Web Analytics Made
Easy - StatCounter

أفراح الترجي واشتعال الأزمات في الأهلي وهزائم اتحاد جدة.. الأبرز عربيًا

آس آرابيا يستعرض أهم الأحداث الرياضية في الصحف العربية الصادرة اليوم

طلال أبوسيف
طلال أبوسيف
تم النشر

أبرزت الصحف العربية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من الأخبار الرياضية المهمة، من ضمنها تواصل أفراح فريق الترجي التونسي بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، واستمرار النتائج السيئة لفريق اتحاد جدة في الدوري السعودي، واشتعال الأزمات داخل الأهلي المصري بعد خسارة اللقب الإفريقي.

تونس

مازالت أفراح الصحف التونسية متواصلة بعد تتويج فريق الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه على حساب نظيره فريق الأهلي المصري، متفوقًا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3، وجاء عنوان غلاف صحيفة الشروق التونسية «فرحة ترجية.. من تونس إلى باريس.. إلى نيويورك»، وفي موضوع آخر عنونت «السبسي يهنئ وبقير نجم القصر»، وذلك في إشارة لزيارة فريق الترجي للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أمس السبت للاحتفال بلقب دوري الأبطال.

واستقبل قايد السبسي، بقصر قرطاج، فريق الترجي، ووديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي للعبة.

وحرص السبسي على تهنئة أبناء باب سويقة، على التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخ النادي، والخامسة في تاريخ الأندية التونسية.

وعبر السبسي، لرئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدب عن بالغ تقديره للمجهودات التي بذلها الفريق ومثابرته وإصراره على حصد التتويجات، وإعلاء راية تونس في المحافل الرياضية العربية والإقليمية والدولية.

بالصور.. الرئيس التونسي يستقبل فريق الترجي ويرفع «أميرة إفريقيا»

مصر

الحديث تواصل في الصحف المصرية عن أسباب خسارة فريق الأهلي المذلة أمام الترجي بثلاثية نظيفة، وفشله في التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته أمام الوداد المغربي في النسخة الماضية، وتحدثت الصحف عن اشتعال الأزمات داخل الفريق بعد الهزيمة، وكتبت صحيفة المصري اليوم «خسارة البطولة التاسعة تشعل الأزمات بين «كارتيرون» والفريق.. والمدرب يصف اللاعبين بـ«القطط».

وأضافت «وصف «كارتيرون» اللاعبين بـ«القطط المستأنسة»، بعدما غابت الأنياب الهجومية للفريق، وفشل اللاعبون في تشكيل أي خطورة حقيقية، ووبّخ «كارتيرون» كلًا من إسلام محارب وأيمن أشرف بعدما تلقى الفريق الهدفين الأول والثالث من الجانب الأيسر. وانتقد المدرب الفرنسي أداء الثنائي على المستويين الدفاعي والهجومي، في الوقت الذي أبدى فيه غضبه من محمد الشناوي، حارس المرمى، بسبب الرعونة التي تعامل معها في الهدف الأول، وحمّله مسؤولية الأهداف».

وفي موضوع آخر تحدثت الصحيفة نفسها عن فوز فريق الزمالك على نظيره الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف في الدوري المصري الممتاز، ومواصلة الفريق الأبيض لانتصاراته وتربعه على قمة جدول الترتيب، وكتبت «الزمالك يحلق في الصدارة ويتخطى الإنتاج بثنائية «أوباما».

فشل «كارتيرون» يمنحه مكانة خاصة في ذاكرة جماهير الأهلي!

السعودية

تصدرت هزيمة فريق الاتحاد أمام فريق الفيحاء بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين، وهي الهزيمة السابعة للفريق هذا الموسم، ليواصل سقوطه وفشله في تحقيق أي انتصار في المسابقة، وكتبت صحيفة الرياضية «الاتحاد بقايا نمر»، وفي موضوع آخر «خسارة سابعة.. الاتحاد ضائع».

وتحدثت الصحيفة أيضًا عن قرار مجلس إدارة نادي النصر بإقالة المدرب الأوروجواياني دانييل كارينيو عقب الخسارة أمام فريق مولودية الجزائر في ذهاب دور الـ16 ببطولة كأس العرب للأندية الأبطال، وكتبت «كارينيو.. تسلم مستحقاته ليلا وأقيل ظهرا».

كما أبرزت الصحيفة، أزمات فريق أهلي جدة والتي كان بطلها اللاعب مهند عسيري، والذي غادر مقاعد بدلاء الفريق قبل نهاية مباراة الفتح، وكتبت «مهند يفجر مشكلات في الأهلي».

اخبار ذات صلة