Web Analytics Made
Easy - StatCounter
«كونميبول» يمنح 1.44 مليون دولار لتحسين الأمن بملعبي بوكا وريفر

«كونميبول» يمنح 1.44 مليون دولار لتحسين الأمن بملعبي بوكا وريفر

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» يمنح فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين 1.44 مليون دولار لتحسين الأمن في ملعبيهما، بعد أحداث العنف التي شهدها نهائي كوبا ليبرتادوريس الماضي

إفي
إفي
تم النشر

كشف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» في بيان أنه سيمنح 1.44 مليون دولار لناديي بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين لإجراء تحسينات أمنية في ملعبيهما ببوينوس آيرس.

وأوضح الاتحاد في البيان أن هذا المبلغ هو «المتبقي» من أرباح نهائي كأس ليبرتادوريس 2018 الذي خاضه الفريقان على ملعب سانتياجو بيرنابيو بمدريد في ديسمبر من ذلك العام، بعدما تم إلغاء موعده الأصلي في بوينوس آيرس بسبب أعمال الشغب التي ارتكبها مشجعون.

وأضاف البيان أن هذا المبلغ الذي سيجري تقسيمه بالتساوي بين الفريقين، «سيُمنح بهدف هيكلة وتقديم برنامج لتحسين الأمن في الملعبين ومحيطهما».

كما أكد بيان كونميبول أن الهدف هو «تعزيز التدابير من أجل مكافحة العنف في الملاعب وتجنب حدوث مواقف خطيرة قد تؤثر على ممارسة الرياضة بشكل سلمي».

وعقب انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على ملعب «لا بومبونيرا» معقل بوكا، كان من المقرر إقامة إياب النهائي في 24 نوفمبر الماضي على ملعب «المونومنتال»، معقل ريفر بليت.

لكن حافلة بوكا تعرضت للاعتداء من قبل مشجعي ريفر بليت أثناء توجهها للملعب، ليتم تأجيل اللقاء مرتين وسط حالة من الجدل وسلسلة طويلة من ردود الأفعال قبل أن يتقرر في النهاية نقل اللقاء لسانتياجو برنابيو، معقل ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية.

وتوج ريفر بليت باللقب بعدما فاز على بوكا جونيورز بنتيجة (3-1).

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة