Web Analytics Made
Easy - StatCounter
مارادونا يعلق على إصابته بمرض الزهايمر

مارادونا يعلق على إصابته بمرض الزهايمر

تحدث دييجو أرماندوا مارادونا أيقونة الكرة الأرجنتينية والعالمية عن حقيقة إصابته بمرض الزهايمر بعدما نقلت تقارير صحفية عديدة خبر يفيد بمعاناته من المرض منذ فترة

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر
آخر تحديث

نفى دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية إصابته بمرض «الزهايمر»، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية.

وجاءت تعليقات مارادونا، نجم فريقي برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي السابق بعد يوم واحد من التصريحات التي أدلى بها محاميه ماتياس مورلا التي رد فيها هو الآخر على توقعات بإصابة موكله البالغ من العمر 58 عاما بمرض «التنكسي»- داء تتدهور فيه وظيفة أو بنيان الأنسجة أو الأعضاء التي تُصاب به بمرور الوقت بسبب التقدم في العمر أو بسبب العادات المرتبطة بنمط الحياة.

وقال مارادونا في مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي على موقع مشاركة الصور الشهير «إنستجرام»: «إنهم يكذبون، إنهم يكذبون، هو يتحدثون عن إصابتي بالزهايمر، وهم حتى لا يعرفون ما تعنيه تلك الكلمة».

وأضاف مارادونا الحاصل على بطولة كأس العالم رفقة منتخب «التانجو» في العام 1986: «الأشخاص المصابون بالزهايمر يموتون، وأنا لا أموت».

وأشار إلى أن بعض الصحفيين يميلون إلى «إحداث نوع من التشويش».

إقرأ أيضا.. بعد أزمته الصحية.. مارادونا: عليَّ التفكير في صحتي وطلبوا مني التوقف

مارادونا الذي أنهى في يونيو الجاري فترته كمدير فني لفريق دورادوس المكسيكي الذي ينافس في دوري القسم الثاني في المكسيك، يعاني بالفعل من مجموعة من المشكلات الصحية منذ أن أنهى مشواره الكروي كلاعب في العام 1997.

وفي العام 2004 دخل النجم الأرجنتيني المستشفى بعد إصابته بمشكلات حادة في القلب والتنفس بعد معركة طويلة مع إدمانه للمخدرات، كما خضع مارادونا لعمليتين جراحيتين في المعدة للتحكم في وزنه، وتلقى بالفعل العلاج من إدمانه للمواد المخدرة.

وفي يناير الماضي خضع نجم بوكا جونيورز الأرجنتيني السابق إلى عملية جراحية لوقف نزيف بالمعدة.

وبحسب تقارير نشرتها الصحافة الأرجنتينية، من المقرر أن يخضع الأسطورة لعمليتين جراحيتين في الكتف والركبة في الأسابيع المقبلة.

اخبار ذات صلة