Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الدوري الإماراتي| شباب الأهلي في تحدي صعب أمام النصر

الدوري الإماراتي| شباب الأهلي في تحدي صعب أمام النصر

تعود مباريات الدوري الإماراتي للظهر مجددًا، حيث تفتتح الجولة الـ18 يوم الجمعة المقبل، وسيكون شباب الأهلي المتصدر تحت الضغط عندما يستضيف جاره النصر السابع.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

تعود مباريات الدوري الإماراتي للظهر مجددًا، حيث تفتتح الجولة الـ 18 يوم الجمعة المقبل، وسيكون شباب الأهلي المتصدر تحت الضغط عندما يستضيف جاره النصر السابع في «ديربي» دبي، في حين يخوض مطارده العين مواجهة أسهل على الورق أمام ضيفه الفجيرة قبل الأخير.

ويملك العين الثاني (34 نقطة) فرصة تقليص الفارق مع شباب الأهلي إلى نقطتين عندما يفتتح المرحلة الخميس أمام الفجيرة، مما سيضع المتصدر تحت الضغط قبل مباراته الجمعة مع النصر الفائز عليه مرتين في الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا: حوار| نيجريدو لـ«آس آرابيا»: لهذا السبب رحلت عن ريال مدريد.. وهجوم ليفربول مخيف

واختبر شباب الأهلي الضغط نفسه في المرحلة الماضية عندما خاض مباراته مع بني ياس بعد فوز العين على حتا بثلاثية نظيفة، مما انعكس على مستواه وتخطى مضيفه بصعوبة بالغة بهدف نظيف من ركلة جزاء.

وما يزيد من صعوبة مهمة شباب الأهلي أن النصر فاز عليه مرتين في الموسم الحالي، الأولى في ذهاب الدوري 1-صفر، والثانية في نهائي كأس الرابطة 2-1.

كما أن النصر (27 نقطة) الطامح لاحتلال مركز مؤهل للمشاركة الآسيوية يخوض مباراة الجمعة بمعنويات عالية، بعد تخطيه الوحدة بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية.

في المقابل، لن يواجه العين أي صعوبة على الورق أمام ضيفه الفجيرة الذي يعاني خطر الهبوط للدرجة الثانية مع احتلاله المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن خورفكان الأخير.

كما فاز العين على الفجيرة في الذهاب 7-1، منها أربعة اهداف لمتصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا التوجولي لابا كودجو.

إيمانويل بيدرو يحذر اللاعبين

ورغم كل الترشيحات التي تصب لصالح فريقه للفوز، إلا ان البرتغالي إيمانويل بيدرو مدرب العين حذر من المنافس الذي يختلف عن الذهاب بعدما غير جهازه الفني، حيث سيقوده الإيطالي فابيو فيفياني في ثاني مباراة رسمية له بعدما حل بديلا للجزائري مجيد بوقرة.

وينتظر الشارقة الثالث (31 نقطة) أيضا تعثر شباب الأهلي لإحياء آماله في الدفاع عن اللقب، عندما يستضيف الخميس حتا المتعثر وصاحب المركز الثاني عشر.

ويلعب الخميس أيضا، الوصل الثامن مع الظفرة السادس، وخورفكان مع بني ياس بطموح التخلي عن المركز الأخير لأول مرة هذا الموسم، بعد انتفاضته في الإياب التي حقق خلالها تعادلين وفوزين مفاجئين على الشارقة والجزيرة.

وسيكون الجزيرة الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 30 نقطة مطالبا باستعادة لغة الفوز في مواجهة مضيفه الاتحاد كلباء في ختام المرحلة الجمعة، وذلك للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة للمشاركة آسيويا على الأقل بعدما قلص سقوطه أمام خورفكان من حظوظه في اللقب.

كما يتطلب من الوحدة الخامس (29 نقطة) تجاوز خسارته القاسية أمام النصر عندما يستضيف عجمان العاشر.

اخبار ذات صلة