات ليكون اللقب الثامن في تاريخ النادي لكنه يواجه منافسة قوية عليه من الهلال

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

يتطلع نادي النصر إلى التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين والغائب عنه منذ موسم 2014-2015 وذلك حينما يقابل الباطن بالجولة الأخيرة من البطولة، أما الهلال حامل اللقب لموسمين متتاليين فينتظر تعثر جاره النصر، وليس أمامه بدوره غير الفوز على الشباب العنيد في نفس الجولة.

تقام الجولة الأخيرة كما جرت العادة في توقيت واحد وهو الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة لضمان عدم التلاعب بالنتائج، النصر يأتي في المركز الأول بالدوري السعودي برصيد 67 نقطة، خلفه الهلال ويأتي وصيفًا بـ 66 نقطة.

كان الزعيم متصدرًا لدوري المحترفين أغلب الأسابيع حتى استطاع النصر أن يحقق الفوز عليه في مباراة ماراثونية والتي انتهت بفوز العالمي في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 3-2، فتسلم النصر دفة الصدارة حتى سقط في فخ الخسارة أمام الاتحاد بنتيجة 3-2 ليعود الهلال إلى الصدارة لكنه فرط فيها بعد الخسارة من التعاون الرائع هذا الموسم بنتيجة 2-0.

صراع التأهل لدوري أبطال آسيا

ضمن النصر والهلال الصعود إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، حيث يبتعدان بنقاط كثيرة عن الشباب صاحب المركز الثالث، أما بالنسبة للمركز الثالث فالصراع محتدم جدًا عليه وذلك لأنه يؤدي إلى الصعود إلى دوري أبطال آسيا لكن بلعب تصفيات، كما ذكرنا الشباب هو صاحب المركز الثالث بـ 54 نقطة، أما التعاون ففي المركز الرابع بـ 53 نقطة والأهلي أيضًا في المنافسة بـ 52 نقطة، الجولة الأخيرة هي من ستحسم البطاقة.

مباراة الخميس بين الهلال والشباب ستكون قوية جدًا الزعيم يريد ملاحقة النصر على اللقب والليث يتطلع لبطاقة دوري أبطال آسيا، أما التعاون فسيواجه الفيصلي وأخيرًا الأهلي سيواجه الاتفاق.

صراع الهبوط محتدم

بالفعل هبط فريقان رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى السعودي وهما نادي أحد والباطن، فصاحب المركز الأخير لديه 18 نقطة فقط، أما الباطن فلديه 25 نقطة، يهبط ناد آخر وهو صاحب المركز الرابع عشر وأما المركز الثالث عشر فيلعب تصفيات للصعود.

بالترتيب الحالي صاحب المركز الـ 14 هو نادي القادسية وما زالت لديه فرصة في البقاء الذي جمع 27 نقطة، أما المركز الثالث عشر هناك الفيحاء صاحب الـ 29 نقطة، نادي الحزم أيضًا مازال في دائرة الهبوط فهو في المركز الـ 12 بـ 30 نقطة.

الجولة الأخيرة الفيحاء سيواجه الوحدة على أرضه أما المباراة الأخرى فنارية بين القادسية والحزم.

اخبار ذات صلة