أهلي جدة.. مشوار «قلعة الكؤوس» نحو الإنجاز التاريخي

النادي الأهلي يملك إنجازاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، وهو الإنجاز الذي لم يسبقه أحد إليه، ولم يكسره أحد حتى الآن.

0
%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D8%AC%D8%AF%D8%A9..%20%20%D9%85%D8%B4%D9%88%D8%A7%D8%B1%20%C2%AB%D9%82%D9%84%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A4%D9%88%D8%B3%C2%BB%20%D9%86%D8%AD%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%8A

ربما يكون فريق أهلي جدة السعودي ليس الفريق صاحب أكثر عدد من الألقاب في الدوري السعودي، أو كأس السوبر السعودي، كما أنه على الرغم من تتويجه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين 13 مرة، لكنه أيضاً ليس الفريق الأكثر تتويجاً بالألقاب في السعودية بشكل عام.

لكن على الرغم من ذلك، فالنادي الأهلي يملك إنجازاً كبيراً في المملكة العربية السعودية، وهو الإنجاز الذي لم يسبقه أحد إليه، ولم يكسره أحد حتى الآن.

ويعتبر هذا الإنجاز، هو أن نادي أهلي جدة السعودي هو النادي السعودي الوحيد الذي تمكن من تحقيق الثلاثية المحلية في موسم واحد، وهو موسم 2015/ 2016.

كأس دوري الأمير محمد بن سلمان «عبداللطيف جميل»

حقق أهلي جدة لقب الدوري السعودي موسم 2015/ 2016، بعدما احتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري، برصيد 63 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن فريق الهلال الذي احتل مركز الوصافة برصيد 55 نقطة.

خلال هذا الموسم تمكن الأهلي من الفوز في 19 مباراة، والتعادل في 6 مباريات، وخسارة مباراة احدة فقط طوال الموسم، وهو رقم جيد، حيث كان فريق الهلال هو ثاني أكثر الأندية في هذا الموسم تعرضاً لهزيمة بـ5 مباريات فقط.

وخلال هذا الموسم تألق المهاجم السوري عمر السومة، الذي كان انتقل إليهم عام 2014، ليحصد لقب الهداف للمرة الثانية على التوالي، بعدما أحرز 22 هدفاً في موسمه الأول، ليحرز في هذا الموسم 27 هدفاً وضعوه على القمة بفارق 8 أهداف عن المهاجم الفنزويلي جيلمينريفاس مهاجم اتحاد جدة في ذلك الوقت.

وخلال هذه الموسم تمكن «الإمبراطور» من تحقيق نتائج مميزة للغاية في الدوري تحت قيادة المدير الفني الكبير السويسري كريستيان جروس، بالفوز على النصر ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدفين والتعادل معه إيابا بهدف لكل فريق، والفوز على الهلال ذهاباً وإيابا، بهدفين مقابل هدف ثم بثلاثة أهداف مقابل هدف، وأخيراً الفوز في ديربي مدينة جدة على فريق اتحاد جدة أيضاً ذهاباً وإياباً بثلاثية نظيفة، ثم بأربعة أهداف مقابل هدفين.

كأس خادم الحرمين الشريفين «كأس الملك»

بدأ الأهلي المنافسة على الكأس في هذا الموسم من دور الـ32، ليواجه فريق الطائي في اول مباراة، ويفوز عليه بثلاثية نظيفة، أحزر منها المتألق عمر السومة هدفين أحدهما من ركلة جزاء، كما أنه أضاع ركلة جزاء أخرى، وأضاف المخضرم أسامة هوساوي الهدف الثالث من ركلة جزاء.

وفي دور الـ16 حل الأهلي ضيفاً على ضمك ليفوز عليه بهدفين مقابل هدف، أحرز أهدافه إسلام حسين سراج ومعتز هوساوي، بالإضافة إلى إضاعة ماركينيو البرازيلي ركلة جزاء، ليستمر زحف الأهلي في البطولة بفوز أخر خارج الديار على حساب الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزهم ماركو أنطونيو، ومنصور الحربي هدفين.

وحان الموعد مع نصف النهائي، مواجهة فريق الهلال القوي، وعلى استاد «الملك فهد»، أرض الهلال، ليقلب تأخره بهدف نظيف، ثم بهدفين مقابل هدف، إلى تعادل في الوقت الأصلي للمباراة بهدفين من الهداف مهند عسيري، ثم إلى فوز في الأشواط الإضافية بهدف أحرزه ماركو أنطونيو، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي المباراة النهائية تمكن الأهلي من حصد اللقب بعدما فاز على فريق النصر بهدفين مقابل هدف، أحرزهما «العقيد» عمر السومة.

كأس السوبر السعودي

أقيمت المباراة في استاد كرافنكوتيج، الخاص بنادي فولهام الإنجليزي، في ثاني تجربة لإقامة البطولة خارج السعودية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الأهلي في هذه البطولة.

وبعد فوز الأهلي بلقبي الدوري وكأس الملك، جاءت مشاركة الهلال، الذي حصد لقب النسخة الماضية من كأس السوبر على حساب النصر، في هذه النسخة بصفته بطل كأس العد، وهي ثال البطولات الكروية في السعودية.

المباراة انتهت بالتعادل بهدف لمثله، بعدما تقدم محمد البريك لـ«الموج الأزرق» وتعادل عمر السومة لـ«معقل الأسود»، ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ليهدر الأهلي ركلة واحدة، وينجح حارس مرماه ياسر المسيليم في التصدي لركلتين، ليفوز الأهلي باللقب بنتيجة 4-3.

text describing the image

.