على رأسها عمر خربين.. 6 صفقات شتوية أنعشت الدوري الإماراتي

شهد الدوري الإماراتي إبرام الأندية العديد من الصفقات المميزة حتى تتمكن من المنافسة بين من يريد مزاحمة القمة وبين من يريد الخروج من دوامة النتائج السيئة.

0
اخر تحديث:
%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%B1%D8%A3%D8%B3%D9%87%D8%A7%20%D8%B9%D9%85%D8%B1%20%D8%AE%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D9%86..%206%20%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%A9%20%D8%A3%D9%86%D8%B9%D8%B4%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A

أبرمت الأندية الإماراتية العديد من الصفقات المميزة خلال سوق الانتقالات الشتوية الجاري، وتأتي هذه الصفقات من جانب الأندية للمنافسة بقوة سواء على القمة أو الهروب من القاع.

وأنعشت ست صفقات شتوية دوري الخليج العربي لكرة القدم، وأحدثت فارقاً كبيراً على صعيد الأندية التي وجدت ضالتها في هؤلاء اللاعبين، وتحسنت نتائجها خلال الميركاتو الشتوي الذي أغلق أبوابه بالأمس.

وجاء في مقدمة هؤلاء اللاعبين، السوري عمر خربين مهاجم فريق الوحدة، الذي أعلن عن نفسه بقوة في أول ظهور له بقميص فريقه الجديد أمام حتا، إذ تمكن من تسجيل هدفين ليسهم في فوز فريقه الكبير 4-1، وينهي الأزمة الهجومية التي عانى منها «أصحاب السعادة» بسبب الإصابات المتكررة لمهاجمه السلوفيني ماتافز.


المالي مايجا يتألق

ورسم المالي ماديبو مايجا الابتسامة على وجه فريق عجمان في دوري الخليج العربي، إذ نجح اللاعب في التسجيل بمباراتي الفجيرة والظفرة، وأسهم بشكل مباشر في حصول «البرتقالي» على ست نقاط، ليودع عجمان المركز قبل الأخير ويرفع رصيده إلى تسع نقاط.

كما تألق زميله في الفريق، البرازيلي دييجو جارديل، وأسهم هو الآخر في عودة عجمان للانتصارات وكسر سلسلة الهزائم التي تعرض لها في الدور الأول، إذ سجل هدفاً في شباك الفجيرة، وأعاد الاتزان المفقود لخط وسط «البرتقالي».


الحمادي يعيد اكتشاف نفسه

وأعاد إسماعيل الحمادي اكتشاف نفسه من جديد بعد أن انضم إلى صفوف خورفكان على سبيل الإعارة قادماً من شباب الأهلي، إذ صنع اللاعب الفارق في صفوف خورفكان على مستوى الأداء والنتائج، وتألق في أول ظهور له بقميص فريقه الجديد أمام الجزيرة والتي فاز فيها خورفكان بثلاثة أهداف دون رد، إذ صنع اللاعب أحد الأهداف الثلاثة، ثم عاد للتألق من جديد وسجل هدفاً في شباك العين في الجولة الماضية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

ووضح تأثر غياب الحمادي على خورفكان حينما غاب عن مباراة شباب الأهلي في كأس الخليج العربي، والتي استقبل فيها فريقه الخسارة بخمسة أهداف دون رد.


يحيى الغساني يقدم أوراق اعتماده

واستطاع لاعب شباب الأهلي القادم من الوحدة، يحيى الغساني، أن يقدم أوراق اعتماده مع «فرسان دبي»، بعدما أحرز هدف الفوز في مرمى النصر، وأسهم في تحقيق المدرب مهدي علي فوزه الأول في الدوري، وكان هذا الهدف تحديداً هو نقطة انطلاقة شباب الأهلي، إذ نجح بعدها في الفوز بكأس السوبر على حساب الشارقة بعد الفوز عليه بهدف دون رد.

وواصل شباب الأهلي انطلاقته بعد الدفعة المعنوية التي حصل عليها من الفوز على النصر، فعبر إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي وفاز على اتحاد كلباء بهدفين دون رد، ليصعد الفريق إلى المركز السادس وتنتعش آماله في المنافسة على اللقب.

وقد أكد المهاجم الإسباني بيدرو كوندي أنه أحد أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري، رغم عدم توفيقه في تجربته مع شباب الأهلي، والذي انتقل إليه في يناير من العام الماضي، وبرهن كوندي على أنه يملك موهبة كبيرة في التعامل مع الشباك، إذ سجل هدف التعادل في مرمى الوصل، في ظهوره الأول مع الظفرة، ثم عاد اللاعب وسجل مجدداً في خسارة فريقه من عجمان 1-2، إذ تمكن من وضع فريقه في المقدمة، قبل أن تستقبل شباك زايد أحمد هدفين.

.