العين يصعد لصدارة الدوري الإماراتي

رفع العين رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً في انتظار نتيجة لقاء الشارقة أمام بني ياس الليلة أما عجمان فتوقف رصيده عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر

0
%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86%20%D9%8A%D8%B5%D8%B9%D8%AF%20%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A

صعد فريق العين إلى صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم مؤقتًا، بعد فوزه على مضيفه عجمان بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي احتضنها استاد راشد بن سعيد، ضمن الجولة السابعة من المسابقة.

وسجل ماركوس بيرج الهدف الأول في الدقيقة 82، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 86، وسجل إبراهيم دياكيه الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ورفع العين رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً في انتظار نتيجة لقاء الشارقة أمام بني ياس الليلة، أمّا عجمان فتوقف رصيده عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

«عموري» يعتذر لنادي العين بعد تصريحاته الساخنة

النصر يحسم ديربي دبي.. والوصل يقيل مدربه كونتيروس

المباراة كانت متكافئة منذ بدايتها وحتى الدقيقة 30، ولم تشهد تلك الدقائق إلا تسديدتين؛ الأولى للعين عبر ريان يسلم في الدقيقة العاشرة، والثانية لعجمان عبر حسن عبد الرحمن في الدقيقة 25، ولم تشكل أي منهما خطورة على المرميين.

أول فرصة خطيرة في المباراة كانت على مرمى العين عندما سدد المهاجم السنغالي مامي تيام الكرة وارتطمت بالدفاع ووصلت إلى النيجيري ستانلي الذي حولها برأسه تجاه المرمى لكن الحارس خالد عيسى تصدى لها ببراعة. وسدد عادل هرماش لاعب عجمان كرة قوية في الدقيقة 38 لكنها مرت فوق العارضة.

منع القائم هدفًا محققًا للزعيم في الدقيقة 41 عندما سدد محمد خلفان كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس علي محمد علي، وارتدت للمهاجم ماركوس بيرج الذي سددها بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بنفس الإيقاع الهادئ، وسيطر العين على الكرة أكثر من عجمان لكن دون خطورة على المرمى في الدقائق الأولى.

وسدد محمد عبد الرحمن لاعب العين كرة قوية في الدقيقة 59 لكنها مرت بعيدة عن المرمى، ورد عجمان بتسديدة قوية من حسن عبد الرحمن في الدقيقة 71 ولكن الحارس خالد عيسى تصدى لها.

نجح المهاجم السويدي ماركوس بيرج في ترجمة سيطرة الزعيم بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 81، وواصل الزعيم صحوته المتأخرة وعزز المصري حسين الشحات التقدم بهدف ثان في الدقيقة 86 عندما استلم الكرة من الجهة اليمنى واخترق منطقة الجزاء وراوغ الدفاع وسدد بقدمه اليسرى الكرة داخل الشباك.

وكعادته، نجح البديل إبراهيم دياكيه في تسجيل الهدف الثالث للعين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما حول عرضية تسوكاسا شيوتاني من الناحية اليسرى داخل الشباك. ورفع العين رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب، أمّا عجمان فتوقف رصيده عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس الجولة، حقق الفجيرة فوزًا صعبًا على دبا بهدفين مقابل هدف، في مباراة الديربي التي احتضنها استاد الفجيرة.

تقدم دبا في الدقيقة 64 بهدف سجله إدريس فتوحي، وتعادل محمد بن يطو للفجيرة في الدقيقة 75، وأضاف فيرناندو غبرايل الهدف الثاني للفجيرة في الدقيقة 86.

ورفع الفجيرة رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس، في حين توقف رصيد دبا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع عشر.

ويستضيف دبا فريق الجزيرة في الجولة الثامنة من الدوري، في حين يحل الفجيرة ضيفًا على الوصل.

.