Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
أيام ما قبل الكورونا| أعلى 5 محترفين قيمة سوقية في الدوري التونسي

أيام ما قبل الكورونا| أعلى 5 محترفين قيمة سوقية في الدوري التونسي

الدوري التونسي يعد أحد الدوريات الكروية الأقوى في القارة الإفريقية نظرًا للتنافس الشديد بين أنديته وعلى رأسها الترجي والنجم والإفريقي ويستقطب الكثير من اللاعبين.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

الأزمة التي تسبب بها الوباء العالمي «فيروس كورونا» لا تزال تلقي بظلاله على الأحداث الرياضية في العالم كله، بعدما نجح هذا الوباء في تحويل ملاعب كرة القدم في شتى أنحاء الكرة الأرضية لأماكن مهجورة تسكنها الأشباح، وقبل أن تظهر تلك الجائحة التي تسعى كل دول العالم للقضاء عليها والتصدي لها، كانت هناك مواهب تسر العين عند مشاهدتها تصول وتجول في ملاعب كرة القدم مع أنديتها.



على مدار حلقات يقدم «آس آرابيا» لمتابعيه فقرة عن نجوم تألقوا قبل تفشي وباء كورونا، الذي اجتاح معظم الدول، وتسبب في تعليق كافة أنشطة كرة القدم، وتعطيل كل المحافل الرياضية، وخلال حلقة اليوم من «أيام ما قبل الكورونا»، نسلط الضوء على مجموعة من اللاعبين الذين تميزوا في أحد مراكز الملعب ولا تقل أهميتهم عن المهاجمين الذين تسلط عليهم الأضواء أكثر من غيرهم في أي فريق.

وبالنظر للدوري التونسي الذي يعد أحد الدوريات الكروية الأقوى في القارة الإفريقية، نظرًا للتنافس الشديد بين أنديته وعلى رأسها الترجي الرياضي والنجم الساحلي والإفريقي وأيضًا الصفاقسي، كما أنه يستقطب الكثير من اللاعبين المحترفين حول القارة، وفي السطور التالية سوف نستعرض أعلى اللاعبين المحترفين قيمة سوقية في المسابقة:

فوسيني كوليبالي «الترجي الرياضي»

احتل المركز الأول اللاعب فوسيني كوليبالي نجم وسط فريق الترجي الرياضي، من حيث أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري التونسي، من حيث المستوى الجيد الذي ظهر به، حيث بات أحد ركائز بطل دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، وأيضًا القيمة السوقية بقيمة 1.30 مليون يورو.

يمكنك أيضًا قراءة: لماذا تعاقد بيراميدز مع أحمد فتحي؟ 4 أسباب بارزة

عبدالرؤوف بن غيث «الترجي الرياضي»

احتل عبد الرؤوف بن غيث لاعب الترجي الرياضي، المركز الثاني كأغلى لاعب أجنبي في تونس، بقيمة تسويقية بلغت 1.2 مليون يورو، بعد أن انتدبه فريق باب سويقة في سوق الانتقالات الشتوية الماضي، من نادي بارادو ويحجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق، خاصة بعد مغادرة عديد من اللاعبين على غرار أيمن بن محمد وغيلان الشعلالي وسعد بقير وفرانك كوم.

يمكنك أيضًا قراءة: أيام ما قبل الكورونا| أعلى 5 مدربين راتبًا في العالم.. سيميوني يتصدر

كينجسلاي سوكاري «الصفاقسي»

جاء في المركز الثالث اللاعب النيجيري كينجسلاي سوكاري مهاجم فريق الصفاقسي، من حيث أفضل اللاعبين وأعلاهم قيمة سوقية، نظرًا لما ظهر به من مستوى هذا الموسم رفقة فريق عاصمة الجنوب، وقيادته للفريق للوصول للمراكز المتقدمة بعد البداية السيئة في البطولة التونسية.

وجاءت القيمة السوقية للاعب الذي تعرض للعديد من الإصابات وآخرها الرباط الصليبي، لتصبح مليون يورو.

إبراهيم تانديا «الصفاقسي»

احتل إبراهيم تانديا الوافد الجديد إلى صفوف الصفاقسي، المركز الرابع في القائمة، بقيمة وصلت إلى مليون يورو، ليتساوى مع زميله في الفريق سوكاري، حيث استعاره فريق الجنوب التونسي من الحزم السعودي في سوق الانتقالات الشتوية الماضية «يناير 2020».

ولم يلعب اللاعب المالي رفقة الفريق سوى 3 لقاءات وسجل هدفًا وحيدًا.

يمكنك أيضًا قراءة: أيام ما قبل الكورونا| أبرز حراس المرمى في موسم 2019 - 2020

حمدو الهوني «الترجي الرياضي»

يأتي في المركز الخامس اللاعب الليبي الدولي حمدو الهوني في قائمة أفضل اللاعبين وأعلاهم قيمة سوقية، بقيمة 900 بعدما كانت 550 ألفًا فقط في أقل من 6 أشهر، نظرًا لما قدمه من مستويات متميزة رفقة باب سويقة ومساهماته الكبيرة معه في الدوري التونسي وأيضًا في دوري أبطال إفريقيا.

اخبار ذات صلة