السعودية| تعليق النشاط الرياضي يتصدر المشهد

بين رسائل الدعم والتوجيه والتحذير وتعليق المباريات والمعلومات الوقائية، كانت الأندية السعودية ولاعبوها يحاولون المضي قدمًا في نفس اتجاه الخطة السعودية للحد من انتشار هذا الوباء العالمي كورونا

0
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9%7C%20%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%20%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%87%D8%AF

لا تزال الأنباء والتقارير الصحفية المنشورة عن فيروس كورونا هي المسيطرة على الصحف السعودية التي تصدر يوميًا، وبات الشغل الشاغل في المملكة هو كيفية اجتناب والحد من انتشار هذا الفيروس، خاصة بعدما تم تعليق مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وكافة الأنشطة الرياضية.

وما بين رسائل الدعم والتوجيه والتحذير وتعليق المباريات والمعلومات الوقائية، كانت الأندية السعودية ولاعبوها يحاولون المضي قدمًا في نفس اتجاه الخطة السعودية للحد من انتشار هذا الوباء العالمي.. وإلى تفاصيل الأخبار: -

صحيفة الرياضية السعودية عنونت في غلافها قائلة: «الهلال يعلق.. النصر إجازة.. والأهلي يلغي».

وأعلنت وزارة الرياضة السعودية تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد ابتداء من الأحد 15 مارس وحتى إشعار آخر، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجهات الحكومية في السعودية لمنع انتشار فيروس «covid-19»، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي للوباء وعدم انتشاره.

وبعد هذا القرار، بدأت أندية الدوري السعودي مواجهة الفيروس بخطط وطرق مختلفة، حددتها الأجهزة الفنية والطبية والإدارية في كل منها، والبداية كانت في الهلال الذي أعلن تعليق نشاطه الرياضي لمدة أسبوع.

يمكنك أيضًا قراءة: رسائل لاعبي الهلال لجماهيرهم بعد توقف الدوري السعودي

أما إدارة نادي النصر فقد منحت لاعبيها إجازة حتى غد، وبعدها سيتم الاتفاق على تمديد تلك الإجازة من عدمه، في حين أعلن نادي أهلي جدة إلغاء تدريباته دون تحديد موعد للعودة.

الشباب يطلب الحكم السعودي

في سياق آخر، سلطت الصحيفة الضوء على طلبات نادي الشباب السعودي بالاستعانة بحكام محليين وليسوا أجانب.

وقالت الصحيفة في عنوان لها «الشباب يطلب الحكم السعودي»، في إشارة إلى أن إدارة الشبابيين أرسلت خطابًا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم طلبت فيه إلغاء فكرة الاستعانة بحكام أجانب في بقية مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك على الرغم من توقف النشاط الرياضي.

ويعود تخلي الشبابيين عن الحكام الأجانب عدم قناعة إدارة النادي بمستواهم التحكيمي، حيث اتخذ الشباب هذا القرار بعد عدة أخطاء أثرت في نتائج الفريق في مباريات مختلفة أبرزها أمام النصر والفيصلي وأبها.

الأبواب موصدة

«الأبواب موصدة» بهذه الكلمات عنونت صحيفة عكاظ صفحتها الرياضية المحلية، بعد أن أعلنت وزارة الرياضة تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد تخوفًا من تفشي فيروس كورونا.

ونشرت الصحيفة على صفحاتها البيان الصادر من وزارة الرياضة السعودية بعد تعليق النشاط.

.