Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«كلاسيكو تونس» بين الصفاقسي والترجي.. بين الغياب والعودة

«كلاسيكو تونس» بين الصفاقسي والترجي.. بين الغياب والعودة

يدخل الصفاقسي المباراة محتلًا المركز الثاني برصيد 12 في جدول ترتيب الدوري التونسي، بينما يوجد الترجي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ولديه مباراتان مؤجلتان

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

مواجهة نارية ينتظرها عشاق كرة القدم في تونس، مساء الأحد، عندما يستضيف ملعب «الطيب المهيري»، مباراة الجولة السادسة بين فريقي الصفاقسي والترجي الرياضي في المباراة المعروفة بـ«كلاسيكو تونس».

يدخل الصفاقسي المباراة محتلًا المركز الثاني برصيد 12 في جدول ترتيب الدوري التونسي، بينما يوجد الترجي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ولديه مباراتان مؤجلتان.

ويعد اللقاء بين الفريقين من أقوى مباريات الموسم الكروي في تونس، بل الوطن العربي كله، وله الكثير من الأهمية للفريقين.

الصفاقسي يبحث عن مواصلة الانتصارات بعد الفوز الذي حققه خارج ملعبه في الجولة الماضية التي أقيمت الأربعاء الماضي، على حساب البنزرتي، ومواصلة الصراع على اللقب.

يمكنك أيضًا قراءة: الترجي والصفاقسي ينتصران في الدوري التونسي

وفي المقابل فإن الترجي الرياضي يبحث عن تحقيق الفوز في رابع لقاء له على التوالي، في سبيل الحفاظ على لقبه المتوج به الموسم الماضي.

الإصابات كلمة السر في لقاء الصفاقسي والترجي

المباراة بين الفريقين تعد صعبة، وإن كانت على الترجي أكثر من الصفاقسي، حيث يدخل المباراة وهو يعاني الكثير من الغيابات قبل المواجهة المرتقبة ولكنه يأمل في أن يحقق البدائل الفارق والفوز.

ويعد أبرز الغيابات عن الترجي كل من اللاعب طه ياسين الخنيسي وهيثم الجويني مهاجمي الفريق، وبرفقة المدافع عبد القادر بدران.
ورغم غيابات أبرز اللاعبين في الفريقين، يعول المدير الفني معين شعباني على الفريق لثراء تشكيلته بالعديد من العناصر التي قادته لفوز كبير في اللقاء الماضي، بجانب الانسجام الكبير بينهم.
في الناحية الأخرى، الصفاقسي استعاد العديد من الأوراق الهامة في التشكيلة، قد تمنحه دفعة كبيرة في مواجهة «كلاسيكو تونس» أمام الترجي، بجانب محاولة الاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه ومواصلة صحوته.

واستعاد الصفاقسي المدافع الدولي نسيم هنيد بعدما تجاوز الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، بجانب استعادة القوة الكبيرة حمزة المثلوثي، الذي غاب عن المباراة الماضية أمام البنزرتي بسبب البطاقات الصفراء.

والمفاجأة التي أسعدت جماهير الصفاقسي هي استعادة المهاجم النيجيري كينجسلاي إيديو، بعد ثبوت الفحوصات الطبية بتأكيد جاهزيته للكلاسيكو.

اخبار ذات صلة