الأمس
اليوم
الغد
الشارقة يستهل حملة دفاعه عن لقب الدوري الإماراتي بالفوز على خورفكان

الشارقة يستهل حملة دفاعه عن لقب الدوري الإماراتي بالفوز على خورفكان

بداية جيدة لبطل الدوري الإماراتي، نادي الشارقة، في انطلاق مباريات الجولة الأولى من البطولة، بالفوز على خورفكان، وعودة عمر عبد الرحمن إلى دوري الخليج العربي

أ ف ب
أ ف ب

استهل نادي الشارقة حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإماراتي بنجاح، بعد فوزه على نادي خورفكان الصاعد حديثًا بهدفين دون رد، في افتتاح الجولة الأولى من النسخة الـ 45 لمباريات دوري الخليج العربي.

وافتتح مهاجم الرأس الاخضر ريان مينديز التسجيل برأسية رائعة بعد عرضية البرازيلي إيجور كورونادو وضعها في شباك محمد يوسف حارس مرمى خورفكان، بعد مرور 18 دقيقة على بداية اللقاء.

وافتتح مينديز التسجيل أيضًا للشارقة في أول مباريات الموسم الماضي أمام الظفرة بأربع أهداف نظيفة، وكان أحد المساهمين بقيادة فريقه للقب السادس في تاريخه والأول بعد 23 عاما.

اقرأ أيضًا: الدوري الإماراتي.. تعرف على المدربين واللاعبين الأجانب

وسجل ريكاردو جوميز مهاجم رأس الأخضر الآخر الهدف الثاني للشارقة، مستفيدا من عرضية المتألق كورونادو في الدقيقة 68.

وأكد شباب الأهلي وصيف الموسم الماضي صحة الترشيحات التي وضعته في مقدمة المنافسين على اللقب، بعدما اكتسح ضيفه حتا الصاعد حديثا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها يوسف جابر في الدقيقة 4، ومحمد جمعة في الدقيقة 55، والبرازيلي ليوناردو دي سوزا في الدقيقة 73.

كما فاز الجزيرة على ضيفه الظفرة بهدفين نظيفين سجلهما محمد العطاس في الدقيقة 43، والبرازيلي كينو في الدقيقة الثالثة من الوقت من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.


وشهدت المباراة مشاركة عمر عبد الرحمن «عموري» لأول مرة مع فريقه الجديد الجزيرة الذي انتقل إليه لمدة ثلاث سنوات قادما من الهلال السعودي في أبرز صفقات الموسم.

وعاد اللاعب السابق للعين من 2006 إلى 2018 إلى الدوري الإماراتي بعد تجربة خارجية قصيرة مع الهلال لم تكتمل بسبب تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر الماضي، ما أبعده عن الملاعب حتى أغسطس 2019.

وفضل المدرب الهولندي يورجن ستربيل إبقاء «عموري» على مقاعد الاحتياط ودفع به في الدقيقة 75 بديلا لعامر عبد الرحمن.

وقال عبد الرحمن: «أنا جاهز للمشاركة أساسيًا، وفي نفس الوقت لا أستعجل اللعب بعد العودة من الاصابة، وفي النهاية المدرب هو صاحب القرار وعندما يحتاجني سأكون حاضرًا لمساعدة زملائي».

وتعادل بني ياس مع مضيفه عجمان بهدفين سجلهما فواز عونة في الدقيقة 73، والجنوب إفريقي اياندا باتوزي في الدقيقة 83، مقابل هدفين للغاني وليام اوسو في الدقيقتين 44 و82.

ويلعب الجمعة في ختام المرحلة النصر مع الوصل، العين مع الاتحاد كلباء، والفجيرة مع الوحدة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة