Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
بعد السقوط التاريخي في آسيا.. أسباب انهيار العين الإماراتي

بعد السقوط التاريخي في آسيا.. أسباب انهيار العين الإماراتي

التساؤلات تنتشر من محبي نادي العين الإماراتي، بسبب مستواه السيء الذي يقدمه في مسابقة الدوري الإماراتي وأيضًا في دوري أبطال آسيا، خاصة بعد سقوطه أمام سباهان أصفهان الإيراني.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

سقوط جديد لفريق العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما خسر بنتيجة كبيرة بأربعة أهداف مقابل لا شيء، أمام فريق سباهان أصفهان الإيراني في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا، ما يجعل التساؤلات تنتشر من محبي النادي، هل يستمر مستواه السيء في المسابقة القارية في السنوات الأخيرة، بجانب التراجع المحلي أيضًا.

الجماهير العاشقة للنادي تبحث عن أسباب هذا السقوط سواء في مسابقة الدوري أو في دوري أبطال آسيا، فالعين يعاني في السنوات الأخيرة بعدما استطاع أن يصل إلى أفضل مستوياته في موسم 2016 - 2017، وأيضًا في موسم 2017 - 2018.

العين في الموسم الحالي

العين يحتل المركز الخامس برصيد 28 نقطة، في جدول ترتيب الدوري الإماراتي «دوري الخليج العربي».

ويقدم العين هذا الموسم واحدة من أسوأ مستوياته في السنوات الأخيرة، بعد أن حسم الدوري في موسم 2017 - 2018 بفارق كبير عن وصيفه الوحدة بفارق وصل إلى 6 نقاط.

باتت نتائجة في الموسم التالي سيئة وأنهى مشوار موسم 2018-2019 محتلًا المركز الرابع برصيد 46 نقطة فقط، وفي هذا الموسم محتلًا المركز الخامس حتى الآن وبعد خوض 15 لقاء وله لقاء مؤجل.

ولا يقدم فريق العين حتى الآن المستوى المتوقع منه، رغم أنه يرشح كل عام للتتويج باللقب، وجاءت معظم انتصارات الفريق في الموسم الحالي بصعوبة بالغة، وقد بدأ الفريق عام 2020 بالخسارة على أرضه أمام شباب الأهلي 1-2.

سقوط مفاجئ في دوري أبطال آسيا

العين نجح في الوصول إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال آسيا عام 2016، وخسر بصعوبة أمام جيونبك هيونداي موتوروز بمجموع اللقاءين بنتيجة 3 - 2، ما أكد لدى الجمهور أن زعيم الأندية الإماراتية، أنه سيتوج باللقب التالي مباشرة، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان فقد ودع البطولة من دور ربع النهائي أما الهلال السعودي بثلاثية نظيفة.

وفي بطولة 2018 ودع المسابقة بمفاجأة مدوية عندما خرج أمام الدحيل بالخسارة بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابا بنتيجة 8 - 3 في دور الـ 16.

في بطولة 2019 واصل السقوط آسيويًا ليودع المسابقة من دور المجموعات واحتل المركز الرابع برصيد نقطتين فقط، في مجموعة ضمت حينها الهلال والدحيل واستقلال طهران.

وفي النسخة الحالية سقط أمام سباهان أصفهان برباعية نظيفة في الجولة الأولى بدور المجموعات، وهي الهزيمة الأكبر في تاريخه على ملعبه بالمسابقة.

ويرجع سبب التراجع للعديد من الأسباب التي نتناولها تواليًا..

رحيل النجوم

كان أحد الأسباب الرئيسية والمؤثرة في أداء العين الإماراتي عندما تخلى عن بعض عناصره الأساسية اللاعب عمر عبدالرحمن «عموري»، بجانب النجم المصري حسين الشحات الذي نجح في تقديم مستويات مميزة، وخاصة في موسم 2017 - 2018 عندما توجوا مع العين بلقب الدوري الإماراتي.

بجانب الشحات وعموري رحل في بداية الموسم اللاعب البرازيلي المتألق كايو والذي انضم إلى صفوف فريق الشارقة، ما أثر كثيرًا على مسيرة الفريق، بالإضافة لبعض النجوم الآخرين، والتعاقد مع آخرين لم يكونوا بنفس ال

تقليص عدد لاعبي العين في منتخب الإمارات

بعد تراجع أداء الفريق في البطولة المحلية، لم يستدع منتخب الإمارات بعض اللاعبين منهم وفضل تقليص المتواجدين في صفوفه من زعيم الأندية، بسبب تراجع أداءهم.

استبعاد العديد من اللاعبين من المنتخب الإماراتي، أثّر سلبًا على أداء الفريق بسبب تراجع الخبرات والاحتكاكات الدولية للاعبين.

العين ينهي التعاقد مع مدربه زوران ماميتش

فاجأ العين الإماراتي الجميع بعدما أنهى تعاقده مع الكرواتي المخضرم زوران ماميتش في يناير 2019، الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الإماراتي ولقب الكأس في موسم 2017 - 2018، وتأهل نادي العين إلى نهائي كأس العالم للأندية، تحت قيادته.

اخبار ذات صلة