Web Analytics Made
Easy - StatCounter
فلامنجو يسحق جريميو 5-0 ويلاقي ريفر بليت في نهائي كأس ليبرتادوريس

فلامنجو يسحق جريميو 5-0 ويلاقي ريفر بليت في نهائي كأس ليبرتادوريس

نجح فريق فلامنجو البرازيلي في حجز مكانه في نهائي كأس أمريكا الجنوبية للأندية الأبطال (ليبرتادوريس) على حساب مواطنه جريميو ليواجه ريفر بليت الأرجنتيني

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تأهل فريق فلامنجو البرازيلي لملاقاة ريفر بليت الأرجنتيني، في نهائي بطولة كأس أبطال أمريكا الجنوبية للأندية (كأس ليبرتادوريس) القارية، وذلك عقب فوزه الساحق 5-0 على مواطنه وغريمه جريميو في ملعب ماراكانا الشهير، بمدينة ريو دي جانيرو.

وكان ريفر بليت قد أقصى غريمه المحلي بوكا جونيورز وتأهل لثاني نهائي له تواليا.

وبعد التعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب بالدور نصف النهائي، نجح جريميو على ملعبه وأمام نحو 70 ألف متفرج في تسجيل خماسية رائعة بواسطة برونو هنريكي (ق43) وجابرييل باربوسا (جابي جول) هدفين (ق47 وق56) والإسباني بابلو ماري (ق67) ورودريجو كايو (ق71).

ويطمح فلامنجو للتتويج باللقب القاري الأعرق على مستوى الأندية للمرة الثانية في مشواره بعد الفوز به في عام 1981، حيث لم يتأهل منذ ذلك الوقت إلى نهائي البطولة.

وسيواجه فلامنجو في النهائي الذي سيقام في الملعب الوطني بعاصمة تشيلي «سانتياجو» يوم 23 نوفمبر المقبل، حامل اللقب ريفر بليت، الذي كان قد أقصى بوكا جونيورز بإجمالي لقائي الذهاب والعودة 2-1.

اقرأ أيضاً: ريفر بليت لنهائي كوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز

ماذا قال مدرب فلامنجو عقب خماسية جريميو؟

من جهته، أكد البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني لفلامنجو البرازيلي، أن تأهل فريقه لنهائي كأس ليبرتادوريس (حلم الجماهير)، وقال عقب المباراة: «أشكر اللاعبين على هذا الحلم الذي كانت جماهير فلامنجو تحلم به وأثبتت اليوم لماذا هي فريدة ومختلفة وشغوفة. نحن ساهمنا في أن يحظى هذا الشغف بمزيد من القوة».

ويرى المدرب البرتغالي أن السر وراء النتيجة الكبيرة يكمن في أن اللاعبين يستمتعون باللعب ولا يشعرون بضغط.

وتابع كما نقول في البرتغال عندما يتم بلوغ نهائي بطولة فإن الهدف يكون الفوز، ومع كل الاحترام لخصمنا، فإننا سنخوض هذه المباراة من أجل الفوز.

ومع ذلك، أبرز جيسوس أن الفريق لم يفز بشيء بعد، رغم أنه اقترب كثيرا من تحقيق هذا الهدف.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة