Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مفاجأة مدوية.. بلجيكا تستعد لإنهاء الدوري وإعلان كلوب بروج بطلا لها

مفاجأة مدوية.. بلجيكا تستعد لإنهاء الدوري وإعلان كلوب بروج بطلا لها

أوصى مجلس إدارة رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم، الخميس بإنهاء المنافسة على الفور وإعلان كلوب بروج بطلا لها ولكن تتبقى خطوة واحدة من أجل تنفيذ القرار

إفي
إفي
تم النشر

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة في شل حركة الرياضة في جميع أنحاء العالم، حيث توقفت جميع الدوريات، من أجل عدم انتشار الوباء.

وفي هذا الصدد، أوصى مجلس إدارة رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم، الخميس، بإنهاء المنافسة على الفور وإعلان كلوب بروج بطلا لها، حيث كان يحتل المركز الأول عندما توقفت البطولة في منتصف مارس الماضي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: نجوم تقلص دورهم في ولاية زين الدين زيدان الثانية في ريال مدريد

ويحتاج قرار إنهاء مسابقات المحترفين مبكرا، والمعلقة حاليا بسبب انتشار وباء الفيروس التاجي، إلى التصديق عليه من قبل الجمعية العامة للمحترفين، بحسب صحيفة «هيت لاتست نيوز».

وإذا ما وافقت الجمعية العامة على ذلك القرار، بالإضافة إلى إعلان بطلي الدرجة الأول والثانية، لن يهبط أي ناد إلى الدرجة الأدنى.

وسيكون بمقدور بروج، المتصدر برصيد 70 نقطة في 29 مباراة، المشاركة مباشرة في دوري أبطال أوروبا، بينما سيخوض جينت، المصنف الثاني برصيد 55 نقطة، الأدوار التمهيدية للبطولة الأوروبية.

ومع ذلك، يعتقد مجلس إدارة رابطة الدوري البلجيكي للمحترفين أنه من الممكن (على الرغم من حالة عدم اليقين) إقامة نهائي كأس بلجيكا بين بروج وأنتويرب في 30 يونيو المقبل.

اخبار ذات صلة