Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
الدوري السعودي| النصر لتعزيز الصدارة.. والهلال لإيقاف نزيف النقاط

الدوري السعودي| النصر لتعزيز الصدارة.. والهلال لإيقاف نزيف النقاط

يلتقي النصر أمام نظيره ضمك في افتتاح مباريات الجولة الـ 16 من الدوري السعودي الممتاز، والمقرر لها غدًا الخميس، حيث يدخل المباراة لتعزيز صدارته لجدول المسابقة.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

يلتقي فريق النصر أمام نظيره ضمك في افتتاح مباريات الجولة الـ 16 من الدوري السعودي الممتاز، والمقرر لها غدًا الخميس، حيث ستكون الفرصة مواتية أمام النصر لتعزيز صدارته لجدول ترتيب المسابقة.

ولن يقبل النصر «بطل الشتاء» برصيد 33 نقطة، أي تعثر كي يحافظ على صدارته وربما الابتعاد بها فيما لو تعثر مطارده الهلال، ولذلك سيرمي مدربه البرتغالي فيتوريا بجميع أوراقه الرابحة منذ البداية لإحباط أي مفاجأة محتملة، خصوصا وأنه يملك جميع أدوات النجاح.

اقرأ أيضًا: السعودية| تجديد الربيعي.. تأهل الأهلي.. وعودة أمرابط

ويحظى اللقب الشرفي بأهمية كبيرة على الصعيد المعنوي لدى الأندية المتنافسة، خصوصا وأنه أصبح يشكل حافزا لبطله ويمهد له الطريق نحو التتويج بلقب الدوري مع نهاية القسم الثاني للبطولة.

وسجل النصر خلال مرحلة الذهاب المكونة من 15 جولة، 10 انتصارات مقابل 3 تعادلات وخسارتين فقط، حاصدا 33 نقطة وهو نفس الرقم الذي حققه في الموسم الماضي الذي حل وصيفا مع نهاية الدور الأول.

ولن يجد ضمك الأخير برصيد 9 نقاط، ما يخسره، وسيحاول استعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الأربع الأخيرة، والعمل على جمع أكبر قدر ممكن من النقاط لتفادي خطر الهبوط الذي بات قريبًا منه في حالة استمرار نتائجه السلبية.

واستغلت إدارة النادي الميركاتو الشتوي وغيّرت جلد الفريق حيث تم استقطاب سبعة لاعبين أجانب وخمسة لاعبين محليين.

الهلال ورغبة إيقاف نزيف النقاط

بدوره يبحث الهلال عن تحقيق فوزه الأول في آخر ثلاث مباريات عندما يحل ضيفا على أبها الجمعة.

وتعادل الهلال في آخر مباراتين أمام الفيصلي والشباب كلفته فقدان أربع نقاط وجعلته يتراجع للمركز الثاني برصيد 32 نقطة متنازلا عن الصدارة لصالح غريمه التقليدي النصر.

ويدخل الهلال المباراة برصيد 32 نقطة جمعها من تسعة انتصارات وخمسة تعادلات وخسارة وحيدة متأخر بفارق نقطة عن النصر المتصدر.

ودعم الهلال صفوفه بحارس المرمى عبد الله الجدعاني القادم من الوحدة، لكنه أعار لاعبه ذعار العتيبي إلى فريق التعاون.

الاتحاد يبحث عن الفوز الغائب

ويبحث الاتحاد الحادي عشر برصيد 15 نقطة، عن النقاط الثلاث لاستعادة نغمة الفوز والابتعاد قليلا عن صراع الهبوط، عندما يحل ضيفا على الرائد لا سيما بعد أن دعم صفوفه بصفقات مميزة في فترة الشتاء كان آخرها التعاقد مع المهاجم الإيفواري ويلفرد بوني (31 عاما) بعقد يمتد لعام ونصف.

وأثار تعاقد الاتحاد مع بوني استغراب المهتمين بحركة اللاعبين في سوق الانتقالات، على اعتبار أن اللاعب يعتبر عاطلا طوال الأشهر التسعة الماضية التي ظل خلالها يؤدي تدريباته مع أحد أندية دوري الدرجة الثالثة في إنجلترا، من أجل المحافظة على لياقته البدنية بعدما أخفق وكيل أعماله خلال الصيف في تسويقه لبعض الأندية الإيطالية والتركية.

ولعب بوني آخر مباراة رسمية له في أبريل 2019 مع العربي القطري الذي التحق بصفوفه في الفترة الشتوية الماضية، وخاض معه 15 مباراة، سجل خلالها 7 إهداف، 5 منها في الدوري.

في المقابل سيدخل الرائد المباراة وهو في وضع أفضل نسبيا حيث يحتل المركز السادس على لائحة الترتيب برصيد 26 نقطة.

وستشهد صفوف الاتفاق عودة المدافع سعيد الربيعي إلى جانب الظهور الأول للوافدين الجديدين المغربي وليد أزارو وعبد الله السالم عندما يستضيف الوحدة.

ومن المتوقع أن يجري مدربه الوطني خالد العطوي بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية أملا في إيقاف نزيف النقاط، حيث أن أي تعثر جديد قد يضعه تحت طائلة الإقالة.

الوحدة في اختبار رد الاعتبار

وفي المقابل، يسعى الوحدة الرابع برصيد 27 نقطة، إلى رد اعتباره من خسارة الدور الأول، وفي نفس الوقت الضغط على الفرق التي تسبقه في الترتيب وترسيخ أقدامه في المربع الذهبي، خصوصا وأنه يقدم مستويات كبيرة ونتائج مميزه كان آخرها الفوز على الحزم بخماسية.

وستشهد صفوف الفريق المكاوي عودة المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا بعد تعافيه من الإصابة إلى جانب حسان تمبكتي وأيمن الخليف نجمي المنتخب الأولمبي المتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

وتستكمل مباريات المرحلة الجمعة عندما يلعب الحزم مع التعاون على أن تختتم السبت بمباريات العدالة مع الأهلي، الشباب مع الفتح والفيحاء مع الفيصلي.

اخبار ذات صلة