Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الاتحاد العربي يوقع عقوبات قاسية على الشرطة العراقي

الاتحاد العربي يوقع عقوبات قاسية على الشرطة العراقي

الشرطة خسر إياب ربع نهائي بطولة الأندية العربية أمام الشباب صفر-1 على استاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية، وقبلها سقط الفريق العراقي بسداسية نظيفة في الذهاب

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

فرض الاتحاد العربي لكرة القدم سلسلة من العقوبات والغرامات المالية على نادي الشرطة العراقي وعدد من المسؤولين فيه على خلفية أحداث بعد مباراة فريقه مع الشباب السعودي في اياب ربع نهائي بطولة الأندية العربية.

وطالت العقوبات رئيس النادي عبد الوهاب الطائي بحرمانه من مرافقة فريقه ثلاث مباريات وتغريمه 12 ألف دولار لقيامه بتوجيه ألفاظ غير لائقة لحكام المباراة، حسب الاشعار الذي تلقته ادارة النادي من الاتحاد العربي.

وشملت العقوبات التي اقرتها لجنة الانضباط والاخلاق في الاتحاد العربي، عضو إدارة النادي عدي الربيعي بتغريمه 12 ألف دولار وحرمانه من مرافقة الفريق ثلاث مباريات أيضا.

كما حمَّل الاتحاد العربي حسب اشعاره إلى ادارة الشرطة، رئيس النادي مسؤولية التطاول على حكام المباراة (طاقم كويتي)، واستخدامه عبارات عنصرية مما أوقع على النادي عقوبة مالية قدرها 100 الف دولار.

وكان الشرطة خسر إياب ربع نهائي بطولة الأندية العربية أمام الشباب صفر-1 على استاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان في 20 يناير وقبلها سقط الفريق العراقي بسداسية نظيفة امام مضيفه الشباب في الرياض.

ولم ينج لاعب الفريق محمد كرار من هذه العقوبات اذ تم تغريمه خمسة آلاف دولار وايقافه مباراتين.

واعتبر الاتحاد العربي الغرامة المالية قابلة للاستئناف وغيرها عده أمرا نهائيا.

اقرأ أيضًا: الشباب السعودي يتأهل لنصف نهائي كأس محمد السادس

وفي أول تعليق لإدارة النادي على قرارات الاتحاد العربي ذكر عضو إدارة النادي تحسين الياسري: قرارات طاقم التحكيم في تلك المباراة اثارت غضب الوفد المرافق للفريق، صحيح كان استياؤنا واضحا بعد المباراة لكن لم نتحدث بعبارات عنصرية.

وأضاف: العقوبات المالية بامكان الاتحاد العربي استقطاعها من المنحة المخصصة للنادي نظير مشاركته.

على صعيد آخر كشف الياسري أن: إدارة النادي طلبت اليوم الجمعة من الاتحاد الآسيوي الموافقة على نقل مباريات فريق كرة القدم في مسابقة دوري أبطال آسيا إلى ملعب فرانسوا حريري في أربيل بعد اقل من 48 ساعة على موافقة الاتحاد القاري على إقامة تلك المباريات في ملعب كربلاء الدولي حسب رغبة النادي.

وأوضح الياسري دون أن يخوض في أية تفاصيل وراء هذا التغيير المفاجئ: بعض الفرق علمنا بانها غير راغبة بخوض مبارياتها في استاد كربلاء الدولي فاخترنا ملعب فرانسوا حريري ونامل الموافقة.

وكانت إدارة النادي اعلنت في وقت سابق عن موافقة الاتحاد الآسيوي على اقامة مباريات فريق الشرطة في دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا في استاد كربلاء الدولي قبل أن تتراجع وتطلب نقل مبارياتها إلى أربيل.

يذكر أن الاتحاد العربي نقل في وقت سابق مباراة الشرطة مع نواذيبو الموريتاني في إياب ثمن نهائي البطولة العربية من ملعب كربلاء إلى خارج العراق وكذلك المباراة مع الشباب في إياب ربع النهائي بسبب الأحداث الامنية في البلاد.

ويخوض الشرطة مبارياته في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب استقلال طهران الإيراني والوحدة الإماراتي والأهلي السعودي وينتظر أن يبدا مشواره بملاقاة الفريق الايراني في العاشر من فبراير.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة