Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
كم يبلغ ثمن آخر قميص ارتداه بيليه مع منتخب البرازيل؟

كم يبلغ ثمن آخر قميص ارتداه بيليه مع منتخب البرازيل؟

عُرض القميص الذي ارتداه أسطورة الكرة البرازيلية والعالمية بيليه في مباراة منتخب بلاده الأخيرة الودية أمام يوغوسلافيا، للبيع وبالفعل حقق مبلغا ضخما، قياسا بقميص مارادونا

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

حقق القميص الذي ارتداه أسطورة الكرة العالمية البرازيلي بيليه في المباراة الأخيرة التي دافع فيها عن ألوان منتخب السامبا الحائز عل بطولة كأس العالم 5 مرات، 30 ألف يورو، أو ما يعادل 33 ألف دولار، وذلك في مزاد أقيم في إيطاليا، وفقا لما أوردته قناة إن دي تي في

وارتدى بيليه الملقب بـ «الجوهرة السوداء» والحاصل على لقب بطولة كأس العالم 3 مرات القميص المشار إليه في آخر مباراة دولية له أمام يوغوسلافيا والتي أقيمت على إستاد ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو وكان ذلك في يوليو من العام 1971، وكانت تلك هي المرة الأخيرة التي مثل فيها بيليه بلاده كرويا.

وسجل بيليه صاحب الـ 79 عاما والذي يصنف من بين أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، 77 هدفا لصالح البرازيل في 92 مباراة.



وعُرض قميص بيليه الذي ظهر به في مباراة يوغوسلافيا الودية، من بين مجموعة من المقتنيات التي طُرحت للبيع في دار بولافي للمزادات في تورينو أمس الخميس.

اقرأ أيضاً: بيليه يروي قصة «الرعشة» قبل الهدف رقم 1000

وتضم المجموعة أيضا القميص ذات اللون الأصفر الذي ارتداه فوستو كوبي، نجم رياضة ركوب الدراجات الإيطالي في السباق الشهير الذي فاز فيه في بطولة تور دو فرانس في العام 1951، والذي تم بيعه نظير 25 ألف يورو.

كما ضمت المجموعة أيضا قميصا نادرا أزرق اللون ارتداه لوسيانو سبينوسي، مدافع منتخب إيطاليا الشهير في مباراة كأس أمم أوروبا في العام 1971، وبلغ سعره 9 آلاف و400 يورو.

مارادونا لا يقارن مع بيليه

وعلى غير المتوقع لامس السعر الذي بيع به قميص أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية دييجو أرماندو مارادونا والذي ارتداه خلال فترة احترافه في فريق نابولي الإيطالي، وتحديدا في موسم 1989-1990، 7 آلاف و500 يورو.

أما الخفاش الذي ارتداه أسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان خلال فترته القصيرة في عالم كرة السلة فقد بيع بـ 425 يورو.

اخبار ذات صلة