Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
16:30
المصري
الإسماعيلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:30
نادي قطر
السد
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
الدوري الإماراتي| قمتان من العيار الثقيل في «الخميس الكبير»

الدوري الإماراتي| قمتان من العيار الثقيل في «الخميس الكبير»

وتعد الفرق الأربعة الجزيرة والعين والشارقة وشباب الأهلي مرشحة لنيل اللقب، لذلك تحظى المباراتان باهتمام كبير واطلق عليهما في الصحف الإماراتية تسمية قمتي «الخميس الكبير»

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم قمتين من العيار الثقيل، وذلك حين يتواجه الشارقة حامل اللقب مع ضيفه العين وشباب الأهلي المتصدر مع مضيفه الجزيرة الخميس.

وتعد الفرق الأربعة مرشحة لنيل اللقب، لذلك تحظى المباراتان باهتمام كبير واطلق عليهما في الصحف الإماراتية تسمية قمتي «الخميس الكبير»، كونهما تقامان في اليوم نفسه.

وستكون قمة الشارقة الثاني والعين الثالث مثيرة، بعدما حقق الفريقان الفوز في مباراتيهما الافتتاحيتين، وسيتسلح حامل اللقب بأفضليته على ضيفه في المباريات الأربع الأخيرة حين عرف الانتصار مرتين والتعادل مثلهما.

يمكنك أيضًا قراءة: الدوري الإماراتي| العين يهزم الوصل.. والشارقة يواصل انطلاقته القوية

كما أن الشارقة لم يعرف الخسارة أمام العين في خمس مباريات تحت قيادة مدربه الحالي عبد العزيز العنبري (3 انتصارات وتعادلين)، وإن كان الأخير قلل من شأن هذه الإحصاءات.

وقال العنبري «يبقي العين هو العين ومن أفضل وأقوى فرق الدوري، ويختلف كليًا عن الموسم الماضي وقد رأينا مستواه في أول مباراتين»، مقللًا من شأن الغيابات في صفوف منافسه الذي يفتقد البرازيلي كايو كانيدو والجزائري عبد الرحمن مزيان ومحمد عبد الرحمن للإصابة.

من جهته، كان الكرواتي إيفان ليكو مدرب العين أكثر ثقة بقدرة فريقه على الفوز بالقمة، وقال «لن نبحث عن أي أعذار لاننا العين احد ابرز اندية القارة، ونحترم طموحات المنافسين لكن لا نخشى أي فريق».

وتابع «ندرك جيدًا أننا سنواجه فريقًا جيدًا ويمتلك نوعية مميزة من اللاعبين. لكن في المقابل، فريقي يضم عناصر ممتازة وبإمكانهم صناعة الفرق»، مؤكدًا «نعرف ما هو المطلوب منا لتحقيق هدفنا في ملعب الفريق المنافس».

ويختبر شباب الأهلي المتصدر والذي فاز أيضًا في أول مباراتين، قدراته الهجومية في مواجهة مضيفه الجزيرة الذي تراجع للمركز الخامس بثلاث نقاط بعدما خسر في المرحلة الثانية أمام جاره الوحدة.

يمكنك أيضًا قراءة: السوبر الإماراتي| الشارقة يتوج باللقب للمرة الأولى «فيديو»

وسجل شباب الأهلي ثمانية أهداف في مباراتي حتا والفجيرة، ونفس العدد في ثلاث مباريات خاضها في كأس المحترفين، بينها رباعية في شباك الجزيرة نفسه، مما يعزز الترشيحات التي وضعته في مقدمة الفرق المنافسة على للقب.

لكن مدربه الارجنتيني رودولفو اروابارينا يرى أنه من المبكر «الحديث عن الفرق المنافسة في الدوري، والبطولة عادة تحسم في الجولات الأخيرة».

ويعرف أروابارينا جيدًا أن اختبار فريقه الحقيقي سيكون أمام الجزيرة الذي، وأن لم يظهر بعد كمنافس جدي، يضم العديد من النجوم، في مقدمتهم صانع الألعاب الدولي عمر عبد الرحمن والمهاجم علي مبخوت والبرازيلي كينو.

وتابع المدرب الأرجنتيني «المباراة من المواجهات المهمة والصعبة، والجزيرة من الفرق المنافسة في الدوري ويملك لاعبين لديهم الخبرة».

ويلعب الخميس أيضًا النصر مع الظفرة، وحتا مع الاتحاد كلباء، في مباراتين تشهدان المهمة الأولى للمدربين الموقتين الهولندي يان فيرسلاين والتونسي فراس الجباس.

ويقود فيرسلاين النصر والجباس الاتحاد كلباء بعدما حلا بديلين تواليًا للبرازيلي كايو زاناردي والإيطالي فابيو فيفياني المقالين من منصبيهما بعد المرحلة الثانية.

ويأمل الوحدة الجمعة أن ينعكس فوزه على الجزيرة بعد الخسارة المفاجئة أمام الفجيرة، إيجابيًا على فريقه المدعو لمباراة صعبة في مواجهة مضيفه بني ياس صاحب نقطتين والذي يعد ضمن خمسة فرق فقط لم تخسر حتى الآن.

ويلعب عجمان الرابع بأربع نقاط مع الوصل (نقطة)، والفجيرة (ثلاث نقاط) مع خورفكان.

اخبار ذات صلة