جدول ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة الـ29

انتهت مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي، مباريات مثيرة وأهداف مميزة والعديد من اللقطات الرائعة رغم حسم اللقب بالنسبة للهلاليين بشكل رسمي

0
%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%84%20%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%20%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%8029

انتهت مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي، مباريات مثيرة وأهداف مميزة والعديد من اللقطات الرائعة رغم حسم اللقب بالنسبة للهلاليين بشكل رسمي، ولكن صراع المركز الثالث والهبوط هو أبرز ما شهدته هذه الجولة.

الاتحاد والنصر.. كلاسيكو دون فائز

انتهت قمة الاتحاد والنصر في الدوري السعودي بالتعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي جرت بين الفريقين الكبيرين جرت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة الـ29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

هدفا المباراة أتيا باكرًا، إذ افتتح المغربي عبد الرزاق حمدالله التسجيل لصالح النصر في الدقيقة 4 فبل أن يتعادل اتحاد جدة عن طريق ويلفريد من ركلة جزاء في الدقيقة11.

بالتالي، رفع اتحاد جدة رصيده إلى 32 نقطة، والنصر إلى النقطة 61، في الوصافة.

المباراة التي ستحسم بقاءالعميد الجولة المقبلة ستكون أمام العدالة في الجولة الأخيرة، ويأمل الاتحاديون في عدم خذلان جمهورهم الذي اعتاد منهم على منصات التتويج لا المنافسة على تجنب الهبوط.

الهلال يضرب رغم حسم التتويج

وفي مباراة محسومة سلفًا وغير ذات أهمية كبيرة بالنسبة للهلال في الدوري السعودي، واجه نظيره الوحدة في الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة، ليتخطاه بنتيجة 3-1، مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل أهداف الهلال كل من بافيتيمبي جوميز ومحمد كنو وسلمان الفرج، بينما سجل ريناتو تشافيز هدف الوحدة الوحيد في اللقاء.

بذلك الانتصار غير الهام، رفع فريق الهلال الذي حسم اللقب سلفا بالجولة الماضية رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد الوحدة عند 46 نقطة في المركز الرابع.

أتت هذه المباراة بعد التتويج الرسمي للهلال، فقبل جولتين من النهاية استطاع فريق الهلال التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان» بعدما جمع 66 نقطة فيما جاء النصر في المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

أبها يعقد صراع المركز الثالث.. وسعد بقير البطل

وفي مباراة ذات أهمية في الدوري السعودي بالنسبة للراقي، النادي الأهلي السعودي واجه أبها ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة المحلية.

المباراة أتت بأهداف متباينة، فالأهلي يحتل المركز الثالث في لائحة الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن الوحدة صاحب المركز الرابع، ولذلك يطمح الراقي في استغلال الظروف وعدم التعثر وإكمال المسابقة بفوزين يضمنان له المركز الثالث على الأقل.

بينما أبها فدخل المباراة محتل المركز التاسع في لائحة الترتيب، وقد تعادل في آخر مباراتين له، ولم يذق طعم الفوز خلال آخر 4 مباريات له.

الأهلي استفاد من تعثر الوحدة بالهزيمة أمام الهلال وحافظ على مركزه الثالث، لكنه أشعل الجولة الأخيرة إذ إن الرائد ارتقى لنفس رصيد الوحدة وهو 46 نقطة خلف الأهلي صاحب النقاط الـ47.

أبها تمكن من تحقيق المفاجأة والفوز بهدفين لهدف على الراقي، والفضل في ذلك يعود للتونسي سعد بقير الذي سجل هدفي فريق المدينة الساحلية في المباراة.

التونسي الذي لعب سابقًا للترجي التونسي، سجل هدفي أبها في الدقيقتين 32 و91 من عمر المباراة، بينما سجل عبد الله ترمين هدف الأهلي الوحيد.

الحزم ثاني الهابطين

وبشكل رسمي، أصبح الحزم ثاني الهابطين لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى (الدرجة الثانية في السعودية) بعد خسارته من الشباب بهدف نظيف.

الرائد أكبر المستفيدين

الرائد كان أكبر المستفيدين حين هزم الفيصلي 2-1، وأشعل صراع المركز الثالث، إذ صار على بعد نقطة واحدة فقط منه، تساوى مع الوحدة المهزوم من الهلال، وأصبح على بعد نقطة من الأهلي المهزوم أمام أبها.

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة الـ29

.