Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا يهدد حضور الجماهير في الدوري الجزائري

فيروس كورونا يهدد حضور الجماهير في الدوري الجزائري

انعكست الفوضى التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم على الأحداث الرياضية في العالم، لتمتد إلى الدوري الجزائري حيث ستقام مبارياته دون جمهور.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

تستمر ضربات فيروس كورونا المستجد في التأثير على الأحداث الرياضة حول العالم، حيث مُنعت بطولات من الإقامة، فيما تأجلت أخرى، بجانب إقامة بعضها دون حضور الجماهير، بسبب تفشي المرض بسرعة كبيرة بين الدول، والتي بدأها من الصين وتحديدًا مدينة «ووهان»، وصولًا إلى القسم الآخر من الكرة الأرضية.

وانعكست الفوضى التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم على الأحداث الرياضية في العالم، حيث لا تزال إيطاليا الأكثر تضررًا في القارة العجوز، واتخذت إجراءات وصلت إلى وقف النشاطات الرياضي لأسابيع.

وبالنظر إلى قارة إفريقيا وتحديدًا في الجزائر، أعلن وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، الثلاثاء، منع كل التجمعات للحؤول دون انتشار فيروس كورونا المستجد في هذا البلد الذي سجل 20 إصابة مؤكدة.

وقال الوزير في مؤتمر في «صحيفة الشعب» الحكومية «لقد تلقينا تعليمات واضحة من رئيس الجمهورية (عبد المجيد تبون) بوقف كل المعارض ومنع كل التجمعات ومنها الملاعب، مشيرًا إلى أن الرئيس قال لا نريد أي مخاطرة، كل التجمعات الرياضية والثقافية والسياسية».

يمكنك أيضًا قراءة: بعد وفاة أمين خيثر غرقًا.. «مراكب الموت» آفة تنتشر بين لاعبي الجزائر



وتابع: «الخطر كبير حتى بعشرين حالة».

وأوضح ابن بوزيد «لقد تحدث الرئيس عن التجمعات وذكر الملاعب، ستكون هناك مباريات بدون جمهور، دوري كرة القدم سيلعب بدون جمهور، هذا رسمي وسيتم تأكيده من وزير الشباب والرياضة».

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 20 إصابة مؤكدة بالفيروس لدى إيطالي تم نقله إلى بلده و17 جزائريًا من عائلة واحدة انتقلت إليهم العدوى بعد تواصلهم مع جزائريين يقيمان في فرنسا.

ومع ذلك طلب الوزير من الجزائريين عدم الهلع «فنحن ما زلنا في المرحلة الأولى «من انتشار الوباء»، هي مرحلة إعلام ويقظة وقد بدأنا مبكرًا في تكوين مخزون من الأقنعة والأدوية».

ومن المنتظر أن تقام الجولة الـ 22 من الدوري الجزائري، أيام 14 و15و16 مارس الجاري، بإقامة 8 مباريات.

ويتواجه كل من أمل عين مليلة ضد نصر حسين داي، واتحاد الجزائر ضد مولودية وهران، ومولودية الجزائر ضد نجم مقرة، يوم السبت 14 مارس.

ولقاءات شباب قسنطينة ضد بسكرة، ووفاق سطيف ضد شبيبة القبائل، وشبيبة الساورة ضد كابا، يوم الأحد 15 مارس.

وتختتم لقاءات الجولة الإثنين 16 مارس بإقامة مباراتي شباب بلوزداد ضد بارادو، واتحاد بلعباس ضد أولمبي الشلف.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة