Web Analytics Made
Easy - StatCounter

أزمة نهائي القرن.. إعادة افتتاح ملعب «المونومنتال» بعد تسديد الغرامة

ملعب «المونومنتال» معقل فريق ريفر بليت الأرجنتيني، افتتح من جديد اليوم الأحد، بعد سداد العقوبة التي فرضت على النادي من قبل الوكالة الحكومية للمراقبة لبوينوس آيرس لوجود عدد من الجماهير في الملعب أكثر من قدرته الاستيعابية لمباراة نهائي «كوبا ليبرتادوريس» أمام بوكا جونيورز

إفي
إفي
تم النشر

افتتح ملعب «المونومنتال» معقل فريق ريفر بليت الأرجنتيني، اليوم الأحد، من جديد وذلك بعد العقوبة التي فرضت على النادي من قبل الوكالة الحكومية للمراقبة لبوينوس آيرس.

وجاء ذلك بسبب وجود عدد من الجماهير في الملعب أكثر من قدرته الاستيعابية في مباراة أمس السبت، التي تم إرجاؤها إلى اليوم.

وأكدت مصادر من الوكالة لـ (إفي) أن النادي دفع قيمة الغرامة الموقعة عليه إلى الإدارة العامة للمخالفات، وبناء عليه تم فتح ملعب «المونومنتال» من جديد لتقام عليه مباراة إياب نهائي «كوبا ليبرتادوريس» بين بوكا جونيورز وريفر بليت.

وأوضحت الوكالة الحكومية للمراقبة أمس السبت، أن «أسباب غلق الملعب كانت بسبب الأعداد الزائدة عن سعته وبسبب غلق مخارج الطوارئ، وعندما يتم دفع الغرامة ستعلق العقوبة ويعاد فتح الملعب».

وعلى الرغم من أنه لم يتم الكشف عن قيمة الغرامة إلا أنها تتراوح ما بين 121 ألف بيزو (3200 دولار) إلى 607 آلاف بيزو (16 ألف دولار).

وتسبب هجوم جماهير ريفر على حافلة بوكا في تأجيل مباراة سوبر الكلاسيكو الخاصة بإياب نهائي كأس ليبرتادوريس، أمس السبت، إلى اليوم الأحد الساعة 10.00 توقيت القاهرة، 8.00 توقيت جرينتش، 11.00 توقيت السعودية، بعدما كان من المقرر أن تقام مساء أمس السبت، علمًا بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل (2-2) بعدما تأجلت يوما أيضا بسبب الأمطار.

وكانت أحداث شغب عديدة قد سبقت مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز في إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس، ما دفع المسئولين عنها لتأجيلها، حيث تعرضت حافلة لاعبي بوكا جونيورز للرشق بالحجارة من قبل مشجعي ريفر بليت قبل دخولها ملعب «المونومونتال»، كما تم ضخ الغاز المسيل للدموع، ليدخل لاعبو بوكا جونيورز ملعب اللقاء في حالة مزرية.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية بتأجيل المباراة لمدة ساعة فقط، قبل أن يعلن رسمياً إلغاء المباراة أمس بسبب الأحداث التي جرت، وتأجيلها إلى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد بتوقيت جرينتش.

وكان الفريق الطبي باتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قد أكد عدم وجود إصابات في صفوف لاعبي بوكا جونيورز

في حين رفض مسئولون من بوكا جونيورز تسليم قائمة الفريق لمراقب المباراة رافضين خوضهم المباراة أمام ريفر بليت اعتراضًا منهم على الأحداث التي واجهوها عند وصولهم لملعب «المونومونتال».

اخبار ذات صلة