Web Analytics Made
Easy - StatCounter

الصحف العربية| مواجهة نارية للسد القطري وأهلي جدة.. واحتفالات للأفريقي التونسي

الصحف السعودية تهتم بلقاء أهلي جدة والسد القطري، والتونسية تحتفي بتتويج الأفريقي بلقب الكأس، والمغربية تكشف عن عقد حكيمي الجديد مع ريال مدريد.

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

احتلت مباراة الأهلي السعودي ونظيره السد القطري في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، واحتفالات النادي الأفريقي بالحصول على لقب كأس تونس على حساب النجم الساحلي، اهتمامات الصحف السعودية والتونسية الصادرة الإثنين، 14 مايو 2018.

الصراع الآسيوي

البداية مع صحيفة «عكاظ» التي تناولت في صدر صفحتها الرياضية مباراة الليلة والتي ستجمع بين فريقي الأهلي السعودي ونظيره السد القطري على استاد «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة ضمن إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بطل قطر بهدفين مقابل هدف، وجاء ذلك تحت عنوان «الأهلي في مهمة اختراق السد».



احتفالات في جدة

فيما واصلت الصحف السعودية الاحتفاء بالعملاق اتحاد جدة بعد فوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين، ووضعت صحيفة «الرياضية» صورة لجماهير الاتحاد وهي تحتفل وكتبت في عنوانها: «جدة كذا.. إتي وسهر»، كما أشارت في خبر آخر لتتويج محمد صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ووضعت صحيفة الأندية بدورها صورة لجماهير اتحاد جدة، وكتبت الجماهير الاتحادية تواصل احتفالاتها بكأس الملك بعد طول غياب، بينما وضعت صحيفة «الكأس» صورة للملك سلمان في ملعب المباراة، وكتبت: «بحضور الغالي الإتي موجه عالي».

إنجاز الأفريقي

أما في تونس فركزت الصحف على تتويج فريق الأفريقي بلقب الكأس، بعدما اكتسح نظيره النجم الساحلي برباعية لهدف واحد.

وأبرزت صحيفة «الشروق» إنجاز الأفريقي، وكتبت النادي الأفريقي يتوج بكأس تونس للمرة الثالثة عشر في تاريخه، كما أشارت إلى أحداث الشغب المؤسفة التي وقعت من بعض جماهير الناديين.

في الجزائر ألقت الصحف بدورها الضوء على خسارة المدرب الجزائري خير الدين ماضوي لنهائي كأس تونس مع فريقه الذي يقوده فنيًا النجم الساحلي.

عودة محرز للتهديف

كما أبرزت «الشروق» تألق نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم مع فريقه ليستر سيتي بعدما سجل هدفاً وصنع تمريرتين لهدفين لزميله جيمي فاردي في المباراة التي لعبها الثعالب أمام توتنهام وانتهت بخسارتهم 4-5.

عقد حكيمي مع ريال مدريد

أخيراً، في المغرب كان الحدث الأبرز الحديث عن تفاصيل العقد الجديد لنجم منتخب أسود الأطلسي أشرف حكيمي مع نادي ريال مدريد.



وقالت صحيفة «المنتخب»، إن إدارة ريال مدريد ترغب في الإبقاء على الشاب المغربي وحمايته من عروض الأندية التي تسعى لضمه حالياً.

كما أبرزت الصحيفة في خبر آخر، تواصل استعدادات المنتخب بقيادة مديره الفني هيرفي رينارد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

اخبار ذات صلة