Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الدوري الإماراتي| شباب الأهلي والانفراد بالصدارة عبر بوابة الشارقة

الدوري الإماراتي| شباب الأهلي والانفراد بالصدارة عبر بوابة الشارقة

يأمل فريق شباب الاهلي أن تعزيز صدارته لترتيب جدول الدوري الإماراتي، عندما يستضيف وصيفه وحامل اللقب الشارقة، الجمعة في الجولة الـ 13 من المسابقة.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

يأمل فريق شباب الأهلي أن تعزيز صدارته لترتيب جدول الدوري الإماراتي، عندما يستضيف وصيفه وحامل اللقب الشارقة، الجمعة في إطار منافسات الجولة الـ 13 من المسابقة.

ويتصدر شباب الأهلي الذي ضمن لقب بطل الشتاء الرمزي الترتيب بفارق 5 نقاط عن الشارقة، لذلك ستكون القمة هامة لهما، الأول للابتعاد بفارق مريح عن أبرز منافسيه، والثاني لتقليصه إلى نقطتين فقط.

وسيكون على شباب الأهلي تجاوز آثار خسارته لنهائي كأس الرابطة أمام النصر 1-2 في 17 الحالي من جهة، وإنهاء عقدته أمام الشارقة من جهة أخرى، حيث فشل في الفوز عليه في آخر خمس مباريات أقيمت بينهما في الدوري، منذ أن تخطاه 1-صفر في 9 ديسمبر 2016.

أقرأ أيضًا: شباب الأهلي «بطل الشتاء» في الدوري الإماراتي بفوز قاتل على العين

كما أن شباب الأهلي الذي حل وصيفا للشارقة البطل في الموسم الماضي، خسر الكأس السوبر أمام ضيفه الجمعة بركلات الترجيح 3-4 في بداية الموسم الحالي.

واستفاد شباب الأهلي من فتح باب الانتقالات الشتوية في بداية يناير لتعزيز صفوفه، حيث ضم المهاجم الإسباني بيدرو كوندي قادما من بني ياس، في حين قطع الشارقة شوطا كبيرا للتعاقد مع لاعب العين السابق وبنفيكا البرتغالي البرازيلي كايو فرنانديز والذي قد يكون متواجدا في القمة.

ويفتقد الشارقة صانع ألعابه البرازيلي إيجور كورنادو للإصابة، وهو الأمر الذي ساهم في تراجع نتائجه وتخليه عن الصدارة لصالح شباب الأهلي بعدما عجز عن الفوز في آخر 3 مباريات (خسارتان وتعادل).

النصر يستضيف بني ياس وعينه على شباب الأهلي

وينتظر النصر الثالث (23 نقطة) الذي يستضيف بني ياس الحادي عشر (11 نقطة) الخميس في افتتاح المرحلة، أي تعثر لشباب الأهلي للاقتراب أكثر من الصدارة التي يبتعد عنها بفارق 6 نقاط.

ودخل النصر الفائز في آخر 3 مباريات بقوة خط المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1986، وهو يأمل تخطي بني ياس في مواجهة خاصة لمدربه الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش أمام فريقه السابق.



ويحل الجزيرة الرابع (23 نقطة) الخميس أيضا ضيفا على عجمان العاشر (13 نقطة)، في حين ستكون مهمة العين الخامس (21 نقطة) أسهل بمواجهة خورفكان الأخير برصيد 4 نقاط والذي فشل في تحقيق أي فوز حتى الآن.

ويلعب الجمعة أيضا الظفرة السادس (20 نقطة) مع الفجيرة الثاني عشر (10 نقاط)، والوحدة الثامن (17 نقطة) مع حتا الثالث عشر قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

وكان الوحدة الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الشتوية بضم الكونغولي بول خوسيه موبوكو من فريق ستاندر لياج البلجيكي، والكوري الجنوبي لي ميونج (سيول)، خميس إسماعيل (الوصل) وفارس جمعة (الجزيرة).

اخبار ذات صلة