كرة عالمية

6 نجوم بالمجان يبحثون عن أندية في الميركاتو الصيفي

تبدأ الأندية الأوروبية في تنفيذ خططها بشأن الانتقالات الصيفية، حيث يتواجد عدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم في الصيف المقبل، ويحق لهم الرحيل بالمجان.

0
اخر تحديث:
6%20%D9%86%D8%AC%D9%88%D9%85%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB%D9%88%D9%86%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%81%D9%8A

يقترب الموسم الحالي من الوصول إلى خط النهاية في معظم الدوريات الأوروبية، ليفتح بعدها الميركاتو الصيفي أبوابه وتشتد المنافسة على ضم نجوم الكرة من قبل الأندية الراغبة في تدعيم صفوفها بعناصر جديدة قبل انطلاق الموسم الجديد.

ومنذ صدور قانون جون بوسمان في العام 1995، أصبح يحق للاعبي الكرة في أوروبا الرحيل عن أنديتهم بعد انتهاء تعاقداتهم، والبحث عن فُرص أفضل للعب في أماكن آخرى.

وتضع صحيفة ميرور البريطانية قائمة بأبرز 6 نجوم ستنتهي تعاقداتهم مع أنديتهم في الصيف المقبل، وسيكون من حقهم الرحيل بالمجان والانضمام إلى فرق آخرى في صفقات حرة، وهم على النحو التالي:

سيرجيو أجويرو

يبرز الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أجويرو نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي على رأس قائمة اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم مع أنديتهم في الصيف، بعد أن أبلغته إدارة ناديه بعدم وجود نية في تجديد عقده في ملعب الاتحاد.

وفيما تحوم الشكوك حول جاهزية أجويرو، 32 عاما، الفنية والبدنية، فإنه لا يزال يحتفظ بتوهجه الكروي، وسيكون إضافة على الأرجح لأي فريق ينضم إليه. ويبرز تشيلسي وباريس سان جيرمان الفرنسي في طليعة الأندية الراغبة في التعاقد معه.

ديفيد لويز

دافع البرازيلي الدولي ديفيد لويز عن ألوان قميص آرسنال في 29 مباراة هذا الموسم، لكن لم تقدم له إدارة الجانرز أية عروض لتجديد عقده حتى الآن، وبدأ وكلاء أعماله بالفعل في البحث عن وجهات آخرى له.

ويقدم لويز، 34 عاما، عروضا متفاوتة في خط دفاع آرسنال هذا الموسم، ناهيك عن وجود خيارات قوية أمام ميكيل أرتيتا مدرب الجانرز أمثال بابلو ماري وكالوم تشامبرز وروب هولدينج وجابرييل، ما يعني تزايد فرص رحيله عن ملعب الإمارات.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن لويز يبدي حرصا على الانتقال إلى الدوري الأمريكي.

جيورجينيو فينالدوم

ليس سرا أن فريق برشلونة الإسباني يبدي اهتماما بالتعاقد مع الهولندي الدولي جيورجينيو فينالدوم نجم دفاع ليفربول الإنجليزي، لكن لا يزال ثمة شكوك حول مستقبل اللاعب في قلعة أنفيلد.

ويتطلع فينالدوم، 30 عاما، إلى الرحيل عن صفوف الريدز بعد خمسة أعوام قضاها مع حامل لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، فيما لا تبدي إدارة الريدز رغبة في تلبية مطالبه المادية، بحسب صحيفة صنداي تايمز البريطانية.

وبجانب برشلونة، يتواجد فينالدوم أيضا على رادارات أندية وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وإنترميلان الإيطاليين.

ممفيس ديباي

يبدي الهولندي الدولي ممفيس ديباي نجم هجوم فريق أولمبيك ليون الفرنسي رغبة قوية في الرحيل عن صفوفه في الصيف المقبل مع انتهاء عقده، فيما يتواجد برشلونة على رأس قائمة الأندية الساعية للحصول على خدماته.

ولطالما أبدى رونالد كومان المدير الفني للبارسا إعجابه بمواطنه، إذ يرى فيه البديل المناسب للأورجواياني المخضرم لويس سواريز الذي رحل عن برشلونة إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في الصيف الماضي.

وثمة أندية أخرى أيضا تراقب وضع ديباي مثل ليفربول الإنجليزي ومواطنه مانششتر يونايتد.

سيرجيو راموس

تحوم الشكوك حول مستقبل الإسباني الدولي سيرجيو راموس قائد وصخرة دفاع فريق ريال مدريد الإسباني، مع العملاق المدريدي، حيث ينتهي عقد اللاعب في سانتياجو برنابيو في الصيف المقبل.

ولا يزال راموس، 35 عاما، لاعبا مؤثرا جدا في خطط الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للملكي، لكن أداء الإسباني الهزيل أمام تشيلسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي انهزم فيها لوس بلانكوس، يتشير إلى أيام راموس في بطل الدوري الإسباني باتت معدودة على الأرجح.

ويبدو أن الدوري الأمريكي أو الصيني أو الياباني هو الوجهة الأقرب لـ راموس.

جيانولويجي دوناروما

يٌلقب الإيطالي الدولي جيانولويجي دوناروما حارس مرمى إيه سي ميلان الإيطالي بـ بوفون الجديد، وقد شارك في أول مباراة له رفقة الروسونيري وعمره لم يتجاوز بعد حينها الـ16.

ودافع دوناروما، 22 عاما، عن عرين ميلان في 247 مباراة، لكنه يرفض عرضا التجديد مع ميلان لمدة خمسة أعوام.

ويتواجد دوناروما على مرمى بوصلة مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، لكن يببدو أن الحارس الإيطالي يفضل البقاء في بلاده، فيما يستعد يوفنتوس الإيطالي لضمه بموحب عقد سخي مدة 10 أعوام، بحسب صحيفة جازيتا ديللو سبورت الإيطالية.


.