Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
ثلاثية تاريخية تنتظر الهلال السعودي في عصر كورونا

ثلاثية تاريخية تنتظر الهلال السعودي في عصر كورونا

الهلال أمامه فرصة لحصد ثلاثية تاريخيه هذا الموسم، ويبدو أنه يعمل بالفعل على تحقيق ذلك، خاصة أنه يمتلك القدرات التي تمكنه من تحقيق أحلام وطموحات جماهيره الغفيرة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

هو أحد أقوى الفريق في قارة آسيا في الوقت الحالي، بل ويرى البعض أنه الفريق الأقوى حاليًا من بين جميع فرق القارة الصفراء، خاصة بعد نجاحه في التتويج بلقب دوري الأبطال في العام الماضي.

الحديث بالطبع عن فريق الهلال السعودي، حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا، والذي شارك في كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في قطر وتوج بلقبها فريق ليفربول الإنجليزي، وأحرز الزعيم السعودي المركز الخامس.

الموج الأزرق أو الزعيم أو العالمي كما أطلقت عليه جماهيره مؤخرًا، أمامه فرصة لحصد ثلاثية تاريخيه هذا الموسم، ويبدو أنه يعمل بالفعل على تحقيق ذلك، خاصة أنه يمتلك القدرات التي تمكنه من تحقيق أحلام وطموحات جماهيره الغفيرة.

وبعد فترة من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد «كوفيد -19» عاد الزعيم إلى التدريبات مرة أخرى، وذلك من أجل الاستعداد للمنافسات المحلية في المملكة العربية السعودية، وبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسختها الحالية.

الهلال في الدوري السعودي

وقبل توقف المنافسات المحلية في السعودية منتصف شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا كان فريق الهلال في صدارة الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان» برصيد 51 نقطة، فيما يأتي نادي النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة، أما الوحدة فيأتي في المركز الثالث بـ 39 نقطة وفي المركز الرابع جاء فريق الأهلي برصيد 37 نقطة.

ومن أجل الاستعداد بكل قوة لاستئناف الموسم، قرر فريق الهلال الدخول في معسكر مغلق بمقر النادي بالعاصمة السعودية الرياض، وسيخوض الموج الأزرق عدد من المباريات الودية خلال هذا المعسكر.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر استئناف النشاط في شهر أغسطس المقبل، وهو ما يعني أن المنافسات في المملكة ستتوقف لما يقرب من خمسة أشهر، وهي فترة كبيرة للغاية، وستحتاج الفرق للاستعداد بأفضل طريقة ممكنة قبل بداية المباريات.

اقرأ أيضًا: الهلال صاحب الرقم القياسي في كأس ولي العهد

ولأن المباراة الرسمية الأولى للزعيم عقب استئناف النشاط ستكون أمام غريمه التقليدي فريق النصر، والتي قد تكون المواجهة الأهم للموج الأزرق في المسابقة هذا الموسم، والفوز بها سيقرب الفريق كثيرًا من استعادة لقب المسابقة الذي فقده في الموسم الماضي لصالح الفريق الأصفر، يعمل الجهاز الفني للزعيم بقيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو على تجهيز اللاعبين بأفضل صورة ممكنة.

كما يسعى الهلال في المباراة الأولى له عقب الاستئناف أمام النصر للثأر لهزيمته في الدور الأول أمام غريمه التقليدي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد جامعة الملك سعود «محيط الرعب» معقل الموج الأزرق.

وتلك الهزيمة أمام النصر هي الوحيدة التي تعرض لها الهلال في الدوري السعودي هذا الموسم، حيث خاص الفريق الأزرق 22 مباراة، ونجح في الفوز خلال 15 لقاء، وتعادل في 6 لقاءات، وهزم مرة واحدة أمام غريمه التقليدي.

ويأمل الهلال صاحب الرقم القياسي في بطولة كأس ولي العهد السعودي في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب في المباريات المتبقية له هذا الموسم في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين من أجل إعادة اللقب لخزائنه، وليؤكد أنه الفريق الأقوى في السعودية حاليًا.

الهلال في دوري أبطال آسيا

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال آسيا التي يحمل الفريق لقبها، والتي توقفت أيضًا بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت أغلب دول العالم، والتي ظهرت للمرة الأولى في القارة الصفراء وتحديدًا في دولة الصين، فيضع الزعيم الحفاظ على اللقب نصب عينيه.

ويلعب الهلال في المجموعة الثانية بالبطولة الآسيوية، وتتواجد معه فرق شباب الأهلي الإماراتي وشاهر خودرو الإيراني وباختاكور الأوزبكي، وهي بالطبع مجموعة ليست سهلة ويتواجد بها فرق لها خبرة كبيرة في دوري الأبطال.

ويتصدر الهلال المجموعة برصيد 6 نقاط، وذلك بعد خوضه مباراتين قبل توقف المسابقة، حيث تغلب على فريق شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف في الإمارات، وفاز على الفريق الإيراني في المباراة التي أقيمت بالإمارات أيضًا بهدفين نظيفين.

الهلال في كأس خادم الحرمين الشريفين

أما البطولة الثالثة التي يسعى الهلال للتتويج بها هذا الموسم فهي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تأهل الزعيم فيها للدور نصف النهائي وسيلتقي مع فريق أبها، وبالطبع الموج الأزرق هو الأقرب للعبور للمباراة النهائية.

وستنظر الزعيم مواجهة نارية حال تأهله للنهائي، حيث يتواجد في المباراة الثانية في نصف النهائي فريقي الأهلي والنصر، لذلك ستنتظر الهلال مهمة صعبة في المباراة النهائية من أجل التتويج باللقب.

اخبار ذات صلة