Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
يساريون مميزون

أبرز 7 لاعبين عرب يساريين لعبوا في أوروبا

اللاعبون العرب الذين يلعبون بالقدم اليسرى قاموا بالعديد من الأشياء المميزة في أوروبا رفقة أنديتهم، ذكريات لا تنسى ومسيرة مذهلة لهؤلاء اللاعبين.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

تألق العديد من اللاعبين العرب الذين يلعبون بأقدامهم اليسرى في الملاعب الأوروبية، وسجلوا تاريخًا حافلًا مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم.

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز 6 نجوم عرب لعبوا بأقدامهم اليسرى، وتألقوا في الملاعب الأوروبية.

محمد صلاح

النجم العربي الذي يعد ثالث أفضل لاعب في العالم وفقًا للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يعد من بين أفضل اللاعبين على الإطلاق الذين شهدهم العالم ممن يلعبون بقدمهم اليسرى.

صلاح مسيرته حافلة للغاية، إذ مثّل في أوروبا كلًا من بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين، ثم ليفربول الإنجليزي.

رياض محرز

لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز، يعد من بين أمهر من استخدموا قدمهم اليسرى على الإطلاق، فهو يتسم بقدرة استثنائية على المراوغة والتسديد الدقيق.

محرز مثّل أندية كيمبر ولوهافر الفرنسيين، وليستر سيتي ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

حكيم زياش

اللاعب المغربي الذي لا يعلو اسم فوق اسمه في هذه الأيام، حكيم زياش، أصبح سريعًا واحدًا من أهم اللاعبين الذين يلعبون بقدمهم اليسرى حول العالم، بل يعتقد أنه سيصبح مطلبًا أوروبيًا عاجلًا في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

زياش يتسم بقدرته على التمرير الدقيق والتصويب بفعالية، والمراوغة بشكل ناجح.

علي عدنان

لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، يعد من بين أهم اللاعبين الذين يلعبون بالقدم اليسرى على المستوى العربي.

نشط علي عدنان في صفوف ريزه سبور التركي، قبل الانتقال إلى إيطاليا من بوابة أودينيزي ثم الإعارة إلى أتالانتا.

فوزي غلام

الجزائري فوزي غلام هو واحد من أهم الأظهرة اليسرى في إيطاليا والعالم في الوقت الراهن، وكان مطمعًا للعديد من الأندية في فترتي الانتقالات السابقتين.

غلام ينشط في صفوف نابولي ويقدم أداء استثنائيا منذ انضمامه إليه في 2014 قادمًا من صفوف سانت إيتيان الفرنسي الذي بدأ اللاعب صاحب الـ28 عامًا مسيرته معه في 2010.

ميدو

يعد المصري أحمد حسام، الشهير بـ«ميدو» من بين أهم اللاعبين الذين مثلوا العرب في أوروبا، وقد كان لاعبًا يساريًا مميزًا للغاية يتسم بالقدرة على التصويب ولعب الرأسيات والضغط على المنافسين وسجل العديد من الأهداف بقمصان عمالقة أوروبية من طراز أياكس وتوتنهام ومارسيليا وغيرها من الأندية.

عبد الستار صبري

اللاعب الذي كان يطلق عليه «أوزيبيو المصري» في البرتغال، يمتلك تجربة مميزة في بنفيكا البرتغالي، وكذلك في اليونان عبر نادي باوك، وفي النمسا.

صبري كان لاعبًا مهاريًا للغاية، ولكن مشكلاته رفقة المدرب جوزيه مورينيو، أطاحت به من بنفيكا، وأدت إلى رحيله لصفوف ماريتيمو البرتغالي ومنه إلى أمادورا قبل أن يعود إلى الدوري المصري.

اخبار ذات صلة