كرة عربية

استعدادات نهائي رادس.. الأبرز في الصحافة العربية

مباراة الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب رادس في العاصمة التونسية أبرز ما ينتظره العرب في عالم كرة القدم هذه الأيام.

0
%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%B3..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9

تباينت المضامين التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الموافق السابع من نوفبر 2018، لكن يظل نهائي دوري أبطال إفريقيا الجمعة المقبل بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري، أهم ما يتم تناوله.

تونس

في تونس، لا حديث أهم من النهائي، فقد سلطت صحيفة «الشروق» الضوء على تصريحات نارية لمدرب المنتخب التونسي، فوزي البنزرتي، التي يؤكد فيها أن الأهلي المصري «ضعيف» ويشير إلى أن لقب دوري أبطال إفريقيا، سيكون في باب سويقة حيث يكون الترجي الرياضي التونسي.

ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة أيضًا إلى جملة العقوبات المالية التي أصدرتها الرابطة الوطنية التونسية لكرة القدم المحترفة، على عدد من الأندية على خلفية الأحداث التي عرفتها مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة الأولى والثانية، هذه الأندية هي الصفاقسي وحمام الأنف واتحاد تطاوين والنادي القربي ومستقبل وادي الليل وأمل جربة وحسم ملف أحداث الشغب التي جرت في مباراة الملعب التونسي ومستقبل قابس.

الجزائر

ومن الجزائر، سلطت «الهداف» الضوء على محاولات اللاعب زين الدين فرحات، لاستعادة مستواه مع المنتخب الجزائري، وهو الذي يلعب مع لوهافر الناشط في الدرجة الفرنسية الثانية، بعد بداية موسم معقدة، على إثر المشاكل التي حصلت للاعب والذي كان يُمني نفسه في الرحيل نحو ناد في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، على ضوء تلقيه عروضا مهمة.

المغرب

ومن المغرب، تناولت «المنتخب» المواجهة المغربية الخالصة في دوري أبطال أوروبا بين كل من اللاعبين الدوليين أمين حارث ويونس بلهندة، حينما التقى كل من جالطاساراي التركي وشالكة الألماني في الجولة الرابعة من البطولة القارية الأبرز.

«المنتخب» عنونت بالآتي: «حارث خارج النص وبلهندة في العالي» في إشارة إلى أداء كل منهما، رغم أن شالكة الذي ينشط به حارث كان الفائز في المباراة، إلا أن «المنتخب» رأت أن أداء بلهندة كان أقوى مع الفريق التركي رغم الهزيمة.

مصر

في مصر، لا حديث أيضًا يعلو على نهائي دوري أبطال إفريقيا، كيف لا والنادي الأهلي المصري طرف من طرفي المباراة النهائية التي تقام الجمعة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب رادس بالعاصمة التونسية؟.

صحيفة «أخبار اليوم» في إصدارها الرياضي «أخبار الرياضة» حفزت لاعبي الأهلي وكافة الجماهير بعنوان مثير: «الأهلي يخطب الأميرة الإفريقية بالثلاثة» مضيفة في محل آخر من صفحتها الرئيسية «الفرح الجمعة في رادس» ومشيرة إلى انعقاد آمال الفريق وجماهيره على اللاعب الأبرز في الوقت الراهن، وليد سليمان، الذي سجل هدفين في لقاء الذهاب من ركلتي جزاء، بخلاف العديد من الأهداف الحاسمة التي سجلها للأهلي في كافة مراحل المسابقة.

السعودية

أما صحيفة «الرياضية» السعودية، فقد سلطت الضوء على تألق الهلال في الدوري السعودي، مشيرة إلى حصده العلامة الكاملة من 8 مباريات، إذ وصل إلى نقطته الرابعة والعشرين، وذلك بعدما فاز على الاتفاق بأربعة أهداف لهدف في مباراة تألق فيها النجم الدولي سلمان الدوسري.

الدوسري تصدر غلاف الصحيفة أثناء احتفاله بهدف له في المباراة، فيما جاء العنوان العريض: «الأزرق.. صدارة في كل شيء».

.