الدوري الإماراتي| 10 مدربين مرشحين للبقاء في الموسم الجديد

تعرف على أبرز المدربين المرشحين للتواجد في الدوري الإماراتي للموسم الجديد بعدما حسم فريق الجزيرة التتويج باللقب خلال الموسم الماضي بعد صراع مع بني ياس.

0
اخر تحديث:
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%7C%2010%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%D9%8A%D9%86%20%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%82%D8%A7%D8%A1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF

بعد أن انتهى الموسم المنصرم من الدوري الإماراتي الذي توج به فريق الجزيرة بعد صراع مع بني ياس، تستعد جميع الأندية خلال الفترة المقبلة للموسم الجديد من دوري الخليج.

ومن المقرر أن يشهد الموسم المقبل 2021-2022 استقراراً كبيراً على مستوى المدربين لأندية دوري الخليج العربي، فالجميع أدى دوره على النحو الأمثل.

وتتجه 10 أندية إلى الإبقاء على مدربيها في الموسم الجديد، بينما قرر كل من العين وعجمان مبكراً الاستغناء عن خدمات كل من البرتغالي بيدرو إيمانويل والمصري أيمن الرمادي.

وعلى الرغم أنه من المبكر تحديد احتياجات وتحضيرات الأندية للموسم المقبل، ولكن وفقاً لنتائج الموسم المنتهي أخيراً، ورغبة الأندية في الاستقرار الفني بات من المتوقع ألا تكون هناك تغييرات عديدة على مستوى المدربين.

وفي الوقت الذي غادر فيه كل من حتا والفجيرة دوري الخليج العربي، بهبوطهما إلى دوري الدرجة الأولى، أعلن عجمان الاستغناء عن المصري أيمن الرمادي بعدما قاد «البرتقالي» خمسة مواسم متتالية، إذ اقترب عجمان من التعاقد مع الصربي جوران، بينما كشف المدرب البرتغالي بيدرو عن انتهاء مهمته مع العين بمجرد ختام الموسم، إذ تعمل شركة العين على حسم ملف المدرب الجديد للفريق في الأيام المقبلة.

المدربون المرشحون للاستمرار في الدوري الإماراتي

ويتصدر قائمة المدربين المرشحين للاستمرار في الموسم المقبل، الهولندي مارسيل كايزر بعدما قاد الجزيرة للتتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخ النادي، رغم أن كايزر أعلن عقب تتويج «فخر أبوظبي» باللقب أن عقده انتهى مع النادي، ولكن شركة الكرة تتجه إلى تجديد المدرب الهولندي والإبقاء على خدماته في الموسم المقبل.

ويعد المدرب الروماني دانيال إيسيلا من أبرز الأسماء التي برزت في الموسم الماضي، بعدما قاد بني ياس لتقديم موسم استثنائي، وحلول الفريق في المركز الثاني.

وينطبق الأمر نفسه بالنسبة على مهدي علي الذي قاد شباب الأهلي للفوز بثلاثة ألقاب هي كأس السوبر وكأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

ورغم خسارة الشارقة للقب الدوري الذي حققه في النسخة الماضية، بعدما تصدر «الملك» لائحة الترتيب لـ14 جولة، وكان بطلاً للشتاء، قبل أن ينهي المسابقة في المركز الرابع، لكن من المتوقع أن يحافظ عبدالعزيز العنبري على موقعه مع الشارقة، خصوصاً بعد النتائج الرائعة التي حققها في أبطال آسيا والتأهل إلى ثمن النهائي.

أما النصر فسيواصل الاعتماد على المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي قاد الفريق للتأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي ونهائي كأس رئيس الدولة، قبل أن يخسر في المرتين أمام شباب الأهلي، ولكن عملياً مهمته تبدأ من الموسم المقبل بعدما تم التعاقد معه خلفاً للكرواتي كرونوسلاف في فبراير الماضي.

وينطبق الأمر ذاته على المدرب الهولندي هينك تين كات الذي تولى تدريب «العنابي» خلفاً للصربي رازوفيتش في مارس الماضي، وقاد تين كات الفريق إلى ثمن نهائي أبطال آسيا.

كما يعد الأوروجوياني خورخي داسيلفا من المدربين القلائل الذين أكملوا الموسم، بعدما قاد اتحاد كلباء للحلول في المركز الثامن برصيد 39 نقطة، ليضمن استمراره مع «النمور» في الموسم المقبل.

أما المدرب البرازيلي أودير هيلمان فقدم أوراق اعتماده بعدما تولى تدريب الوصل في ديسمبر الماضي خلفاً لكل من الروماني لورينت ريجيكامب ثم سالم ربيع، إذ أعلنت شركة الكرة في «الإمبراطور» تمديد عقد المدرب البرازيلي إلى يونيو 2023.

أما المدرب البرازيلي كايو فيعيش أفضل فتراته مع خورفكان، بعدما أنهى «النسور» الموسم بحلول الفريق في المركز العاشر برصيد 25 نقطة، ليصبح مرشحاً للاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل.

بينما يواصل السوري محمد قويض مسيرته مع الظفرة، بعدما تولى تدريب الفريق خلفاً للصربي أليكسندر فيسيلينوفيتش في يناير الماضي، إذ نجح قويض في ضمان بقاء الظفرة في الدوري بحلوله في المركز الـ11 برصيد 21 نقطة.

.