Web Analytics Made
Easy - StatCounter

بسبب «السوبر كلاسيكو».. وفاة 4 مشجعين لبوكا جونيورز

أعلنت وسائل الإعلام المحلية الأرجنتينية عن وفاة 4 مشجعين من رابطة مشجعي نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني قبل مواجهة غريمهم التقليدي ريفر بليت في «نهائي القرن» بـ «كوبا ليبرتادوريس»

إفي
إفي
تم النشر
آخر تحديث

أكدت وسائل إعلام أرجنتينية وفاة 4 من مشجعي نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، في حادث سير مساء السبت، أثناء سفرهم من بلدة راوسون في محافظة تشوبوت، إلى العاصمة بوينوس آيرس، لحضور مباراة الذهاب لنهائي «كوبا ليبرتادوريس» أمام الغريم التقليدي ريفر بليت.

وكان مقرر للمباراة أن تنطلق مساء أمس السبت، على ملعب «لا بوموبونيرا» معقل البوكا، ولكنها تأجلت لليوم الأحد، بسبب الظروف المناخية والأمطار الغزيرة التي ضربت العاصمة.

وأوضح مكتب بلدية راوسون في بيان عبر حسابه على شبكة «تويتر» الاجتماعية «تشارك عمدة بلدة راوسون، روسانا أرتيرو، وأعضاء المجلس البلدي، ببالغ الأسى نبأ وفاة مالكوم فيتون وسيباستيان بيرا وسيزار إيزيكييل خونيس وفرانكو جيدو سيلفستري».

وأضافت وسائل الإعلام أن الرباعي كانوا أعضاء في رابطة مشجعي بوكا جونيورز، وكانوا في طريقهم لبوينوس آيرس لحضور مباراة «السوبر كلاسيكو» أمام ريفر بليت.

ووقع الحادث بعد تصادم شاحنتين على الطريق الوطني 205، حيث كانت إحداهما تقل الضحايا الأربعة، بالإضافة لشخص آخر يرقد داخل أحد المستشفيات في حالة حرجة.

يذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» قرر تأجيل اللقاء للأحد بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة بوينوس آيرس.

وتقام مباراة الإياب في 24 نوفمبر الحالي، على ملعب «مونومنتال» الذي استضاف نهائي مونديال الأرجنتين عام 1978.

ووصلت أسعار بطاقة الدخول لمباراة الذهاب، إلى مستويات خيالية في السوق السوداء تراوح بعضها ما بين خمسة آلاف و25 ألف دولار أمريكي، علما أن السعر الأصلي هو 90 دولارا فقط!.

ويعود الفوز الأخير لبوكا جونيورز بلقب المسابقة إلى 2007 عندما ظفر بلقبه السادس، وهو يسعى لمعادلة الرقم القياسي لمواطنه إنديبنديينتي "ملك الكؤوس" صاحب 7 ألقاب. أما ريفر بلايت فيسعى الى التتويج بها للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ 2015.

يذكر أنها المرة الأخيرة التي سيقام فيها الدور النهائي لكوبا ليبرتادوريس بنظام الذهاب والإياب، حيث تقرر اعتماد نظام المباراة النهائية اعتبارا من العام المقبل، على أن يقام النهائي الأول في العاصمة التشيلية سانتياجو.

وسينال الفائز باللقب القاري شرف تمثيل أمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات في ديسمبر المقبل.

اخبار ذات صلة