Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
السعودية| 50 فرد لحضور مباريات الدوري وقلق في الاتفاق بسبب كورونا

السعودية| 50 فردًا لحضور مباريات الدوري وقلق في الاتفاق بسبب كورونا

على الرغم من شائعات تعليق الدوري السعودي للمحترفين إلا أنه حتى الآن سيقام بشكل طبيعي لكن بدون حضور جماهيري لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر

ما زالت أخبار فيروس كورونا مسيطرة على الصحف السعودية اليومية، وذلك حيث تم الكشف عن أن وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية سوف تسمح فقط بدخول 50 شخصًا المدرجات في الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان» لتجنب تفشي هذا الوباء.

كما دشن أحد أعضاء نادي الأهلي حملة توعوية لمجابهة فيروس كورونا بمشاركة عدد من أطباء إدارة تعزيز الصحة العامة والتثقيف الإكلينيكي بالصحة العامة في محافظة جدة.. وإلى تفاصيل الأخبار: -

50 شخصًا لحضور المباريات

كشفت صحيفة «عكاظ» عن أن وزارة الرياضة حددت نحو 50 شخصًا يسمح لهم بالوجود في مدرجات مباريات الدوري السعودي بمختلف فئاته ومسمياته في الوقت الراهن، بما فيها مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

وحددت وزارة الرياضة نحو 50 شخصا في المدرجات بمن فيهم أعضاء مجلس الإدارات، وأعضاء الشرف، واللاعبون القدامى، إذ تم تخصيص 35 مقعدا للفريق المستضيف، ونحو 15 مقعدا للفريق الضيف، بحيث يتم تسجيل أسمائهم وإرسالها إلى إدارات الملاعب بالمناطق للسماح لهم بالدخول بعد استيفاء وتطابق الشروط المنصوص عليها.

اقرأ أيضًا.. حقيقة تأجيل مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي

هاشتاج لمكافحة كورونا

دشن مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الفئات السنية لكرة القدم بالنادي الأهلي حملة «بالوعي نوقفها»، والتي تهدف للوقاية الاحترازية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور ممثّل الشؤون الإدارية الأستاذ محمد هاجس الغامدي، ومسؤول البرامج والمبادرات الأستاذ فهد بوبشيت والأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين بالمركز.

وشهدت الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام إقامة محاضرات نظرية وعملية يقدمها عدد من أطباء إدارة تعزيز الصحة العامة والتثقيف الإكلينيكي بالصحة العامة في محافظة جدة، تم تسليط الضوء من خلالها على ماهية فيروس كورونا وأعراضه وكيفية الوقاية منه، حيث شارك جميع اللاعبين في تنفيذ كيفية استخدام المعقمات بأساليب صحيحة للوقاية من هذا الفيروس.

تحذيرات ومخاوف بنادي الاتفاق

كشفت صحيفة «الرياضية» أن إدارة نادي الاتفاق حذرت لاعبي فريقها الأول لكرة القدم من فيروس كورونا، مطالبة بعدم الحضور في التجمعات، وعدم المصافحة، والبقاء في مقر سكنهم أقصى مدة ممكنة خلال الإجازة التي منحت لهم من السعودي خالد العطوي مدرب الفريق، لمدة 3 أيام.

العطوي وضع برنامجًا لياقيًا خاصًا بكل لاعب مع منحهم جهاز جي بي إس لمراقبتهم لياقيًا خلال فترة الإجازة.

النصر ينهي قضية كاواشيما

أوضحت صحيفة «الرياضية» أن إدارة نادي النصر قد أغلقت قضية الياباني إيجي كاواشيما الحارس الذي تم التوقيع معه مبدئيًا الصيف قبل الماضي، إلا أنه بعد ذلك الوقت تم التراجع عن الاتفاق معه للتعاقد مع الأسترالي برادلي جونز حارس مرمى الفريق حاليًا.

اقرأ أيضًا.. جدول ترتيب الدوري السعودي والهدافين ونتائج المباريات بعد ختام الجولة 22

وكشفت الصحيفة عبر مصادرها إلى أن الاتفاقية بين إدارة العالمي السابقة، والحارس الياباني كانت تنص على تمثيل الفريق الأصفر لمدة عامين نظير 3.6 مليون دولار، إلا أنها تراجعت بعد ذلك. وحصلت إدارة النصر برئاسة الدكتور صفوان السويكت على تنازل خطي من كاواشيما عقب تسليمه جزءًا من مقدم عقده المستحق.

الاحتراف تعطي الأهلي مهلة

كشفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة، عن أن لجنة الاحتراف في اتحاد القدم ستمهل النادي الأهلي شهرًا من أجل استقطاع المبالغ التي تم إعطاؤها للوسطاء دون وجود عقود تمثيل، وفق ما أعلنته اللجنة أمس في نص العقوبة، وستطالب اللجنة النادي الغربي بإرفاق ما يثبت استقطاع تلك المبالغ من عقود اللاعبين الذين دفعت الإدارة السابقة عمولات وسطاء اللاعبين نيابة عنهم، دون وجود عقود تمثيل بين النادي والوسيط.

وقال معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن العقوبة التي صدرت على أحمد نور الرئيس التنفيذي للنادي الأهلي حاليا وأحمد بامعوضة المدير التنفيذي لكرة القدم السابق هي نتيجة المخالفة التي تم ارتكابها بإعطاء أموال من خزينة النادي لوسطاء أعمال لاعبين دون وجه حق.

اخبار ذات صلة