Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أيام ما قبل الكورونا| نجوم أندية الوسط يتقدمون صراع صناعة الأهداف في السعودية

أيام ما قبل فيروس كورونا| من الأبرز في صراع صناعة الأهداف بالسعودية؟

في الدوري السعودي تمكن اثنان من اللاعبين الذين يرتدون قمصان أندية تتصارع في وسط جدول ترتيب المسابقة، من احتلال الصدارة والوصافة في قائمة صنّاع اللعب، وتفوقا على لاعبي الأندية المتصدرة.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

في أيام ما قبل الكورونا، ومع التنافس الشديد بين اللاعبين في الدوري السعودي ، وبحثهم الدائم عن تقديم أفضل أداء وأكبر مجهود رفقة أنديتهم، برز أمام الجماهير وعشاق الأندية العديد منهم والذين تمكنوا من إبهار مناصري فرقهم ليس في تسجيل الأهداف التي يعشقوها، بل في كيفية صناعتها، قبل أن تتوقف الأنشطة الرياضية حول العالم أجمع بسبب تفشي تلك الجائحة التي تهدد الكرة الأرضية.

وفي الدوري السعودي تمكن اثنان من اللاعبين الذين يرتدون قمصان أندية تتصارع في وسط جدول ترتيب المسابقة، من احتلال الصدارة والوصافة في قائمة صنّاع اللعب، وتفوقا على لاعبي الأندية المتصدرة للمسابقة المحلية هذا الموسم.

كان على رأس هؤلاء اللاعبين الثنائي يوسف الجبلي نجم الفيصلي، وإدريس فتوحي لاعب الحزم، حيث تقدما على نور الدين إمرابط لاعب النصر الذي يصارع الهلال على لقب الموسم الحالي، وسوف نستعرضهم في السطور التالية:

يوسف الجبلي

يوسف الجبلي لاعب الفيصلي، نجح في أن يصنع 11 هدفًا في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، رغم احتلال فريقه المركز الخامس في جدول الترتيب للدوري السعودي، إلا أنه تفوق على العديد من اللاعبين المتواجدين في فرق المقدمة، خاصة سيباستيان جيوفينكو صانع ألعاب الهلال متصدر المسابقة.

إدريس فتوحي

نجح اللاعب إدريس فتوحي، نجم فريق الحزم في احتلال المركز الثاني خلف يوسف الجبلي في صراع صناع اللعب في المسابقة المحلية، حيث قدم لزملائه 9 أهداف محققة.

الحزم يتواجد في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، ورغم تراجعه الكبير إلا أن نجمه فتوحي الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، يؤكد احتفاظه بمستواه الكبير وخبراته المتميزة في مساعدة زملائه في البقاء بدوري الأضواء السعودي، والابتعاد عن مناطق الهبوط.

نور الدين إمرابط

النجم المغربي الدولي، نور الدين إمرابط، نجح في صناعة 8 أهداف، مع فريقه النصر ليحتل المركز الثالث في القائمة، وبفارق صناعة هدف وحيد عن فتوحي نجم الحزم.

إمرابط يتواجد في صفوف فريق النصر منذ أن انضم إليهم قادمًا من واتفورد الإنجليزي في صيف عام 2018، ويقدم مستوى متميزا مع حامل لقب الدوري السعودي في آخر نسخة له، وخاض مع العالمي 48 مباراة حتى الآن، نجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة 21 هدفا.

يمكنك أيضًا قراءة: ما قبل الكورونا| ثنائيات صنعت الفارق لأنديتها في سباق الدوريات العربية

أرسينيو نونيز

في المركز الرابع يأتي اللاعب البرتغالي المحترف في صفوف فريق الفيحاء، أرسينيو نونيز، بعدما نجح في صناعة 7 أهداف هذا الموسم.

وخاض أرسينيو نونيز 17 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمعدل 1369 دقيقة لعب، وصنع 7 أهداف، وأحرز هدفًا آخر.

نونيز بلغت دقة تمريراته 82 بالمئة، حيث قدم 28 فرصة محققة لزملائه، ولديه 24 عرضية ناجحة، و15 مراوغة في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي المركز الخامس تساوى كل من الجزائري الدولي، سعد بقير، لاعب أبها وسيباسيتان جيوفينكو نجم الهلال وكريج جودوين لاعب الوحدة، وأخيرًا لويس جوستافو دا سيلفا لاعب الفيصلي، بعدما صنع كل منهم 7 أهداف.

اخبار ذات صلة