دفاع العين الإماراتي يستعيد قوته

فريق العين يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين «دوري الخليج العربي» وعودة الثلاثي الدفاعي سوف يقوي صفوفه في الدور الثاني.

0
%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%20%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%8A%D8%AF%20%D9%82%D9%88%D8%AA%D9%87

عاد مدافع فريق العين مهند العنزي إلى المشاركة في تدريبات الفريق اليوم الإثنين 12 يناير 2021 بعد أداء الخدمة الوطنية مع بلاده، بحيث تم قيده في قائمة الفريق «البنفسجي» ويستعد الآن للمشاركة في مواجهات الدور الثاني من بطولة الدوري الإماراتي للمحترفين «دوري الخليج العربي للمحترفين».

وجاء في صحيفة «البيان» الإماراتية أن أيضًا المدافع محمد شاكرسيعود إلى الملاعب قريبًا بعد الإصابة، فيما يقترب أيضًا اللاعب إسماعيل أحمد من العودة للملاعب بحيث يخوض بعض الحصص التأهيلية في الصالة الرياضية استعدادًا للعودة.

ويشار إلى أن إسماعيل قد غاب عن قائمة الفريق منذ الدور الأول بعدما أجرى في نوفمبر الماضي جراحة طبية في غضروف الركبة، وعودة الثلاثي الدفاعي للفريق سيؤدي إلى تقوية البنفسجي في المرحلة المقبلة.

مهاجم العين سعيد بتمثيل الإمارات

وفي سياق متصل أعرب كايو كانيدو، مهاجم نادي العين ومنتخب الإمارات الأول عن أهمية مباراة العراق الودية التي ستقام غدا الثلاثاء 12 يناير 2021، لافتا إلى أن المنافسات مع المنتخبات الآسيوية تكون دائما قوية، لافتًا إلى أن الاحتكاك في الوقت الحالي لمنتخب الأبيض يعد أمرًا إيجابيًا.

وأوضح كايو في تصريحات صحفية له اليوم الإثنين أن المنتخب الإماراتي يحاول أن يكتسب المزيد من الخبرات ويزيد جاهزيته الفنية قبل التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

كما أعرب نجم فريق العين عن فخره بإرتداء قميص المنتخب الإماراتي والدفاع عن ألوانه وشعاره مع باقي اللاعبين في الفترة المقبلة.

وتابع بقوله: «المنتخب الإماراتي أمامه مهمة صعبة جدًا ممثلة في أربع مباريات مصيرية أمام ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام».

كما أصر على أن منتخب الإمارات في حاجة ماسة لتحقيق الفوز في الوقت الحالي ويحاول اجتياز تلك المرحلة مع عمر التصفيات وأشار إلى أن تجاوب اللاعبين مع فكر المدرب الهولندي فان مارفيك.

بن شرقي ينفى الانتقال للعين

كما ربطت بعض التقارير الصحفية المصرية بين المغربي أشرف بن شرقي، جناح فريق الزمالك بالانتقال إلى العين خلال سوق الانتقالات الشتوية «الميركاتو الشتوي» الحالي، إلا أن ذلك تم نفيه حيث أن اللاعب لا يفكر في الوقت الحالي في الرحيل عن الفارس الأبيض.

وعقد بن شرقي، جلسة مع إدارة نادي الزمالك في الفترة الماضية من أجل التأكيد على عدم رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق، بحيث أكد النجم المتألق عدم توقيع للعين أو أي فريق آخر في الفترة الماضية كما يتردد مؤخرًا.

وأكدت التقارير إلى أن بن شرقي أبلغ المسئولين بهذا الأمر، بحيث أنه لا يفكر في الرحيل إلا في حالة واحدة وهي أن يصل إليه عرضا من نادي أوروبي.

وكان بن شرقي قد قدم إلى الزمالك من الهلال السعودي، مقابل 700 ألف يورو.

ويحتل نادي العين المركز الخامس في ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين، برصيد 20 نقطة بعد خوض 12 جولة.

.