الأمس
اليوم
الغد
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
01:30
انتهت
بيرو
أوروجواي
15:30
مصر للمقاصة
المصري
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
18:00
بيراميدز
سموحة
00:00
انتهت
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
13:00
نادي مصر
الجونة
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
16:30
انتهت
قطر
عمان
الدوري الإماراتي.. بداية حملة الشارقة للدفاع عن لقبه بتحديات كبيرة

الدوري الإماراتي.. بداية حملة الشارقة للدفاع عن لقبه وسط تحديات كبيرة

فريق الشارقة الإماراتي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه عندما يلتقي الخميس ضيفه خورفكان الصاعد حديثًا في المرحلة الأولى من النسخة 45 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

أ ف ب
أ ف ب

يبدأ فريق الشارقة الإماراتي حملة الدفاع عن لقبه عندما يلتقي الخميس ضيفه خورفكان الصاعد حديثًا في المرحلة الأولى من النسخة 45 من الدوري الإماراتي لكرة القدم، وسط تحديات كبيرة يواجهها من شباب الأهلي والجزيرة والعين التي دعمت صفوفها بشكل جيد.

أحرز الشارقة لقب الموسم الماضي للمرة السادسة في تاريخه وبعد 23 عامًا من الغياب عن منصة التتويج، وأكمل تألقه بفوزه بكأس السوبر السبت على حساب شباب الأهلي بطل الكأس بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلي صفر-صفر).

لكن مدربه عبد العزيز العنبري الذي أصبح أول إماراتي يفوز بالدوري ثم السوبر لاعبًا ومدربًا، اعتبر أن الموسم الجديد «لن يكون سهلًا للحفاظ على القمة، حيث أن هناك عدة فرق قوية استعدت بشكل جيد».

وقال العنبري «مباراة شباب الأهلي في السوبر أثبتت لنا نوعية الفرق التي سنواجهها هذا الموسم»، بعدما كان بطل الكأس ورغم خسارته الطرف الأفضل وسيطر بشكل كامل على مجريات اللقاء.

وخفف مدرب الشارقة من الضغوط على لاعبيه وكشف أن فريقه «يطمح للتواجد بين الفرق الأربعة الأولى في الترتيب»، داعيًا إلى «تجاوز اجواء فرحة الفوز بالسوبر والاستعداد بشكل جيد للمباراة الأولى في الدوري التي تعتبر الأهم حاليًا».

إقرأ أيضًا: السوبر الإماراتي| الشارقة يتوج باللقب للمرة الأولى «فيديو»

وحافظ بطل الدوري على استقراره الفني وتعاقد فقط مع مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو جوميس القادم من بارتيزان بلغراد الصربي ليحل بديلًا للبرازيلي وليتون سواريس المنتقل إلى الوصل.

وأبقى الشارقة على الثلاثي الأوزبكستاني أوباتيك شوكوروف ولاعب الرأس الأخضر ريان مينديس وصانع الألعاب البرازيلي إيجور كورونادو الذي اختير أفضل لاعب أجنبي في الموسم الماضي.

واعتبر العنبري أن «اختيارنا لريكاردو جوميس لم يأت من فراغ وجاء متأنيًا، وبعد دراسة وتخطيط لإمكانية دمجه مع المجموعة بسرعة وهو ما حدث بالفعل».

وسيكون شباب الأهلي بطل كأسي الإمارات والرابطة والذي يستهل مبارياته أمام مضيفه حتا الخميس، أحد أبرز المنافسين على اللقب، وهو دعم صفوفه بالبرازيلي ليوناردو دي سوزا القادم من الوحدة والذي ما زال يتصدر ترتيب هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا برصيد 9 أهداف والسويسري دافيدي مارياني والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا.

وأكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المستمر في قيادة شباب الأهلي للموسم الثاني أن «خسارة السوبر يجب ألا تؤثر على معنويات الفريق، ويجب أن نعود سريعًا إلى الطريق الصحيح، وهدفنا المنافسة في كل البطولات التي ندخلها وأولها الدوري».

وتوقع «موسما صعبا على كل الأندية، فالمستويات ستكون متقاربة وكل الفرق لديها طموحها بالمنافسة».

عودة عمّوري

وتتوجه الأنظار إلى الجزيرة عندما يستضيف الظفرة، حيث يترقب متابعو الدوري الإماراتي الظهور الأول لصانع الألعاب عمر عبد الرحمن «عموري» مع فريقه الجديد المنتقل إليه لمدة ثلاث سنوات قادمًا من الهلال السعودي في أبرز صفقات الموسم.

ويعود اللاعب السابق للعين من 2006 إلى 2018 إلى الدوري الإماراتي بعد تجربة خارجية قصيرة مع الهلال لم تكتمل بسبب تعرضه لإصابة قوية في أربطة ركبته في أكتوبر الماضي أبعدته عن الملاعب حتى سبتمبر، عندما شارك في الشوط الثاني من مباراة منتخب بلاده أمام ماليزيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ورشح النقاد الجزيرة ليكون منافسا رئيسيا على لقب الدوري، ولاسيما أنه كان الأكثر نشاطا في السوق الصيفي، وضم أيضا الدولي عامر عبد الرحمن من العين، والبرازيلي كينو والجنوب إفريقي ثولاني سيريرو والمغربي مراد باتنا والصربي ميلوش كوسانوفيتش.

يمكنك قراءة أيضًا: خطوة جديدة تقرب الأرجنتيني كارتابيا أكثر من أهلي دبي

وعاد العين الذي يفتتح مبارياته أمام ضيفه الاتحاد كلباء الجمعة إلى المدرسة الكرواتية بتعاقده مع إيفان ليكو المدرب السابق لكلوب بروج البلجيكي، على أمل استكمال نجاحات مواطنيه زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الحالي وزوران ماميتش مع الفريق الأكثر فوزا بالدوري برصيد 13 لقبا.

وقاد داليتش العين إلى لقب مسابقة الكأس في 2014 والدوري في 2015 وماميتش إلى الثنائية في 2018، قبل أن يرحل إلى الهلال في يناير 2019 ويقال من منصبه لاحقا.

وكان العين نشيطا أيضا في سوق التعاقدات بضم البرازيلي كايو كانيدو من الوصل، والجزائري عبد الرحمن مزيان والتوغولي كودجو لابا، إضافة إلى المحليين محمد جمال (الجزيرة) ومحمد شاكر ومحمد هلال (عجمان).

ويلعب الخميس أيضا بني ياس مع عجمان، والجمعة الفجيرة مع الوحدة والنصر مع الوصل في «ديربي دبي».

اخبار ذات صلة