الشارقة أمامه فرصة كبيرة لحسم لقب الدوري الإماراتي مبكرًا

الشارقة أمامه فرصة كبيرة لحسم لقب الدوري الإماراتي مبكرًا

فريق الشارقة يمتلك فرصة جديدة لحسم لقب الدوري الإماراتي الممتاز، مبكرًا، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإماراتي لكرة القدم

أ ف ب
أ ف ب

يمتلك فريق الشارقة فرصة جديدة لحسم لقب الدوري الإماراتي الممتاز، مبكرًا في حال فوزه على ضيفه دبا الفجيرة الأخير وتعثر مطارده شباب الأهلي أمام الظفرة، الجمعة في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وكان الشارقة المتصدر برصيد 52 نقطة وبفارق 8 نقاط عن شباب الأهلي، يملك فرصة حسم اللقب السادس في تاريخه والأول منذ 1996 مبكرًا، لكنه فقد 4 نقاط في آخر مرحلتين بتعادله مع العين 2-2 والاتحاد كلباء 1-1 كانت كافية لو حصدها لتتويجه رسميًا.

وستكون الفرصة سانحة أمام الشارقة في المرحلة الثالثة والعشرين للحسم، حيث يخوض مباراة سهلة أمام دبا الفجيرة الأخير برصيد 12 نقطة، في حين سيكون شباب الأهلي في مهمة أصعب أمام ضيفه الظفرة في إعادة لنهائي مسابقة الكأس بينهما والذي انتهى لصالحه 2-1 الاثنين.

ورغم الترشيحات التي تصب لصالح الشارقة، إلا أن المدرب عبد العزيز العنبري حذر لاعبيه من الاستهانة بصاحب المركز الأخير.

وقال العنبري «مباراة دبا الفجيرة ستكون صعبة رغم أنها على ملعبنا، الجميع يراهن على فوزنا، وأن الأمور سهلة بالنسبة لنا، لكن لا ننسى أن فريقنا ابتعد لفترة طويلة عن منصة التتويج، ويحتاج للهدوء والتركيز في المباريات الأربع المتبقية، وأن يخدم نفسه ولا ينتظر هدايا الآخرين».

وفي حين تبدو المنافسة هادئة في القمة بعدما اقترب الشارقة من التتويج، فأنها ستكون مشتعلة على المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، والتي تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وبعد ضمان شباب الأهلي مقعده بصفته بطلًا للكأس، سيكون التنافس بين الجزيرة الثالث (41 نقطة) والعين الرابع (39 نقطة) والوحدة الخامس (37 نقطة) وبني ياس السادس (36 نقطة) على مقعد ونصف مقعد (صاحب المركز الرابع يخوض أدوار تمهيدية).

وسيحاول الجزيرة تقليص آمال الوحدة الآسيوية عندما يستضيفه الخميس في ديربي أبوظبي الذي سيكون خاص جدًا للمدرب الهولندي هين تين كات.

وقاد تين كات الجزيرة من 2016 للفوز بلقبي الدوري والكأس، قبل أن ينتقل في ديسمبر 2018 إلى الوحدة، وسيخوض الخميس أول مباراة في مواجهة فريقه السابق.

وقال المدرب الهولندي «من الجيد العودة مرة أخرى لملعب الجزيرة، لأني سأحظى بمقابلة أصدقاء قدامى، أعرف الفريق جيدًا، ولكي أكون صادقًا أنا من صنعت الجزيرة الحالي، وبكل تأكيد أنا فخور بذلك، لكن عندما نلعب في مواجهته فلا مكان للمشاعر، لأنه يريدن الفوز، وأنا كذلك أريد الفوز لفريقي».

وتابع «ستكون مباراة ممتعة، الجزيرة في المركز الثالث ويقاتل من أجل التأهل لدوري أبطال آسيا، ونحن أيضًا نريد التأهل لذلك علينا تحقيق المركز الثالث أو الرابع».

أما بني ياس، فيحل ضيفًا الجمعة على النصر التاسع (27 نقطة) والذي لم يخسر في آخر 4 مباريات تحت قيادة مدربه البرازيلي كايو زاناردي الذي حل بديلًا للإسباني خوسيه بينيات.

وفي القاع، تتجه الأنظار إلى مباراة الإمارات الثاني عشر والفجيرة الثالث عشر برصيد 15 نقطة لكل منهما، لذلك فأن الفائز سيعزز حظوظه أكثر في البقاء.

وتفتتح المرحلة الأربعاء بلقاء متقدم بين العين والاتحاد كلباء، بسبب انشغال الأول بمباراته مع الهلال السعودي في الرياض في السادس من مايو ضمن الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا.

ويلعب الخميس أيضًا، عجمان مع الوصل.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة