Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
الشوط الثاني
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
انتهت
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
الشوط الثاني
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الشوط الثاني
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور

إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة السعودية

أوامر ملكية سعودية تعيد هيكلة كل المناصب الإدارية في الدولة وأدت إلى إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة السعودية

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، عددًا من الأوامر الملكية، لهيكلة عدد من المناصب، وطال الأمر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وتقرر في الأمر الملكي، إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة، وتعيين الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلفًا له.



إلا أن تركي آل الشيخ لم يعف تمامًا من المناصب التي حصل عليها في الفترة الأخيرة، حيث تقرر في الأمر الملكي، تعيينه رئيسًا للهيئة العامة للترفيه.
ومن جانبه، أصدر تركي آل الشيخ عددًا من التغريدات، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، للتعبير عن فخره بما قدمه خلال الفترة الماضية كرئيس للهيئة العامة للرياضة.

وجاء في تلك التغريدات: «بكل جهد وإخلاص عملت لرياضة وطني بتوجيهات من سيدي الأمير محمد بن سلمان صاحب الفضل في كل ما تم، ولا تفيه الكلمات حقه مهما قلت أدام الله عزه وأطال عمره في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين».


وأضاف: «إدارة الرياضة من أصعب المؤسسات لأنك تتعامل مع وسط عاطفي يطلق أحكامه من القلب أكثر من العقل، ولذلك أتفهم هجوم وغضب مشجعي كل الأندية أحيانا، ثم رضاهم ومدحهم وإشادتهم مرة أخرى، وهذه ليست تناقضات لكن تقلبات عاطفية أتفهمها».


وتابع: «ضميري راض كل الرضا، لأنني اجتهدت وعملت بجد وإخلاص وكنت أضع أمام عيني خدمة بلادي وشبابه وفق توجيهات مولاي خادم الحرمين وسيدي ولي العهد، ومهما فعلت فهذا واجبي وليس فضل مني بل فضل بلادي علي وقادتها الكرام سدد الله خطاهم».


وأكمل: «نحن كسعوديين لا نخدم هذه البلاد طمعا في منصب أو جاه، أو مال، هو حب رضعناه من أثداء أمهاتنا، ونبتت عليه لحومنا وسرى في دمائنا، هذه هي السعودية وهذا هو الأصل في كل رجالها وفقهم الله».


وأردف قائلًا: «اليوم أغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة وأغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل».


وتحدث عن الجمهور الرياضي السعودي قائلًا: «أما الجمهور الرياضي السعودي، فأقول: أنتم طاقات كبيرة، دول كثيرة تتمنى هذه الكثافة وهذا الحراك الذي تقومون به، خرجت من بينكم مشرفا بالقيادة الرياضية، وأعود بينكم متشرفا بأن أكون أحدكم كما أنا دائما، صحيح نتخانق ونزعل ونرضى، لكن لا تسمحوا لأي دخيل يستغل ما بيننا في الإضرار ببلدنا».


وأكمل: «أتمنى التوفيق لأخي وصديقي الأمير عبد العزيز نعم الرجل.. كفؤ وستين كفؤ.. إن أخطأت فصدور إخوان مثلكم تتسع لأخطائي، وإن إصبت فذلك فضل ربي ثم توجيهات قيادتنا وجهد المخلص المقصر. قولوا: حتوحشنا».


واختتم آل الشيخ تصريحاته قائلًا: «أشكر مولاي خادم الحرمين وسيدي ومولاي ولي العهد على الثقة في تعييني رئيس لهيئة الترفية ... تجربة جديدة يارب وفقني لخدمة ولاة أمري وأخواني وأخواتي الشعب العظيم».

وخلال وجوده على رأس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أشرف تركي آل الشيخ على تنظيم العديد من الأحداث الرياضية الكبرى، مثل استضافة المملكة لعدد من عروض منظمة مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية «WWE»، مثل عرض «أعظم رويال رامبل»، وعرض «كراون جول»، والاتفاق مع المنظمة على إقامة العروض في المملكة لمدة عشر سنوات قادمة.

كما أعاد تركي آل الشيخ إحياء البطولة العربية للأندية لكرة القدم، ودعم العديد من الأندية السعودية بصفقات من العيار الثقيل، لزيادة قوة الدوري السعودي للمحترفين.

ونجح تركي آل الشيخ في الاتفاق على إقامة مباراة السوبر الإيطالي، والتي ستقام يناير المقبل، بين ناديي ميلان ويوفنتوس، في المملكة العربية السعودية.

اخبار ذات صلة