كوبا ليبرتادوريس

البطل كينتيرو.. بين رغبة ريال مدريد في ضمه واغرائات الصين

ديربي القرن شهد العديد من التفاصيل المثيرة، ريفر بليت نجح في التتويج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، يحزم حقائبه ويتجه لأبو ظبي للمشاركة في كأس العالم للأندية.

0
%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%84%20%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%B1%D9%88..%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%B1%D8%BA%D8%A8%D8%A9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B6%D9%85%D9%87%20%D9%88%D8%A7%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D9%86

حصد اللاعب الكولومبي خوان فيرناندو كينتيرو لقب أفضل لاعب في مباراة «ديربي القرن» أو «السوبر كلاسيكو» بين الناديين الأرجنتينيين ريفر بليت وبوكا جونيور، والتي انتهت بفوز فريقه ريفر بليت 3-1 ليحصد الفريق لقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الرابعة في تاريخه.

كينتيرو قدم أداء مذهلًا في المباراة، وسجل الهدف الذي غير مجرى اللقاء وحول الدفة من تقدم بوكا جونيورز لتقدم ريفر بليت في الشوط الإضافي الثاني من تصويبة قوية للغاية سكنت المقص الأيسر للحارس أندرادي.

وبعد ذلك الهدف، اندفع بوكا جونيور إلى الهجوم لتسجيل هدف التعادل لينجح ريفر بليت في النهاية بتسجيل الهدف الثالث بواسطة اللاعب جونزالو مارتينيز الذي انفرد بالمرمى الخالي وسجلها بسهولة معلنًا فوز ريفر بليت باللقب.

يمكنك قراءة: ديربي القرن | كينتيرو أفضل لاعب في المباراة.. ومارتينيز رجل البطولة

وشهدت المباراة حضورا استثنائيا من عدد من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، أهمهم ليونيل ميسي، وأنطوان جريزمان وخافيير زانيتي ودييجو سيميوني ودييجو جودين وليوناردو بونوتشي، وخاميس رودريجيز وجيرارد بيكيه وأرتورو فيدال وعدد من أبرز نجوم الساحرة المستديرة حول العالم.

عرض ريال مدريد

وتلقى اللاعب الكولومبي من قبل عرضا من ريال مدريد في شهر يونيو الماضي اثناء خوضه مباريات منتخب بلاده في مونديال روسيا، وكانت رغبة ريال مدريد في ضمه هي تعويض رحيل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الذي انتقل على سبيل الإعارة إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، وتواصلت إدارة ريال مدريد بشكل غير متوقع لمعرفة وضع اللاعب مع نادي ريفر بليت الأرجنتيني وبحث إمكانية ضمه إلى «سنتياجو بيرنابيو».

وأثارت هذه المكالمة التي قام بها ريال مدريد الذعر بين صفوف ومحبي نادي ريفر بليت الملقب بـ «المليونيرين»، وخرج رئيس النادي الأرجنتيني دونوفريو لتهدئه الأجواء نافيا هذا التواصل، قائلا: «أطالب جماهير ريفر بليت أن تطمئن وتكون هادئه، ليس صحيح عرض ريال مدريد، بالنسبة للنادي لم يصلنا أي عرض».

وخرج رودريجو ريب، وكيل أعمال كينتيرو، بعد تصريح دونوفريو بأيام قليلة وأعترف أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، أكد على رغبته في ضم اللاعب خلال لقائه برئيس دولة كولومبيا، قائلا خلال حواره مع إذاعة «راديو كونتنينتال» الكولومبية: «هذا صحيح بالفعل أن بيريز تواصل لضم اللاعب وأفصح عن ذلك إلى رئيس الدولة، ولكن لم يكن هناك شيء رسمي».

وفي نهاية المطاف، قرر ريال مدريد عدم عقد صفقات كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية الماضية كما كان معتاد منه دائما، ولم يتعاقد مع لاعب لتعويض رحيل ماتيو كوفاسيتش، ويبدو أن كل الأبواب أغلقت أمام إمكانية انتقال كينتيرو إلى القلعة البيضاء وذلك بعد مباراة الكلاسيكو الأخيرة على ملعب «كامب نو» بين برشلونة وريال مدريد والتي انتهت بنتيجة كارثية بالنسبة لريال مدريد بالهزيمة بنتيجة 5-1، ليتم الإطاحة بالمدرب جولين لوبيتيجي من منصبه.

وكان لوبيتيجي بعد تعينه من أكثر المهتمين بضم كينتيرو إلى النادي الملكي حيث عملوا معا من قبل في نادي بورتو البرتغالي، ولعب كينتيرو تحت قيادة لوبيتيجي 30 مباراة وسجل خلالهم 3 أهداف وصنع 7 أهداف أخرين، ولكن برحيل لوبيتيجي أنطفأت رغبة الريال في ضمه.

عرض الصين.. وأزمة ريفر بليت

وقام ريفر بليت بضم اللاعب من نادي بورتو البرتغالي على سبيل الإعارة في الصيف الماضي مقابل 500 ألف يورو مع وجود بند يحق لنادي ريفر بليت شرائه بعد انتهاء مدة اعارته التي ستنتهي بنهاية شهر ديسمبر الجاري مع دفع مبلغ قيمته 3.2 مليون يورو.

ومع وجود أزمة أقتصادية حاليا في الأرجنتين وتعويم عملة الدولة «بيزو» أمام الدولار واليور وعدم أستقرار سعر العملات الصعبة، حاول نادي ريفر بليت من وضع سقف لقيمة الدولار نظرا لعدم اسقرار الوضع في الأرجنتين، وهذا الأمر لم يعجب المحيط المقرب من اللاعب.

وفي ظل أزمة نادي ريفر بليت الأقتصادية ومحاولاتهم في تقليل قيمة المبلغ الذي سيدفعه إلى نادي بورتو والذي لم يفعل بنده حتى الآن حيث سينتهي هذا البند في يوم 31 ديسمبر الجاري، فقد دخلت أندية الدوري الصيني في الصراع على ضم اللاعب وقدموا عروض كبيرة لضمه لتعقد الأمور أكثر على النادي الأرجنتيني حامل لقب كأس الليبرتادوريس.

يمكنك قراءة: ديربي القرن| لاعب ريفر بليت يعلق على أنباء انتقاله لريال مدريد

وبالرغم من عدم كون الدولي الكولومبي كينتيرو، البالغ من العمر 25 عاما، من العناصر الأساسية مع المدرب مارسيلو جالاردو في ريفر بليت، إلا أنه أستغل الفرصة التي منحت له في مباراة النهائي بالأمس الأحد على ملعب سنتياجو بيرنابيو ومشاهدته من قبل حوالي أكثر من 200 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، وقدم مباراة كبيرة خلال 60 دقيقة شارك خلالها بعد الدفع به في الدقيقة 58 من عمر المبارة بدلا من ليوناردو بونزيو، وسجل هدف رائع في الدقيقة 109 ليغير مجرى المباراة.

ومن المؤكد أن بهذه المباراة سيعود كينتيرو من جديد وقبل 20 يوم من بدأ سوق الانتقالات الشتوية من أشعال الصراع والتنافس بين الأندية على ضمه، ويبدو أن ريال مدريد سيعيد النظر من جديد في ضمه.

.