Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بوتيا يكشف الفارق بين الهلال والوحدة السعوديين بعد تجربته مع الزعيم

بوتيا يكشف الفارق بين الهلال والوحدة السعوديين بعد تجربته مع الزعيم

عزز المدافع ألبرتو بوتيا دفاعات فريق الوحدة السعودي في أغسطس الماضي 2019 بعد تجربة استمرت موسمًا واحدًا في الهلال بطل دوري أبطال آسيا

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تحدث اللاعب الإسباني ألبرتو بوتيا لاعب فريق الهلال السابق والمنضم حديثًا إلى صفوف فريق الوحدة، عن ظروف رحيله عن زعيم آسيا وتجربته الجديدة مع فريق الفرسان.

وكانت لجنة الكرة في فريق الهلال السعودي قد أوصت بالتخلي عن اللاعب ليخوض تجربة جديدة مع فريق الوحدة.

وعزز بوتيا دفاعات الوحدة في أغسطس الماضي، بعد تجربة استمرت لمدة موسم واحد في الهلال.

وخاض بوتيا، العديد من التجارب الاحترافية مثل أندية برشلونة وسبورتينج خيخون وإشبيلية وأولمبياكوس اليوناني قبل أن ينتقل رسمياً إلى الدوري السعودي في يونيو 2018 عبر بوابة الهلال.

وفي حوار أجراه اللاعب في صحيفة «الرياضية» السعودية أكد اللاعب أن هناك فارقًا كبيرًا بين تجربته مع الهلال وتجربته مع الوحدة، مؤكدًا أنه يشعر بالراحة في صفوف فريق الفرسان.

وأشار بوتيا إلى أن الفارق يكمن في أن الهلال فريق قوي ينافس على جميع البطولات، والوحدة فريق يبحث عن الوجود دائمًا وسط الأندية الخمسة في وسط الجدول والبحث عن المشاركة في أي من البطولات الخارجية الموسم المقبل.

وأضاف أنه لا يفكر سوى في وجوده في نادي الوحدة، خاصة أنه لم يتلق أي عروض للعودة إلى الهلال.

وأردف: «لست نادمًا على ترك الهلال، لأنني لم أتركهم، هم من أبلغوني قرار رحيلي لكثر اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق، وفي الأخير أتمنى التوفيق لهم جميعًا.

يمكنك أيضًا قراءة: الإسباني كارليتوس لوبيز لاعبًا في صفوف الوحدة الإماراتي

وعن الدوري السعودي قال: «إنه دوري قوي ورائد في منطقة الخليج، ويظهر ذلك جليًا في ترتيب الأندية في جدول المسابقة، والتنافس الكبير بينها».

وعن أخطر اللاعبين الذين واجههم في الدوري السعودي قال بوتيا: «الكاميروني ليندر تاوامبا لاعب التعاون هو أفضل مهاجم، يصعب على أي مدافع مراقبته جيدًا فهو من طراز خاص».

وعن عمر السومة مهاجم الأهلي قال: «لم أكن أعرف السومة قبل احترافي في الدوري السعودي، لكن بعد انضمامي إليه وجدت المهاجم السوري واحدًا من أفضل 5 مهاجمين وله بصمة قوية».

واستطرد: «الوحدة يشبه في طريقته فريق خيتافي في إسبانيا، إنه فريق قوي على المستوى الدفاعي، ويحاول أن يكون له شخصية هجومية مؤثرة».

وتحدث أيضًا عن احتراف اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني قائلًا: «هناك لاعبون كثيرون مميزون يستطيعون الاحتراف في الدوري السعودي، وعلى رأسهم سالم الدوسري لاعب الهلال».

وأتم: «صعب التكهن بالفريق الفائز بلقب الدوري السعودي هذا الموسم، لأن مسابقة الدوري نارية ومشتعلة، وتنبع متعة الدوري السعودي من الفارق الضئيل بين الفرق واقتراب المستويات من بعضها».

اخبار ذات صلة