Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

تأهل الوصل وإقالة كارتيرون وانتصارات الزمالك.. الأبرز عربيًا

آس آرابيا يستعرض أهم الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة اليوم

طلال أبوسيف
طلال أبوسيف
تم النشر
آخر تحديث

أبرزت الصحف العربية الصادرة اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الرياضية الهامة، جاء في مقدمتها تأهل فريق الوصل الإماراتي لدور الثمانية ببطولة كأس زايد، وإقالة باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي المصري، ومواصلة فريق الزمالك لانتصاراته، ومباريات الدوري السعودي.

السعودية

اهتمت الصحف السعودية بنتائج مباريات الجولة العاشرة من مباريات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وتغلب فريق الفتح على نظيره أحد برباعية نظيفة، والوحدة على الباطن بهدف نظيف وتعادل الحزم مع الفيحاء بهدف لكل فريق.

وكتبت صحيفة الرياضية «الحزم يدرك الفيحاء»، وفي موضوع آخر: «رباعية الفتح تعصف بالأحديين»، وعن المباراة الثالثة، كتبت «الوحدة رابع الكبار».

وتحدثت الصحيفة عن مباراة النصر أمام الشباب، والمقرر إقامتها اليوم الجمعة ضمن الجولة العاشرة من الدوري السعودي، وكتبت «موسى وأمرابط يقودان النصر»، وفي موضوع آخر «راموس يحير النصر»، وذلك في إشارة لتأخر وصول اللاعب البيروفي كريستيان راموس للسعودية بعد فترة التوقف الدولي، وعدم تحديد إمكانية مشاركته في لقاء اليوم أمام الشباب.

مصر

تصدر خبر إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون من تدريب فريق الأهلي عقب التعادل مع فريق الوصل الإماراتي بهدف لمثله، ووداعه لبطولة كأس زايد عناوين الصحف المصرية، وكتبت صحيفة الشروق «الأهلي يقرر إقالة كارتيرون.. ويوسف مديرا فنيا مؤقتا»، وفي موضوع آخر «الأهلي يبدأ الاستعداد للمقاولون العرب دون راحة».

كما أبرزت الصحيفة فوز الزمالك على نظيره الداخلية بهدفين مقابل هدف أمس الخميس، وتعزيز الفريق الأبيض لصدراته لجدول ترتيب الدوري المصري لكرة القدم برصيد 29 نقطة بفارق 6 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني، وكتبت «الزمالك ينفرد بصدارة الدوري.. بفوز قاتل على الداخلية».

الإمارات

احتفت الصحف الإماراتية بتأهل فريق الوصل لدور الثمانية ببطولة كأس العرب للأندية الأبطال على حساب فريق الأهلي بعد تعادله في مباراة الذهاب التي أقيمت في الإسكندرية بهدفين لكل فريق، ونجاحه في التعادل مرة أخرى على ملعبه بهدف لكل فريق، بعدما كان متأخرا بهدف حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي أقيمت أمس الخميس.

وكتبت صحيفة البيان ««الإمبراطور» يعبر إلى ربع نهائي كأس زايد للأبطال»، وأضافت «حسم الإمبراطور الوصلاوي تأهله لدور الـ8 من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بالتعادل مع الأهلي بهدف لكل منهما، سجل للأهلي المخضرم وليد سليمان في الدقيقة 59، وأدرك الكوري سوك التعادل للوصل في الدقيقة 81، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب الوصل في زعبيل، ويتأهل الوصل بمجموع المباراتين ويزيد من جراح الأهلي، وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين وزادها متعة الحضور الجماهيري، ولم يعكر صفو المباراة سوى طرد حسام عاشور في الثواني الأخيرة».

تونس

اهتمت الصحف التونسية بتصريحات وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، والتي أكد خلالها عن دعمه ومساندته لفريق الإفريقي لتجاوز أزمته المالية، وكتبت صحيفة الشروق: «وديع الجريء يتعهد بمساعدة النادي الإفريقي»، وأضافت «تعهد رئيس جامعة كرة القدم، وديع الجريء، بمساعدة النادي الإفريقي من أجل تجاوز أزماته المالية بسبب تراكم الديون».

وأصبح الإفريقي، مهددًا من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بخصم نقاط من رصيده، بسبب عدم تسوية مستحقات عدد من لاعبيه ومدربيه السابقين، إضافة إلى منعه من إبرام تعاقدات جديدة.

اخبار ذات صلة