الأمس
اليوم
الغد
مباراة الهلال والرائد

الهلال يواصل الصدارة.. كل ما حدث في الجولة 16 بالدوري السعودي

انتهت مباريات الجولة الـ16 من الدوري السعودي للمحترفين وواصل الهلال تصدره لجدول الترتيب رغم تعادله مع الرائد بهدف لكل فريق وذلك بعد تعادل النصر مع الفيصلي

طلال أبوسيف
طلال أبوسيف

انتهت مباريات الجولة الـ16 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وذلك بإقامة 4 مباريات، اليوم الجمعة، حيث لعب الهلال مع الرائد، والشباب مع الفيحاء، والباطن مع الاتفاق، والأهلي مع أحد.

في المباراة الأولى، بدا أن الهلال خطف الفوز على ضيفه الرائد عندما سجل المخضرم محمد الشلهوب الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن مازن أبو شرارة فرض التعادل 1-1 على المتصدر بعدها بدقيقتين.

ورغم التعادل احتفظ الهلال بالصدارة برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني الذي تعادل 2-2 على أرض الفيصلي أمس الخميس.

وظل الرائد، الذي تعادل للمرة الرابعة في 16 مباراة، في المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

وفي المباراة الثانية، حقق الأهلي انتصاره الأول في آخر ست مباريات بالمسابقة عندما سجل مهاجمه دجانيني تافاريس خمسة أهداف في فوز ساحق على أُحد 5-1.

وارتقى دجانيني إلى المركز الرابع في قائمة هدافي المسابقة برصيد عشرة أهداف متأخرا بفارق هدفين فقط عن جوميس المتصدر وهدف واحد عن زميله السوري عمر السومة والكاميروني ليندر تاوامبا مهاجم التعاون.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده لـ27 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد أحد عند 6 نقاط في المركز الأخير.

وفي مباراة أخرى سحق الشباب ضيفه الفيحاء 4-1 حيث سجل الروماني كونستانتين بوديسكو هدفين متتاليين لأصحاب الأرض في آخر ربع ساعة من المباراة بينما افتتح القائد ناصر الشمراني الرباعية في الدقيقة 25 وضاعف عبد المجيد الصليهم النتيجة في الدقيقة 67. وبعدها بأربع دقائق أحرز عبد الله السالم هدف الفيحاء الوحيد.

وحافظ الشباب على المركز الثالث برصيد 32 نقطة وضغط على النصر الذي يتقدم عليه بفارق نقطتين فقط والهلال بفارق خمس نقاط، في المقابل تراجع الفيحاء للمركز 13 بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وفي المباراة الرابعة اليوم، تعادل الباطن سلبيا مع الاتفاق ليظل في المركز 14 برصيد 15 نقطة فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن.

جدول ترتيب الدوري السعودي



21 هدفًا

وشهدت الجولة الـ16 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان تسجيل 21 هدفًا، وكانت مباراة الأهلي وأحد هي أكثر المباريات تسجيلًا للأهداف، حيث شهدت تسجيل 6 أهداف.

36 بطاقة ملونة

وخلال مباريات الجولة أشهر الحكام البطاقات الملونة 36 مرة، بواقع 35 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة، حصل عليها محمد الفهيد لاعب الفتح في مباراة فريقه أمام الوحدة، وكانت مباراة الباطن والاتفاق هي أكثر المباريات التي شهدت حصول اللاعبين على إنذارات، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء 9 مرات.

نتائج مباريات الجولة الـ16 بالدوري السعودي

اخبار ذات صلة