تتويج الترجي بأبطال إفريقيا وتغريدة شنايدر.. الأبرز عربيًا

آس آرابيا يستعرض أهم الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة اليوم

0
%D8%AA%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%8A%20%D8%A8%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7%20%D9%88%D8%AA%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9%20%D8%B4%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D8%B1..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D9%8B%D8%A7

أبرزت الصحف العربية الصادرة، اليوم السبت، العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وكان أبرزها تتويج فرق الترجي التونسي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد الفوز على الأهلي المصري، كما اهتمت بهزيمة أهلي جدة في الدوري السعودي.

مصر

سيطرت حالة من الحزن على الصحف المصرية الصادرة اليوم، وذلك بعد هزيمة الأهلي بثلاثية نظيفة أمام الترجي التونسي، أمس الجمعة، عل ملعب رادس، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وخسارته اللقب للمرة الثانية على التوالي.

وكتبت صحيفة المصري اليوم «الترجي بطلاً لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة»، كما نشرت الصحيفة تعليق نجم الأهلي السابق محمد أبوتريكة على نتيجة المباراة، وكتبت «أبو تريكة يعلق على فوز الترجي بدوري أبطال إفريقيا: «فاز من يستحق».

ومن جانبها تحدثت صحيفة الوطن عن نية النادي الأهلي تقديم شكوى ضد الاتحاد الإفريقي للعبة، وعونت «الأهلي يحتج رسمياً ضد كاف»، وأضافت «يستعد النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، للتقدم بمذكرة احتجاج رسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بعد الهجوم على الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، ووصفه بالمتواطئ، عبر الموقع الرسمي لـ«كاف» في واقعة هي الأولى في حق مدير فني لفريق يخوض مباراة مهمة، وذلك قبل مواجهة الفريق مع الترجي التونسي أمس في إياب نهائي دوري الأبطال».

الترجي يمنح العرب لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة 30

تونس

على نقيض الصحف المصرية، احتفت الصحف في تونس بالإنجاز الكبير الذي حققه الترجي وتتويجه باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه، ونجاحه في تعويض خسارته في مباراة الذهاب أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكتبت صحيفة الشروق التونسية «الترجي بطل إفريقيا للمرة الثالثة.. مبروك لتونس».

وفي موضوع آخر أبرزت تهنئة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي لأبناء باب سويقة بعد التتويج بلقب البطولة وعنونت «رئيس الجمهورية يهنئ الترجي الرياضي».

السعودية

تصدرت خسارة فريق أهلي جدة أمام نظيره القادسية بهدفين نظيفين عناوين الصحف السعودية، وكتبت صحيفة الرياضية «ليلة كمارا» وفي موضوع آخر كتبت «كمارا ينهي الأهلي في دقائق».

كما تحدثت الصحيفة عن إلغاء معسكر فريق الهلال بقرار من مدرب الفريق البرتغالي خورخي خيسوس، وكتبت «خيسوس يلغي معسكر الهلال».

كما اهتمت الصحيفة بتتويج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا، وعنونت «الترجي يقهر الأهلي.. ويتوج بكأس إفريقيا».

قطر

أبرزت الصحف القطرية الصادرة اليوم، بتغريدة النجم الهولندي ويسلي شنايدر والتي أكد خلالها سعادته بالوجود في الدوري القطري واللعب لفريق الغرافة، وكتبت صحيفة الشرق «شنايدر يغرد على تويتر: سعيد بالعيش في الدوحة»، وكان اللاعب الهولندي قد تعرض للطرد في مباراة فريقه أمام قطر الخميس ضمن الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة دوري نجوم قطر، وانفعل بشدة عقب إشهار الحكم عبدالله العذبة الذي أدار اللقاء البطاقة الحمراء في وجهه، وأكد عند خروجه من الملعب بأنه لن يلعب مرة أخرى في قطر.

.