Web Analytics Made
Easy - StatCounter
البحريني محمد حسين يتحدث لـ«آس آرابيا» عن مسيرته مع النصر السعودي ويوجه رسالة إلى جماهير «العالمي»

البحريني محمد حسين يتحدث لـ«آس آرابيا» عن مسيرته مع النصر السعودي ويوجه رسالة إلى جماهير «العالمي»

البحريني محمد حسين يكشف عن العديد من الكواليس والفارق بين كارينيو وجورجي دا سيلفا مدربا النصر السابقين خلال حواره مع «آس آرابيا».

حوار: أحمد خليفة
حوار: أحمد خليفة
تم النشر

هو واحد من أبرز المدافعين العرب الذين لعبوا في الدوري السعودي، ضيف «آس آرابيا» هو محمد حسين المدافع البحريني المخضرم ولاعب النصر السعودي السابق الذي يتحدث عن العديد من الأمور طوال مسيرته مع النصر السعودي، ويكشف عن العديد من الكواليس والفارق بين كارينيو وجورجي دا سيلفا مدربا النصر السابقين.

*حدثنا عن بداياتك مع كرة القدم؟

-بدأت في نادي الأهلي البحريني، واستمريت مع الفريق لمدة 8 سنوات، وعائلتي أغلبيتهم يشجعون الأهلي، حيث كانت نشأتي في هذا النادي.

*ما هو الموقف الذي لن تنساه في السعودية بشكل عام؟

-بعد تتويج النصر ببطولة الدوري السعودي 2014، طٌلب مني أن أدخل بالكأس إلى أرض الملعب في بداية موسم 2015، وهذه من الأشياء التي لا استطيع أن أنساها وعزيزة على قلبي، وأتذكرها طوال مسيرتي بالدوري السعودي.

اقرأ أيضًا: مفكرة «آس آرابيا» في رمضان| ماذا قدم سالم الدوسري بالقميص رقم (29)؟

*فترة النصر كانت رائعة لك، ما الفارق بين جورجي دا سيلفا وكارينيو في التعامل مع اللاعبين أو الإعداد للمباراة؟

-لكل منهما، مميزات معينة حيث كان كارينيو يعمل بشكل جيد على نفسية اللاعبين، يهيىء اللاعبين قبل المباراة. المدرب كان يبعدنا عن الأجواء المشحونة والمتوترة قبل اللقاء. كارينيو مميز جدًا في طريقته وأسلوبه مع اللاعبين، جورجي دا سيلفا كان على المستوى التكتيكي أقوى من كارينيو، ولكنهم كانوا يتشابهون في العديد من الأشياء، كارينيو مدرب جريء للغاية مقارنة بجورجي دا سيلفا الذي يهتم بالأداء التكتيكي في الملعب ويحب الانضباط.

*لماذا خسر النصر نهائي كأس الملك 2015 أمام الهلال.. وهل توقعت سيناريو جحفلي في نهاية المباراة؟

-مباريات الكؤوس تتوقع فيها جميع الأشياء، لا أحد كان يتوقع أن يسجل علينا جحفلي هذا الهدف في الدقيقة 119. في نهائي كأس ولي العهد عام 2013، سجلوا علينا في الدقيقة 118 ثم تعادلنا في الدقيقة 120، وبعدها خسرنا في النهاية بركلات الترجيح 4-2. الهلال تفوق بالفوز بالمباراة في نهائي كأس الملك 2015 بركلات الجزاء، الفريقين ظهروا بمستوى جيد في المباراة.

يمكنك قراءة: خاص «آس آرابيا»| مصدر مقرب من إدواردو يكشف حقيقة انتقاله إلى جالطة سراي

*من المهاجم الذي كان يواجه محمد حسين معاناة كبيرة في إيقافه في الدوري السعودي؟

-الدوري السعودي أقوى دوري في الوطن العربي وفي آسيا والخليج، بحكم الجماهيرية وقوة الدوري، الأكيد أن هناك مهاجمين أقوياء أتذكر لاعب الهلال وهو كارلوس إدواردو والمتواجد حاليًا بالدوري السعودي. كنا نواجه صعوبة كبيرة عند مواجهته.

*حققت بطولتي دوري مع النصر، ما هي البطولة الأصعب.. وهل تواجد فيصل بن تركي على رأس إدارة النصر ساهم في العديد من المشاكل؟

-بطولة عام 2015 كانت الأصعب، كانت هناك ندية كبيرة بين النصر والهلال والأهلي، وكان هناك ضغط كبيرة، وحسمنا الدوري قبل جولة من نهاية المسابقة. بحكم أن الهلال تعادل مع الشباب وقتها وكانت بطولة صعبة للغاية.

أما عن الأمير فيصل بن تركي كان له شأن كبير في التتويج بالبطولات التي حققتها النصر خلال ذلك الفترة، التتويج بالبطولة يحتاج إلى عمل وشغل كبير من الجميع طوال السنوات الكثيرة التي تولى فيها المهمة، حيث قام بصرف الكثير من الأموال خلال هذه الأوقات.

اقرأ أيضًا: حوار «آس آرابيا» | فابيان إستويانوف يكشف أسباب رحيله عن النصر السعودي ويقدم رسالة لجماهير «العالمي»

*لماذا لم يحقق النصر دوري أبطال آسيا حتى هذا التوقيت من رأيك؟

-النصر كان بعيدًا عن الدوري لمدة 18 عامًا، الفريق تجهز للفوز بالدوري في عهد الأمير فيصل بن تركي. وصل الفريق إلى نهائيات كثيرة خلال هذه الفترة في المسابقات المحلية، المحترفون الذين أمتلكهم النصر في ذلك الوقت لم يكونوا بذات القيمة للمنافسة على دوري أبطال آسيا مقارنة باللاعبين المحليين المميزين، كنا نحتاج إلى محترفين على أعلى مستوى خلال ذلك الوقت، أجانبنا لم يكونوا بالمستوى المطلوب، كان تركيزنا على الدوري خلال هذه الفترة بسبب عدم تتويجنا باللقب منذ 18 عامًا، واستطعنا الفوز بالنهاية ببطولتين متتاليتين للدوري.

*اختر 5 لاعبين سواء أجانب ومحليين لعبت معهم أو أمامهم طوال مشوارك مع كرة القدم السعودية؟

-محمد السهلاوي، نواف العابد، يحيى الشهري، حسين عبد الغني، عمر هوساوي. هؤلاء اللاعبين كانوا متميزين للغاية على المستوى المحلي، أما عن الأجانب فهناك عمر السومة لاعب الأهلي الذي يعجبني أداءه، ومحمد عبد الشافي لاعب الأهلي السعودي السابق والعائد إلى الزمالك المصري، والعديد من اللاعبين الأجانب المميزين للغاية.

*لعبت مع محمد نور في النصر، بماذا كان يتميز عن باقي أقرانه من اللاعبين السعوديين؟

-محمد نور كان يتميز بحب تحقيق البطولات، كان يعرف جيدًا كيف يهيىء اللاعبين لتحقيق البطولات، محمد نور غني عن التعريف وأن يتحدث عنه أي شخص، وساهم معنا كثير في تحقيق الدوري وكأس ولي العهد عام 2014. محمد نور تاريخ كبير بإنجازاته وانضباطيته وكلامه، لا يعرف الخسارة ويريد الفوز بكل مباراة، كان يقول لنا ما الفارق بينك وبين أي لاعب في الفريق المنافس، كان يطالبنا بالتركيز دائمًا أثناء المباراة، وعدم التشتت.

*حدثنا عن مباراة الديربي أمام الهلال كيف يكون الاستعداد، والمباريات أمام الاتحاد ما هي اللحظة التي لن تنساها أمامهم؟

-الديربي مع الهلال لها طابع جميل وحلو، أتذكر أن أي لاعب قبل هذه المباريات لا يغيب عن التمارين قبل مباريات الهلال. إذا كانت الإدارة أن تترك التمرين الأخير مفتوح للجماهير كان سيحضر عددًا كبيرًا بكل تأكيد، هم كانوا ينتظروننا بالخارج بعد إنتهاء التمارين. بحكم الديربي وأن المباراة تكون متابعة من قبل كل الجماهير العربية، انا كنت محظوظ باللعب في هذه المباريات والانتصار فيها.

أنا كنت أنتظر مباريات الاتحاد في جدة، وكنا نستمتع بالجماهير الرائعة، رغم أن الوقت الذي كنت ألعب فيها كان هناك تراجع في الفريق، ولكن اسم الاتحاد دائمًا كبير، الفريق يمرض ولكن لا يموت أبدًا.

قبل المباراة الحضور الجماهيري يكون كبيرًا، أنت تتكلم عن قطبين كبيرين في السعودية، وهما الهلال والاتحاد وهناك الأهلي، هذه المباريات تكون رائعة سواء استعدادات، تركيز كل شيء، لا بد أن تخرج بصورة جيدة من هذه المباريات، كانت ذكريات رائعة بكل تأكيد.

*ما هي رسالتك لجماهير النصر؟

-جماهير الشمس «النصر» لهم معزة كبيرة علي، من الناس التي ساندت محمد حسين، الجماهير ساندتني كثيرًا، في مباراة أتذكرها في عام 2016، الجماهير كانت تساندني في الدقيقة الثانية بحكم أنني كنت أرتدي القميص رقم 2، هذه الأشياء لا تنسى. الجميع تتذكرني دائمًا، يتصورون معي ويسلمون علي، ويذكرونني بالخير في كل الأوقات عندما أقابلهم.

اخبار ذات صلة