كوبا ليبرتادوريس

«فيفا» يرفض التدخل في أزمة نهائي كوبا ليبرتادوريس

تقارير صحفية تشير إلى أن السويسري جياني إنفانتينو تحدث مع مسؤولي فريق بوكا جونيورز لإقناعهم بخوض المباراة لكنهم رفضوا

0
%C2%AB%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A7%C2%BB%20%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%A7%20%D9%84%D9%8A%D8%A8%D8%B1%D8%AA%D8%A7%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%B3

رفض السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التدخل في أزمة تحديد موعد لمباراة بوكا جونيورز الأرجنتيني ومواطنه ريفر بليت، في إياب الدور النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس.

بوكا جونيورز رفض مواجهة ريفر بليت، السبت الماضي على ملعب المونومينتال، بعد تعرض لاعبيه للاعتداء من قبل جماهير الفريق المضيف، قبل ساعات من انطلاق المباراة، وهو ما أجبر الفريقين على تأجيل المباراة لموعد آخر، وتم الاتفاق على اللعب مساء الأحد، لكنه تأجل مرة أخرى.

وفي هذا الشأن، أشارت تقارير صحفية إلى أن إنفانتينو، تحدث مع مسؤولي فريق بوكا جونيورز، لإقناعهم بخوض المباراة، لكنهم رفضوا.

وقال إنفانتينو في تصريحات نشرتها صحيفة «ناسيونال»: «انتشرت شائعات عن تدخلي في أزمة مباراة نهائي كوبا ليبرتادوريس، لكن في الحقيقة لم أتدخل في هذا الأمر مطلقًا».

وأكمل، وفقا للتصريحات: «لم أهدد أي فريق بالتعرض لعقوبات انضباطية في حالة عدم إقامة المباراة»، موضحًا أن الأمر يتعلق باتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، وليس لـ«فيفا» الحق في التدخل في هذا الأمر.

وتابع: «الأحداث التي شهدتها المباراة أحزنتني، ليس هناك مجال للعنف في كرة القدم، وسلامة اللاعبين يجب أن تبقى هي الأولوية الأولى».

واختتم السويسري: «أعلن دعمي للقرارات التي سيتخذها اتحاد أمريكا الجنوبية والاتحاد الأرجنتيني في هذا الشأن».

يذكر أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» قد أعلن عن تأجيل مباراة ريفر بليت وضيفه بوكا جونيورز، لأجل غير مسمى.

وأعلن الاتحاد القاري أنه سيتم عقد اجتماع يجمع بين رئيسي ريفر وبوكا، رودولفو دونوفريو ودانييل أنخليسي، يوم الثلاثاء المقبل، في مدينة لوكي الباراجوايانية ورئيس الكونميبول، أليخاندرو جوميز، من أجل تحديد موعد جديد لإياب نهائي البطولة القارية المؤهلة لمنافسات كأس العالم للأندية، والتي ستقام الشهر المقبل في الإمارات.

المواعيد المقترحة وأماكن إقامة نهائي السوبر كلاسيكو

وتشير التقارير إلى أن المواعيد المقترحة للمباراة حتى الآن منحصرة بين 8 و11 و12 ديسمبر، وذلك بسبب إقامة اجتماعات مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية على مدار الأسبوع المقبل، وهو ما يجعل إقامة النهائي في خلال الأيام القليلة القادمة أمرا مستحيلا.

وسيتشاور المسؤولون أيضًا على مكان إقامة المباراة، وذلك في حالة استمرار رفض بوكا جونيورز لخوض اللقاء على ملعب المونومنتال، معقل ريفر بليت، وسيكون الحل الأول هو إقامة اللقاء داخل الأرجنتين، ولكن في ملعب محايد بعيدا عن العاصمة بوينوس أيرس. ومن الممكن أيضا إقامة المباراة في إحدى الدول المجاورة، وتبرز بين الخيارات كل من أوروجواي وباراجواي وتشيلي.

الإمارات قد تستضيف السوبر كلاسيكو

وأشارت النسخة الأرجنتينية من قناتي «فوكس» الرياضية و«إي إس بي إن» إلى أن مباراة إياب نهائي ليبرتادوريس قد تقام في الإمارات مطلع الشهر المقبل، وذلك لتجنب المزيد من المشاكل حال أقيم اللقاء داخل قارة أمريكا الجنوبية من جهة، من أجل استعداد الفائز بشكل أفضل لمنافسات مونديال الأندية المقامة في البلد العربي.

.