Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فريق «آس آرابيا» في رمضان| اتحاد العاصمة.. تاريخ مرتبط بأعظم أيام الجزائر

فريق «آس آرابيا» في رمضان| اتحاد العاصمة.. تاريخ مرتبط بأعظم أيام الجزائر

نتحدث اليوم عن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، أحد اشهر الفرق في الوطن العربي وقارة إفريقيا، والذي قدم خلال تاريخه العديد من النجوم لكرة القدم الجزائرية.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

يتواجد في الوطن العربي العشرات من الأندية الكبيرة التي تمتلك العديد من الألقاب سواء المحلية أو القارية، بالإضافة شعبيتها الضخمة ليس فقط في بلدها فقط ولكن تمتد من المحيط إلى الخليج.

وسيقدم «آس آرابيا»، سلسلة من التقارير للحديث عن تلك الأندية، وأبرز إنجازاتها التاريخية التي جعلتها تمتلك مكانة خاصة في تاريخ الرياضة العربية، بالإضافة لملايين من المشجعين والعاشقين.

نتحدث اليوم عن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، أحد اشهر الفرق في الوطن العربي وقارة إفريقيا، والذي قدم خلال تاريخه العديد من النجوم لكرة القدم الجزائرية، وصاحب الشعبية الكبيرة.

وتأسس فريق اتحاد الجزائر أو اتحاد العاصمة يوم الإثنين 5 يوليو عام 1937، وذلك بعد عامين من محاولات لإنشائه لكن محاولات المؤسسين فشلت حينها، بسبب رفض الاستعمار الفرنسي تسمية الفريق «الاتحاد الإسلامي لمدينة الجزائر».

اقرأ أيضًا: فريق «آس آرابيا» في رمضان| شبيبة القبائل.. زعيم الأندية الجزائرية

ويرتبط تاريخ إنشاء نادي اتحاد الجزائر باليوم الأعظم في تاريح الجزائر، حيث يحتفل الشعب الجزائري بعيد الاستقلال الوطني سنويًا في يوم 5 يوليو، بعد تحررها من الاستعمار الفرنسي الذي دام أكثر من ثلاثة عشر عقدًا.

وأثبتت مدرسة اتحاد العاصمة خلال الفترة الاستعمارية على أهدافها الرياضية، بالإضافة لدورها في الحركة الوطنية الجزائرية لمواجهة الاستعمار الفرنسي من جهة أخرى.

ففي عام 1955 عندما كانت الثورة الجزائرية في أوج نشاطها، استدعى رئيس الفريق علي شرفي بعض اللاعبين الشباب ومن بينهم محمد خلدود، مصطفى بوديسة وحميد بن كانون، لحثهم على مجابهة الاستعمار بكل شجاعة والاستجابة لنداء جبهة التحرير الوطني.

وفي نهاية نفس السنة أمر جيش التحرير الوطني كل الأندية بالتوقف عن النشاطات الرياضية وهو ما استجاب له نادي اتحاد العاصمة، كما قدم النادي العديد من الشهداء خلال الثورة الجزائرية.

نجوم فريق اتحاد الجزائر

لعب في صفوف فريق اتحاد الجزائر العديد من النجوم الذين نجحوا في صناعة إنجازات النادي وتاريخه العريق، ومنهم: مصطفى الكمال، ربيع، عبد الكريم (كريمو)، شابري وبن حايك، بلغربي، دزيري، حمدود (حميسي)، بومرار، قرابي، لعموري جديات، براكني، مهداوي، مارسال، حسن زيتوني، رابح بدران، رابح زواوي، زكري، سلوكية، خوني، مزاير هشام، فتاحين، حمداني، محي الدين مفتاح، منير زغدود، فريد جحنين، كريم غازي، بلال دزيري، بن شرفي ربيع، حسين عشيو، أسعد بورحلي، إسماعيل محمودي، حسين عشيو، نور الدين دهام، ربيع مفتاح، عبد المالك زياية، وغيرهم من الأسماء الأخرى.

بطولات اتحاد الجزائر

حصد فريق اتحاد الجزائر على 18 بطولة، حيث توج بلقب الدوري الجزائري 8 مرات، أعوام: 1963-1996-2002-2003-2005-2014 2016-2019، كما حصد لقب بطولة كأس الجزائر 8 مرات، أعوام: 1981-1988-1997-1999-2001-2003-2004-2013، ولقب كأس السوبر الجزائري مرتين.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة